موقع 24:
2024-09-19@11:17:56 GMT

مصر ترسل 3 طائرات مساعدات إلى ليبيا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

مصر ترسل 3 طائرات مساعدات إلى ليبيا

أعلنت القوات المسلحة المصرية، إقلاع 3 طائرات نقل عسكرية مصرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة ليبيا محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية.

وأوضحت القوات المسلحة المصرية، في فيديو مصور بث عبر قناة وزارة الدفاع المصرية بموقع يوتيوب، أن المساعدات تتضمن كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية وأطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة ومجموعات عمل من الهلال الأحمر، وذلك للمساهمة في أعمال البحث والإنقاذ وتخفيف الإعصار المدمر في ليبيا.







وتابعت القوات المسلحة، خلال الفيديو، أن تلك الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة لدولة ليبيا، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الليبي الشقيق لتخفيف الإعصار المدمر، الذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول

شملت المساعدات 12 ألفاً و313 سلة غذائية للحالات المتضررة في مختلف مديريات الحديدة، عبر برنامج الأغذية العالمي ضمن خطة ومشروع الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بمنازلها أضرار كبيرة.

كما شملت سلال غذائية ومواد ايوائية لـ150 أسرة بمديريات الزهرة والمغلاف والزيدية عبر جمعية الشباب التنموية، و300 أسرة بمديرية زبيد عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني، و180أسرة بمديرية اللحية عبر مؤسسة مهاراتي.

وأوضح مدير فرع المجلس بالمحافظة جابر الرازحي، أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود الخطة الإغاثية لتخفيف معاناة الأسر التي تضررت من السيول في القرى والمناطق المستهدفة بمديريات المحافظة.

ونوه باستمرار جهود حملة الإغاثة من قبل المنظمات والمؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية وتقديم المساعدات للحالات المتضررة، مبينا أن حجم الأضرار التي خلفتها السيول يستدعي تضافر الدعم الإنساني لتلبية الاحتياجات

مقالات مشابهة

  • حميدتي يرحب بخطاب بايدن ويدعو إلى تنسيق الجهود لإيقاف الحرب
  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر
  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • الحديدة.. توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول
  • توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول بالحديدة
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين