أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط حرص المحافظة على التعاون مع الجهات المختلفة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لوضع تصور مخطط ومدروس لتطوير مدينة دمياط للأثاث في ضوء خطة النهوض بصناعة الأثاث بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها محافظ دمياط، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إلى مدينة دمياط للأثاث، حيث كان في استقبالهما اللواء حازم هدهود رئيس مجلس إدارة المدينة.

واستهلت الدكتورة منال عوض الزيارة بعقد اجتماع مصغر لاستعراض الخطة الموضوعة لتطوير المدينة التي تضم 54 هنجرا يشملون 1348 ورشة على مساحة 129 ألف م2 ومنطقة صناعية، ومركز تكنولوجيا الأثاث، إلى جانب منطقة استثمارية تضم أراض مخصصة لخدمات تجارية ومركز للمؤتمرات وفنادق ومول تجاري ومركز تعليم فني ومنطقة إدارية وخدمية، وكذلك بحث استراتيجية التعاون مع الأكاديمية لإعداد دراسات تساهم في وضع خارطة طريق للتطوير وإعادة تخطيطها كمنطقة استثمارية في إطار المزايا التنافسية التي تتمتع بها المدينة.

كما تفقدت المحافظ ورئيس الأكاديمية، مركز تكنولوجيا الأثاث بالمدينة للإطلاع على إمكاناته وإدراجه ضمن الدراسة لتعزيز دوره لتقديم خدمات التدريب والدعم الفني.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أنه من المقرر أن يقوم فريق متخصص من الأكاديمية بزيارة المدينة الأسبوع القادم للبدء في إعداد الدراسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منال عوض

إقرأ أيضاً:

باستخدام "الجيت سكي".. إنقاذ 176 مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد شاطئ مدينة  دمياط  الجديدة زحاما شديدا وإقبالا كبيرا من الزائرين خلال الإسبوع  الماضي.

في هذا السياق ، تابع الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، جهود إدارة الشاطئ بالجهاز لتوفير كافة الخدمات للزائرين الذين توافدوا على شاطيء المدينة من مختلف محافظات الجمهورية، في ظل إرتفاع درجات الحرارة بمعدلات غير مسبوقة،  وهو ما دفع المواطنين إلى الهروب إلى الشواطئ.

حيث أعلن رئيس الجهاز ، عن رفع درجة الإستعداد القصوى لإستقبال سيارات رواد رحلات اليوم الواحد بالساحات المخصصة لهم ومتابعة حركة السيارات ببوابات الشاطئ لتسيير الحركة المرورية ، وسط الإستعدادات والتجهيزات التي قام بها الجهاز من بداية موسم صيف 2024 ، والتى شهدت هذا العام ولأول مرة فى تاريخ المدينة دخول عدد  2 جيت سكى للمساعدة فى أعمال المراقبة والإنقاذ كوسيلة إنقاذ سريعة وآمنة وتعطى إحساس بالأمان لروادالشاطئ من الأهالي والمصطافين ، فضلا عن أبراج المراقبة التى تحمل رايات البحر ومكتب إدارة الشاطى ونقطتي إسعاف وشرطة وخيمة لتجميع الأطفال التائهين لحين تسليمهم إلى ذويهم ، وتواجد فرق الإنقاذ منذ الساعات الأولى من الصباح وحتى غروب الشمس ، حيث نجحت تلك الجهود فى إنقاذ عدد 124  حالة من الغرق والتعامل معهم دون الحاجة إلى إسعافات أولية ، وكذا إنقاذ عدد  52  حالة فى وضع سيئ وقام رجال الإنقاذ بتقديم الإسعافات الأولية لهم دون الحاجة إلى رعاية طبية أو الإستعانة بهيئة الإسعاف ، وتسليم عدد   198  طفل تائه إلى ذويهم.

كما تمت أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ ، حتى يكون جاهزا لإستقبال سكان المدينة وروادها في أبهى صورة خلال فصل الصيف  حيث  أكد رئيس الجهاز  ، على إستمرار المتابعة اليومية لسرعة إنجاز أعمال تنفيذ خطة رفع كفاءة شاطيء المدينة بشكل كامل .

وأوضح رئيس الجهاز ، أنه جارى الإنتهاء من تنفيذ وتجهيز ساحات الإنتظار للمركبات ، لتنظيم حركة السير وتحديد أماكن إنتظار السيارات.

كما وجه رئيس الجهاز  ، إدارة الزراعة بالجهاز بسرعة الإنتهاء من تدعيم الجزر والمناطق الخضراء وزراعة النخيل والأشجار والزهور بمداخل الشاطئ  ، لتتناسب مع أعمال عملية رفع كفاءة وتطوير منطقة منطقة الشاطئ في دمياط

مقالات مشابهة

  • باستخدام "الجيت سكي".. إنقاذ 176 مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تنظم ندوة لاستيفاء متطلبات ملف الاعتماد من اليونسكو
  • "المهنية للمعلمين" تعقد ندوة وورشة عمل إقليميتين لاستيفاء متطلبات التقدم لتكون مركزًا معتمدًا لـ "يونسكو"
  • المخا.. مطالبات بسرعة استكمال إيصال الكهرباء والشركة تؤكد: شارفنا على الانتهاء
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»
  • محافظ دمياط تتابع آخر التطورات بمشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية
  • ساحة جرانيت ورامبات.. تطوير منطقة اللسان الأثرية في دمياط
  • ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط
  • بمرسى ومعدية وسور كورنيش.. تطوير قرية السنانية في دمياط