وصف الفنان صلاح عبدالله على تكريم الدكتور يحيى الفخرانى للفنان عادل إمام فى إفتتاح مهرجان القاهرة للدراما باللفته الطيبة بين نجمين كبار فى عالم الفن، إلى جانب سعادته بإطلاق إسم عادل إمام على دورة المهرجان القومى للمسرح الأخيرة لما يمثل تكريم لنجم كبير يتسحق كل الاحترام.

 وأضاف  عبدالله فى حواره مع "البوابة نيوز":عادل إمام ده نجم النجوم ويستحق كل حاجه تقدير وإحترام،مسيره عظيمه من العطاء الفنى والإخلاص لمهنته، فنان كبير وتاريخ فنى لم ولن يأتى مثله ليس فقط عربيا ولكن على مستوى العالم، كيف يستطيع فنان أن يستمر على رأس الهرم الفنى فى القمه عدد السنوات المتتالى هذا، وأيضا بمحتوى فنى يخدم ويهتم لقضايا المواطن والمجتمع، مسيرة فنية وتاريخ فنى بستحق عليه كل التقدير والاحترام والتكريمات".

وعن الفنان محمد صبحى، كشف الفنان صلاح عبدالله عن دوره الكبير فى حياته وأنه صاحب فضل عليه فى إكمال مشواره بالتمثيل بشكل إحترافى، وأنه تلميذ لمسرح محمد صبحى وله الشرف فى ذلك.

يذكر أن آخر أعمال الفنان صلاح عبدالله  مسلسل “سفاح الجيزة”، بطولة أحمد فهمى، ركين سعد، صلاح عبدالله، باسم سمرة، داليا شوقى، والإخراج هادى الباجورى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صلاح عبدالله عادل إمام محمد صبحي سفاح الجيزة أحمد فهمي صلاح عبدالله عادل إمام

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. عادل إمام زعيم قنص بفنه طيور الظلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، والتى خرج فيها الشعب المصرى للتصدى لجماعات الظلام، فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وكان للفن دور كبير فى تشكيل الوعى على مدار التاريخ المصرى، وأبرز تلك الأسماء الفنية التى حاربت الإرهاب بشكل مباشر وعن طريق الفن، الزعيم عادل إمام..

عادل إمام يتحدى الإرهاب فى معقله ويعرض مسرحه فى أسيوط

فى واحد من المواقف التاريخية التى سطرها الفنان عادل إمام، هو إتخاذه القرار بالسفر بفرقته المسرحية كامله إلى معقل الإرهاب فى ذلك الوقت "أسيوط"، وعرض مسرحية "الواد سيد الشغال"، للتصدى لجماعات الإرهاب هناك، بعد أن تعرضت بالاعتداء على فرقة شباب مسرحي أثناء عملهم بالمسرح، ليسقط شهيدان فى هذا اليوم من فرقة الشباب المسرحي.

الواد سيد الشغال 

يتخذ الزعيم القرار ويذهب بفرقته ويعرض المسرحية بأسيوط تضامناً مع الفن والمسرح، ويقدم العرض مجاناً، لدعم كل الفرق المسرحية فى المحافظة.

أعمال فنية واجهت جماعات الظلام

لم يكتف الفنان عادل إمام بمواقفه الوطنية فى التصدى للإرهاب، بل جعل من فنه درعاً وسيفاً  لمحاربة الإرهاب، وخاض حرباً شرسة على جماعات الظلام، بنشر حقائقهم من خلال أعماله، إلى جانب تشكيل الوعى الحقيقي للمواطن من خلال سرد القضايا المجتمعية الهامة.

الإرهاب والكباب "إسقاط ساخر"

كانت بداية الشرارة الفنية بتقديم طرح كوميدي، وإسقاطات عن الموظف مدعى الدين الذى يتعنت ويتطرف فى عمله وبأفكاره، وما أدى إلى ظهور السلاح كرمز للعنف وفى أيادى المواطن البسيط، والذى لم يسعي يوم إلى العنف.

مشهد من فيلم الإرهاب والكباب 

فيلم الإرهابي

وهو بمثابة تجريد حقيقي للأفكار التى يتستر خلفها الإرهاب، وعرض كل كواليس فتنة عقول الشباب وتغييبها، وذلك عن طريق تكليف أحد شباب الجماعة الإرهابية بإغتيال أحد الشخصيات المجتمعية، والتهمة أنه كاتب، فالارهاب يخشي التنوير والقلم ويحارب كل من يسير فى طريق وعى العقول وإنارتها.

فيلم الإرهابي 

ويظهر من خلال أحداث الفيلم كيف كان الشاب المكلف بإغتيال الكاتب متطرف وعنيف، ومؤمن إيمان كامل بأفكار جماعات الظلام، وكيف كان مغيب بإسم الدين.

وفى سرد لأحداث الفيلم، بسبب حادث تعرض له الشاب الارهابي، يضطر إلى الإقامة فى بيت الفتاه التى صدمته بسيارتها مع أسرتها، وبعد الدخول فى تفاصيلهم، يكتشف الشاب أن الصورة التى وصلت له عن هؤلاء الناس مزيفه، وأن جماعات الظلام تسعى دائماً لتغييب بوصلة العقول بأفكار الباطل المسمومة.

طيور الظلام "تشريح لجسد المجتمع"

قدم الفيلم حالة مختلفة واستثنائية لتشريح جسد المجتمع بكل طوائفه، وكانت لجماعات الظلام وتدرج مطامعها نصيب الأسد من تزييف الحقائق، واللعب على حبال المصلحة والسلطة، ويسيل خلف كل خطواتهم سيل من دماء منهج الاغتيالات التى نهجته الجماعة على مدار تاريخها.

طيور الظلام 

وصل الأمر أن كل أحداث الفيلم تطابقت مع أرض الواقع، منذ أحداث يناير ٢٠١١، حتى عام حكم جماعة الإخوان الإرهابية، ليؤكد الزعيم زعامته الفنية بملامسة كل قضايا المجتمع والتى سبق بها أحداث مرت بالوطن، وكان فنه مناره أنارت نفق جماعات الظلام.

عمارة يعقوبيان "الإرهاب شريك أساسي"

يظهر من خلال فيلم "عمارة يعقوبيان"، أن كل طبقات المجتمع تلاقت فى عمارة واحده، متعددة الطوابق وكان سطح المبنى العشوائي رمزيه للفقراء، فى دلالة على الوطن بكل طوائفه.

البوستر الدعائى لفيلم عمارة يعقوبيان 

وبالطبع كان دور جماعات الظلام رئيسى فى تجنيد أى شاب محبط، وخاصةً أن بداية الشاب إبن حارس العقار كانت الطموح فى الإلتحاق بكلية الشرطة، وبعد عدم تحقق ذلك، كان دور جماعات الظلام فى تغييب عقل الشاب المحبط، فى إشارة إلى خطورة منهج هؤلاء الخونه فى تغييب عقول الشباب.

مقالات مشابهة

  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • تأكيدا لانفراد "البوابة نيوز".. الأهلي يرفض مشاركة إمام عاشور وعبدالمنعم في الأولمبياد
  • تكريم ليلي علوي وغادة عادل في ثلاثنية مركز راشد لأصحاب الهمم
  • تكريم غادة عادل وليلى علوي في مركز راشد لأصحاب الهمم (صور)
  • 1.4 مليون جنيه إيرادات اللعب مع العيال خلال 24 ساعة
  • نبيلة عبيد لـ"البوابة نيوز": "30 يونيو" أعظم ثورة في تاريخ مصر
  • وفاء عامر لـ"البوابة نيوز": 30 يونيو وش السعد علينا جميعا
  • فى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. عادل إمام زعيم قنص بفنه طيور الظلام
  • فنان عراقي شاب يقطع مسيرته مبكرًا وينذر صوته لـالله ومحمد وآله
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين