الجزيرة:
2024-07-01@15:16:33 GMT

وفاة 4 لاعبين ليبيين في مدينة درنة بسبب السيول

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

وفاة 4 لاعبين ليبيين في مدينة درنة بسبب السيول

أكد الاتحاد الليبي لكرة القدم وفاة 4 لاعبين خلال السيول والفيضانات التي اجتاحت شرق البلاد خلال اليومين الماضيين، وتحديدا مدينة درنة.

وقال الاتحاد الليبي، في بيان رسمي عبر حسابه بفيسبوك، "نعزي أنفسنا والوسط الرياضي بفقدان الرياضيين شاهين الجميل، وصالح ساسي، والحسين شلوف، ومنذر صداقة".

وقرر الاتحاد تأجيل مباريات الجولة الأخيرة من تصفيات الصعود للدوري الليبي، ونقلها إلى ملاعب مدينة بنغازي.

وأضاف "يعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عن إيقاف كافة اجتماعاته خلال هذه الأيام تضامنا مع ضحايانا وشهدائنا في منطقة الجبل الأخضر ودرنة".

وأعلن عدد من الأندية الليبية القيام بمبادرات إنسانية لمساعدة ضحايا الفيضانات وتنفيذ حملات للتبرع بالدم، وإرسال قوافل تحمل معدات ومواد غذائية إلى المناطق المتضررة.

وكتب نادي أهلي بنغازي، عبر حسابه الرسمي في فيسبوك، "بالتعاون مع مصرف الدم المركزي، نعلن عن إقامة حملة للتبرع بالدم، لمساندة وإغاثة إخوتنا في الشرق الليبي الحبيب من صباح اليوم الثلاثاء وحتى الساعة 10 مساء".

وحث النادي المواطنين على التوافد إلى مقره للتبرع بالدم، نظرا للضرورة القصوى للوضع الراهن.

وأضاف "يعلن النادي الأهلي عن فتح باب التبرعات بكل أنواعها، لأهلنا في مناطق ومدن الجبل المتضررة جراء الإعصار، وننوه لكافة المتضررين والجهات المختصة أن جميع مقرات النادي دون استثناء جاهزة ابتداء من الآن لاستقبال النازحين".

بدوره، أعلن نادي الاتحاد في طرابلس، إطلاق حملة لمختلف التبرعات المُعينة للمتضررين في مدن الشرق.

وقال النادي، عبر حسابه في فيسبوك، "على كافة أعضاء المجموعة والجمهور الاتحادي الكبير وكل من يرغب بإعانة إخوانه من كافة أطياف الشعب الليبي التوجه إلى مقر النادي الرئيسي وبذل قصارى الجهد الممكن لإعانة إخوانه المكروبين في مدن الشرق بأي معونة، بمواد غذائية، وملابس، وفُرُش، وأغطية، وإسعافات أولية، وكافة المستلزمات الطبية".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»

أبوظبي (الاتحاد)
تصل مساء غدٍ الاثنين إلى مدينة برشلونة الاسبانية بعثة المنتخب الوطني الأول للجودو، لإقامة معسكر إعداد في منطقة «جوان جامبر» الرياضية، يستمر حتى 25 يوليو المقبل، استعداداً للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الصيفية الأولمبية «باريس 2024»، التي تقام خلال الفترة من 27 يوليو، وحتى الثاني من أغسطس المقبل، ويرأس البعثة ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام لاتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو ومعه المدرب فيكتور والطاقم المساعد.
وتضم بعثة منتخبنا 6 أفراد من بينهم 5 لاعبين ولاعبة واحدة، وهم اللاعب نارمند بيان، الذي يشارك في منافسات الوزن الخفيف تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، في الخفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل كل من أرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم، بجانب اللاعبة بشيرات خرودي في منافسات السيدات لوزن الخفيف تحت 52 كجم.
وشهدت قائمة المشاركة النهائية في بطولة الجودو حتى الآن تواجد 289 فرداً (142 لاعباً و147 لاعبة) من 99 دولة من أصل 372 لاعباً ولاعبه يحق لهم المشاركة في تلك الدورة.
وضمت قائمة المشاركة العربية حتى الآن بجانب منتخب الإمارات، 4 لاعبين ولاعبات من المنتخبات العربية، وفي مقدمتهم ثنائي المنتخب المغربي اللاعبة سمية إراوي الحائزة على 5 ميداليات، أبرزها فضية دورة الألعاب الأفريقية، وزميلها مسعود رضوان، الحائز على ذهبية بطولة أفريقيا، وفي القائمة النهائية بطل مصر سامي بشري، الفائز بذهبية بطولة العالم للشباب لوزن تحت 60 كجم في البرتغال، كما تضم القائمة اللاعبة الجزائرية أمينة بلقاضي الحائزة على عده ميداليات في بطولة أفريقيا، وهناك فرصة لمشاركة لاعبين آخرين من المنتخبات العربية، بعد حصر القائمة النهائية حسب تصنيف الاتحاد الدولي للجودو، من مصر والمغرب والجزائر وتونس، وذلك قبل الموعد النهائي لتسليم الكشوفات الأخيرة لمنتخبات الجودو للجنة المنظمة للدورة.

أخبار ذات صلة ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي» بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان ينشر صورا من حفل ختام موازين
  • كولر يطلب 9 لاعبين جدد في الأهلي بينهم 5 أجانب
  • هل يؤسس حفتر لحكم وراثي بعد ترقية 3 من أبنائه في الشرق الليبي؟
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء "امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • عاجل.. 4 لاعبين خارج الأهلي في نهاية الموسم بفرمان كولر
  • عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا وحسم 4 لاعبين في الأهلي