قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن برلين ستحث شركاءها على تقديم أنظمة الدفاع الجوي المتاحة إلى أوكرانيا في هذا الشتاء، وذلك خلال مقابلة منشورة اليوم الثلاثاء مع صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ".

وقالت بيربوك عقب زيارتها إلى كييف أمس الاثنين: "نحتاج إلى مد درع دفاع جوي في الشتاء فوق البنية التحتية الحساسة في أوكرانيا"، مضيفةً أن الحكومة الألمانية تخطط للتوسع في دعمها لأوكرانيا بأنظمة "إيريس-تي" خلال الأشهر المقبلة.

مادة اعلانيةحزمة مساعدات دنماركية بقيمة 833 مليون دولار

من جهتها، صرحت وزارة الدفاع الدنماركية في بيان اليوم الثلاثاء بأن البلاد ستتبرع لأوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية قيمتها 5.8 مليار كرونة دنماركية (833 مليون دولار) تشمل دبابات ومركبات مشاة قتالية وذخائر دبابات ومدافع مضادة للطائرات.

وذكرت الوزارة أن القيمة الإجمالية للمساعدات موزعة على ثلاث دفعات بواقع 4.3 مليار هذا العام، و1.4 مليار في 2024، و52 مليونا في 2025.

وقال وزير الخارجية لارس لوكه راسموسن في بيان: "بعد مرور أكثر من عام ونصف العام على الحرب، استنفدنا تقريباً مخزوننا الدفاعي. لذلك، نتطلع الآن إلى مشتريات مشتركة موجهة لنقاط العجز وإلى تعاون دولي مصمم خصيصا على تلبية احتياجات أوكرانيا الآن".

العرب والعالم روسيا و أوكرانيا لافروف: هذا شرط موسكو لبدء المفاوضات مع كييف

وأضافت الوزارة أن هذه هي حزمة التبرعات الثانية عشرة والأكبر التي ترسلها الدنمارك إلى أوكرانيا منذ اندلاع الحرب في فبراير 2022.

قصف روسي يودي بحياة مسنين

يأتي هذا بينما قال مكتب الادعاء العام في أوكرانيا، إن اثنين من كبار السن لقيا حتفهما وأصيب ثلاثة آخرون اليوم الثلاثاء في قصف روسي على منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وأضاف المكتب أن امرأة تبلغ من العمر 84 عاماً ورجلاً يبلغ من العمر 71 عاماً قتلا في منزليهما في بلدة كراسنوخوريفكا غربي مدينة دونيتسك كما أصيبت امرأة في ذات الهجوم.

وتابع المكتب أن امرأتين أصيبتا في قصف على مدينة أفدييفكا.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News ألمانيا أوكرانيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: ألمانيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها

تجاوزت الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة، حاجز الـ 800 مليار درهم مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي.

وذكر المصرف المركزي، في تقرير مؤشرات السلامة المالية الأساسية للربع الثاني من العام الجاري، الصادر اليوم ، أن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة سجلت 801.52 مليار درهم في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة على أساس سنوي بنسبة 20.2%، أو ما يعادل 135 مليار درهم، مقارنة بنحو 666.6 مليار درهم في نهاية الربع الثاني من 2023.

وأوضح التقرير أن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة، زادت على أساس ربعي بنسبة 2% أو ما يعادل 14.9 مليار درهم، مقارنة بنحو 786.6 مليار درهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وقال المصرف في تقريره، إن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي، شكلت 18.9% من إجمالي أصول القطاع المصرفي البالغة قيمتها 4.244 تريليون درهم في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، مرتفعة من نسبة 18.8% في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن النظام المصرفي الإماراتي، يتمتع برأسمال جيد، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال الإجمالية 18.3% مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري، مرتفعة من 18% في نهاية الربع الأول من العام الجاري، ومن 17.9% في نهاية الربع الرابع من العام الماضي.

وأوضح أن نسبة كفاية رأس المال لا تزال أعلى بكثير من الحد الأدنى لكفاية رأس المال والبالغة 13%، وتشمل مصدر رأس المال بنسبة 2.5% ونسبة 8.5% الحد الأدنى للشق الأول من رأس المال، وذلك كما هو منصوص عليه في لوائح المصرف المركزي بناء على الامتثال لإرشادات مبادئ “بازل 3″، التي تتبعها البنوك في دولة الإمارات اعتبارا من ديسمبر 2017.

ولفت التقرير إلى أن نسب كفاية رأس المال، تقيس مقدار رأس مال البنك المعبر عنه كنسبة مئوية من الأصول المرجحة بالمخاطر، كما توفر نسبة كفاية رأس المال العالية الحماية للمودعين وتعزز استقرار وكفاءة النظام المالي للاقتصاد.

وأوضح تقرير مؤشرات السلامة المالية الأساسية، أن نسبة ملاءة الشق الأول من رأس المال في القطاع المصرفي، وصلت إلى 17% في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 16.7% في نهاية الربع الأول 2024، ونحو 16.6% في نهاية الربع الرابع من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن نسبة حقوق الملكية العادية من الشق الأول، ارتفعت إلى 15.3% في نهاية الربع الثاني من العام الجاري مقابل 15% في نهاية الربع الأول من العام الجاري، و14.9% في نهاية الربع الرابع من 2023.وام


مقالات مشابهة

  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي
  • صحيفة ألمانية: برلين تمارس حظرا هادئا على بيع الأسلحة لإسرائيل
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • تعلميات من «الصحة» لحماية الطلاب من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية
  • صحة غزة تناشد الكشف عن مصير كوادرها المعتقلين