فازت مهاجرة فنزويلية مساء الأحد في بورت أوف سبين بمسابقة "غراند" ترينيداد وتوباغو، وهو أرخبيل صغير يتحدث سكانه الإنجليزية يقع قبالة سواحل فنزويلا وتثير فيه الهجرة من الدولة المجاورة العملاقة نقاشات سياسية.

وستتولى ميليدي ماتيرانو (29 عاماً) ذات الشعر الأشقر الطويل والتي جسّدت "باربي" في الحملة الإعلانية المحلية للفيلم الأمريكي تمثيل ترينيداد وتوباغو في مسابقة ملكة جمال "غراند" الدولية في 25 تشرين الأول/أكتوبر في فيتنام.

اعلان

واستعانت ماتيرانو، التي تعيش في دييغو مارتن بشمال غرب ترينيداد وتوباغو منذ ست سنوات، بمترجم خلال فقرة الأسئلة والأجوبة في المسابقة، لكن مديرة أعمالها تشاريس بارسونز أكدت لوكالة فرانس برس أنها "تتحدث الإنجليزية بشكل ممتاز".

وأوضحت أن قواعد المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى في تايلاند لا تمنعها من تمثيل ترينيداد وتوباغو، إذ أن مسابقة "غراند" الدولية لملكات الجمال ترغب في تسليط الضوء على "المرأة العصرية التي يجب أن تكون جميلة وماهرة وذكية حتى تكون أيقونة للنساء حولها".

وأثار انتخاب الشابة الفنزويلية ملكة جمال "غراند" لترينيداد وتوباغو نقاشات عدة على شبكات التواصل الاجتماعي في الأرخبيل.

ورأى أحد المستخدمين في تعليق على "فيسبوك" أن "اختيار أجنبية لتمثّل بلدا فيه الكثير من النساء الجميلات" ينمّ عن "قلة احترام". وانتقد آخر "التمييز على أساس لون البشرة" ملاحظاً أن للفائزة "بشرةً فاتحة وشعراً أملس".

وفاة جنفياف دو فونتني المشرفة لعقود على مسابقة "ملكة جمال فرنسا"شاهد: ملكة جمال أمريكا لعام 2023مشاركات بمسابقة ملكة جمال إندونيسيا يبلغن الشرطة بأنهن تعرضن للتحرش الجنسيشاهد: أول امرأة متحولة جنسيا تفوز بلقب ملكة جمال هولندا

وتُظهر الإحصاءات الرسمية إلى أن ثمة نحو 60 ألف مهاجر فنزويلي في ترينيداد وتوباغو الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 1,4 مليون نسمة، في حين تشير تقديرات السياسيين والمنظمات غير الحكومية إلى ما بين 100 الف و120 ألفاً.

وهاجر معظم هؤلاء منذ عام 2013 بسبب الأزمة الاقتصادية الحادة التي تمر بها فنزويلا، ومن تجلياتها انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 80 في المئة في عشر سنوات. ووفقاً للأمم المتحدة، غادر نحو سبعة ملايين فنزويلي بلدهم من أصل إجمالي السكان البالغ 30 مليوناً.

ويصل مهاجرون يومياً من فنزويلا التي يقع أقرب ساحل لها إلى ترينيداد وتوباغو على بعد نحو عشرة كيلومترات من الطرف الجنوبي للجزيرة الرئيسية في الأرخبيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "يوم غيّر مسار التاريخ".. أمريكا تحيي الذكرى 22 لهجمات 11 سبتمبر شاهد: "أنا متأثر جداً".. الممثل الكوميدي جمال دبوز يتبرع بالدم في مراكش المنكوبة زلزال المغرب: لماذا لم تقبل الرباط المساعدات الفرنسية حتى الآن؟ جمال ترينيداد توباغو فنزويلا مهاجرون اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص فيضانات ليبيا: أكثر من 2000 قتيل في درنة وحدها والآلاف في عداد المفقودين والوضع كارثي شاهد: سيول وفيضانات تشلّ الحياة في مدينة المرج شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2862 ومخاوف من هطول أمطار غزيرة زلزال المغرب: حصيلة الضحايا ترتفع إلى 2862 قتيلاً ودمار هائل في البلاد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين روسيا محكمة ضحايا زلزال المغرب كوارث طبيعية ليبيا إيران كرة القدم المغرب الحرب الروسية الأوكرانية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين روسيا محكمة ضحايا زلزال المغرب كوارث طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جمال فنزويلا مهاجرون فلاديمير بوتين روسيا محكمة ضحايا زلزال المغرب كوارث طبيعية ليبيا إيران كرة القدم المغرب الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين روسيا محكمة ضحايا زلزال المغرب كوارث طبيعية ترینیداد وتوباغو زلزال المغرب ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يستقبل سفير فنزويلا

 

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بمكتبه في مبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري، اليوم، سعادة الدكتور نبيل عبدالخالق سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى الدولة، الذي قدم للسلام على سموه.
ورحب سمو ولي عجمان، بسعادة السفير، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وتبادل معه الأحاديث الودية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، وسبل توطيدها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.
من جهته أعرب سعادة سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية، عن سعادته بلقاء سمو ولي عهد عجمان، موجها الشكر لسموه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
وأشاد سعادة الدكتور نبيل عبدالخالق بمكانة وعمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فنزويلا البوليفارية، وبما تشهده الدولة عامة، وعجمان خاصة من نهضة حضارية في مختلف الميادين.
حضر اللقاء، الشيخ راشد بن عمار النعيمي نائب رئيس نادي عجمان، وسعادة الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين في عجمان، وسعادة يوسف النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في عجمان، وأحمد علي الرئيسي مدير مشاريع مكتب ولي عهد عجمان وعدد من كبار المسؤولين.وام


مقالات مشابهة

  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • عمار بن حميد وسفير فنزويلا يناقشان تعزيز العلاقات
  • عجوز تذهل العالم بدخولها مسابقة ملكة جمال الكون
  • بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون.. تعرف على تشوي سون صاحبة الـ81 عاما
  • عمار بن حميد يستقبل سفير فنزويلا
  • ولي عهد عجمان يستقبل سفير فنزويلا
  • باسيل يتحرك سياسيا.. لا فرنجية ولا عون
  • عاجل | يديعوت أحرونوت: مشاورات مكثفة سياسيا وأمنيا استعدادا لهجوم على إيران من المحتمل تنفيذه في الأيام المقبلة
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • بدون فلتر.. هنا الزاهد تثبت أنها ملكة الجمال الطبيعي (صور)