أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء، عن وجود عدد كبير من الجثث التي جرفتها السيول إلى البحر من مدينة درنة، لافتا إلى وجود مشكلات في كيفية انتشالها.

وبشأن عدد ضحايا السيول التي تسبب فيها الإعصار دانيال، قال الدبيبة "لن نستعجل الإعلان عن أعداد الضحايا إلا بعد التأكد من المفقودين من قبل الجهات المختصة".

وأبدى الدبيبة استعداد حكومته لإرسال كافة أنواع المساعدة إلى المناطق المنكوبة في ليبيا.

 ووعد رئيس حكومة الوطنية بإجراء تحقيق حول التقصير الذي تحدث وتسبب في ارتفاع عدد الضحايا بعد انتهاء الأزمة.

تصريحات الدبيبة تأتي في وقت يتوقّع أن ترتفع فيه حصيلة قتلى الفيضانات في شرق ليبيا بشكل هائل في ظل تقارير عن آلاف المفقودين، وفق ما حذّر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الثلاثاء.

 وقال المسؤول في المنظمة طارق رمضان للصحافيين في جنيف في اتصال عبر الفيديو من تونس "حصيلة القتلى ضخمة وقد تصل إلى الآلاف.. نؤكد من مصادرنا المستقلة للمعلومات بأن عدد المفقودين وصل إلى 10 آلاف شخص حتى الآن".

 وفي وقت سابق الاثنين، أعلن مسؤولون في حكومة شرق ليبيا أن ما لا يقل عن ألفي شخص لقوا حتفهم بسبب السيول، وإن لم يتضح حتى الآن الأساس الذي استندوا له في تقييمهم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإعصار دانيال الدبيبة رئيس حكومة الوطنية ليبيا الإعصار دانيال الإعصار دانيال الدبيبة رئيس حكومة الوطنية ملف ليبيا

إقرأ أيضاً:

هيئة التعرف على المفقودين: تمكنا من أخذ أكثر من 10 آلاف عينة من أهالي الضحايا والجثامين بدرنة

ليبيا – قال مدير إدارة البحث عن الرفاة بهيئة التعرف على المفقودين لطفي توفيق إن الهيئة تمكنت من أخذ أكثر من عشرة آلاف وخمسمائة عينة من أهالي الضحايا والجثامين بدرنة لمطابقتها جينيا.

توفيق وفي تصريح خاص لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا بتمويل قطري الأربعاء، أشار إلى أن جميع العينات جرى تحويلها إلى مختبرات الهيئة وأن العمل جار على مطابقتها.

وأضاف توفيق أن أكثر من ثلاثة آلاف وثمانمئة جثمان جرى استخراجها حتى الآن من درنة، مؤكدا توثيق هذه الجثامين وتصويرها وتكفينها وأخذ العينات منها قبل أن يعاد دفنها بمقبرة الفتايح الخاصة بشهداء درنة.

مقالات مشابهة

  • إغلاق الشرارة.. الدبيبة يهاجم فاعليه والرئاسي يتحرك
  • توجيهات عاجلة بعد كارثة السيول في مقبنة تعز
  • محمد بن زايد يعزي رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله
  • رئيس الدولة يعزي هاتفياً رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا في وفاة نجله
  • رئيس الدولة يعزي هاتفياً رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله
  • هيئة التعرف على المفقودين: تمكنا من أخذ أكثر من 10 آلاف عينة من أهالي الضحايا والجثامين بدرنة
  • سفير ليبيا لدى سوريا: حكومة الدبيبة لا تريد إخراج هانيبال القذافي
  • مناطق منكوبة غرب تعز بسبب سيول الأمطار
  • تعز.. الأمطار تخلف أضراراً بممتلكات المواطنين في مقبنة
  • السيول تخلف أضرارا جسمية في تعز جنوب غربي اليمن