انطلقت منذ قليل، فعاليات ملتقى شباب مصر، والذي تنظمه أمانة الشباب المركزية لحزب مستقبل وطن.

يأتي المتلقى الذي تعقد فعالياته تحت عنوان "مشاركة من أجل الوطن"، بمشاركة مجموعة من كن الأحزاب والكتل السياسية، على رأسهم حزب حماة الوطن، حزب مصر الحديثة، حزب المؤتمر، حزب الحرية المصري، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحالف الأحزاب المصرية، المكون من 42 حزبا، برلمان شباب مصر، وطلاب من أجل مصر.

ويركز ملتقى شباب مصر، على مناقشة قضايا الشباب، واستعراض الجهود التي بذلتها الدولة لتمكينهم سياسيا واقتصاديا ومجتمعيا على مدار السنين الماضية.

وكان حزب مستقبل وطن قد نظم ملتقى الأحزاب المصرية، حيث عقدت 3 مراحل.

وعقدت المرحلة الأولى بمحافظة القاهرة وضمت قطاع الدلتا، وشهد استعراض جهود الأحزاب السياسية خلال العام الماضي، ووضع رؤية العام المقبل في محاور الأجندة الشريعية و للتشاط السياسي الحزبي، والعمل المجتمعي.

أما المرحلة الثانية من الملتقى، فعقدت في سوهاج وضمت قطاع الصعيد، بمشاركة أحزاب مستقبل وطن، حماة الوطن، الشعب الجمهوري، مصر الحديثة، المؤتمر، تحالف دعم الأحزاب السياسية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

واستعرض جهود الأحزاب السياسية خلال عام مضى، ورؤية الأحزاب السياسية وخطتها للعام المقبل في محاور الأجندة التشريعية والعمل المجتمعي والنشاط السياسي.

أما المرحلة الثالثة للملتقى كانت بمحافظة الشرقية، وعقد الأسبوع الماضي، بمشاركة أكثر من 60 حزب وكيان سياسي ومجلس القبائل والعائلات المصرية، حيث شهد الملتقى تجمع لحشود من أهالي محافظة الشرقية.

واتفق المشاركون في الملتقى من قيادات وممثلي الأحزاب السياسية، على دعم ترشح  الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، وتعهدوا بالتكاتف والتعاون في الاستعداد للاستحقاق الرئاسي القادم بهدف الحفاظ على كيان الدولة المصرية واستقرارها وحماية أمنها القومي.

 

fbd95bc8-a60b-4a8d-a99e-750859487308 fda407db-12db-484a-be5a-71c90b241952 22169ac0-9469-4c63-a28b-15706abe0b2d

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحزاب الأحزاب السياسية تنسيقية شباب الاحزاب حماه الوطن الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحزاب السیاسیة شباب مصر

إقرأ أيضاً:

انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 ألف طالب

شهدت مدينة أبوقير بالإسكندرية، حوارا مفتوحا بين رؤساء الجامعات التكنولوجية العشرة على مستوى الجمهورية، ووفود طلاب الجامعات، وذلك في مستهل أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الذي ينعقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي انطلقت فعالياته صباح اليوم بمشاركة نحو 600 طالب وطالبة.

زيادة مساحة فرص النشاط الطلابي

واستعرض رؤساء الجامعات مع الطلاب الفرص المتاحة والطبيعة الفريدة لبرامج الجامعات التكنولوجية، كما أكدوا اتخاذ خطوات حثيثة لاستكمال وتوسيع قائمة الخدمات الموجهة للطلاب وزيادة مساحة فرص النشاط الطلابي، وكذلك استكمال تجهيزات المعامل والأجهزة وفتح قنوات تواصل مع الشركات وقطاعات الصناعة لتوظيف الخريجين، والإسهام بأنشطة تساهم في دفع مسيرة الدولة التنموية.

وأكد الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم التكنولوجي والفني، أن الأسبوع يهدف إلى تحقيق التكامل بين التعليم وبناء الطالب من مختلف الجوانب بما يواكب رؤية الدولة واستراتيجيتها نحو بناء الإنسان المصري.

دعم روح الابتكار

وأشار إلى أن الأسبوع يعد فرصة لتعزيز التواصل بين الطلاب، لتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المشاركين، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

ولفت إلى أن تلك الفعاليات فرصة متميزة لتحقيق الدعم والتواصل بين الطلاب وشركاء الصناعة، بما يكسب الطلاب العديد من الخبرات والمهارات، ويجمع بين شباب الباحثين والمبتكرين، لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم.

وقال الدكتور عربي كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إن هذا الحدث يتيح الفرصة للمشاركين للتواصل مع رواد الصناعة والخبراء، ما يعزز من فرصهم المهنية ويُسهم في بناء شبكة من العلاقات القيمة.

وأكد الدكتور جمال تاج رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية، أن البنية التحتية في الجامعات التكنولوجية أعدت بشكل يواكب الجامعات العالمية وتشعر أنك في دولة أوروبية داخل الجامعات التكنولوجية.    

مقالات مشابهة

  • انطلاق ملتقى الشعر العربي في نيجيريا
  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات المؤتمر السابع للجمعية المصرية للقلب والسكرى
  • وزير الشباب يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • بمشاركة أكثر من 60 جهة حكومية.. شركة ريناد المجد تطلق ملتقى رواد الابتكار الأول في المملكة
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 ألف طالب
  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»