تنظم مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، قافلة طبية علاجية مجانية في قرية منشية السلام التابعة لمركز تلا، غدا، في إطار المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة».

مواعيد القافلة الطبية في مركز تلا

وأكدت الدكتورة الدكتورة الشيماء شفيق، منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، أن القافلة الطبية المجانية في قرية منشية السلام التابعة لمركز تلا تنطلق غدا الأربعاء وتستمر حتى مساء يوم الخميس، على أن يكون الكشف علي جميع المرضى بالمجان، وكذلك صرف العلاج من الصيدلةاخل القافلة مجانا للمرضي.

تخصصات طبية متنوعة

وأضافت منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، أن القافلة تضم تخصصات طبية مختلفة، منها باطنة ورمد وأطفال وأسنان وجراحة جلدية وأنف وأذن وتنظيم أسرة، وندوات تثقيفية، وكشف عشوائي للضغط والسكر، وعمل أشعة وتحاليل للمواطنين، فضلا عن ندوات توعية للمواطنين في القرية والقري المجاورة.

وأشارت إلي أن القافلة المجانية في قرية منشيه السلام التابعة لمركز تلا، تشهد وجود فرق طبية علي أعلي مستوي في التخصصات المختلفة، مؤكدة أن الحالات التي تحتاج إلي تدخلات جراحة أو تخصصات غير موجوده يتم تحويلها إلي المستشفيات المركزي والعامة، موضحة أن بدء عمل القافلة يكون في صباح الغد وتستمر حتى مساء يوم الخميس.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوافل صحة المنوفية محافظة المنوفية قوافل علاجية فی قریة

إقرأ أيضاً:

فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 

أعلن الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، تنظيم قافلة طبية في مركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة أبو كبير، بالتعاون مع الجامعة الروسية في مصر، لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء القرية.

قياس الضغط والسكر التراكمي

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن القافلة العلاجية قامت بتقديم خدمات قياس الضغط والسكر التراكمي وتوقيع الكشف الطبي بتخصصات «القلب - الباطنة - الأوعية دموية - العظام - الأطفال - النساء والتوليد»، وصرف الأدوية بالمجان، حيث تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من 850 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة.

مبادرات متنوعة في مراكز الشباب

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتأكيد لدور مديرية الشباب والرياضة وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع وكذلك فتح مراكز الشباب لتنفيذ المبادرات الرياضية والصحية والثقافية وممارسة المواطنين أنشطتهم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • أماكن قوافل تعليم الكبار في المنوفية خلال شهر يوليو
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف