بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الدكتور محمد يونس المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، في ضحايا الإعصار الذي ضرب مدينة درنة.

وقال الملك المفدى: ” علمنا بنبأ الإعصار الذي ضرب مدينة درنة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات ومفقودين، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب دولة ليبيا الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمّن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يعيد المفقودين سالمين، ويحفظكم وشعب دولة ليبيا من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب “.

اقرأ أيضاًالمملكةتلبية لدعوة من أمينها.. رئيس “نزاهة” يزور “الإنتربول” ويبحث عددًا من القضايا مع مسؤوليها

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الدكتور محمد يونس المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، في ضحايا الإعصار الذي ضرب مدينة درنة.

وقال سمو ولي العهد:” تلقيت نبأ الإعصار الذي ضرب مدينة درنة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات ومفقودين، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، وأن يعيد المفقودين سالمين، إنه سميع مجيب.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الرئاسي ينقل ترحيب وزارة الخزانة الأمريكية باتفاق المركزي

نقل المجلس الرئاسي عن وزارة الخزانة الأمريكية ترحيبها بالاتفاق الذي رعته البعثة الأممية التي تضمن الحكم الرشيد واستقلالية المصرف المركزي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس محمد المنفي مع وفد من الخزانة الأمريكية بالعاصمة نيويورك بحضور المبعوث الخاص للولايات المتحدة ريتشارد نورلاند، والذي أكد خلاله، على ضرورة العمل على تعزيز وتوسيع ثقة المصرف مع المنظومة المالية الدولية.

كما ثمن نائب مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون إفريقيا والشرق الأوسط “إريك ماير”، دور الرئيس محمد المنفي وتجاوبه مع الاتفاق الخاص بالمصرف المركزي.

وأكد المنفي على ضرورة استكمال باقي الخطوات، والاتفاق على لجنة الترتيبات المالية وتشكيل مجلس إدارة مكون من شخصيات ذات كفاءة وخبرة بالتوافق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة والمجلس الرئاسي.

هذا ووقع ممثلان عن مجلسي النواب والدولة اتفاقا بترشيح ناجي عيسى كمحافظ للمصرف المركزي ومرعي البرعصي نائبا له على أن يُوثّق الاتفاق في مدينة بنغازي حيث مقر مجلس النواب وتشكيل لجنة للتسليم والاستلام بين المحافظين.

المصدر: المجلس الرئاسي

أمريكاالمنفيوزارة الخزانة الأمريكية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • الرئاسي ينقل ترحيب وزارة الخزانة الأمريكية باتفاق المركزي
  • رئيس المجلس الرئاسي باليمن: التساهل مع أعداء السلام هو بداية أشنع الحروب
  • القيادة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بذكرى 26 سبتمبر لبلاده
  • رسالتان من الملك سلمان وولي العهد السعودي إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي
  • القايدة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بذكرى 26 سبتمبر لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية بذكرى 26 سبتمبر لبلاده
  • عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عبدالله بن زايد يلتقي في نيويورك رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني