لبنان ٢٤:
2024-07-06@06:06:48 GMT

عدوان: معيب ما يحصل!

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

عدوان: معيب ما يحصل!

أشار رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، خلال مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب، الى أن "اللجنة بحثت في جلستها في موضوع صندوق تقاعد الممرضين والممرضات في لبنان".
ولفت إلى أن "الجميع يعلم كم بذل الجسم التمريضي في لبنان خلال السنوات الماضية من جهود وتضحيات"، وقال: "من الضروري، في ظل التبدلات والتغيير الحاصل في الوضع المالي، أن نجد طرقا حتى نعزز صندوق التقاعد الخاص بهم.

وبعدما أرسلت لجنة الصحة اقتراحها وبعد نقاش على مدى جلستين، وبحضور النقيب، تم إقرار التعديلات التي يطالبون بها، وباجماع اللجنة بعد نقاشات وإدخال بعض التعديلات".
أضاف: "إن العمل الإنساني الذي يقوم به الممرضون لا يمكن أن يتم تقديره ماليا، إنما مع تقديرنا المعنوي الكبير، نحاول أن نعطيهم حقهم المالي، وفي كل جلسة نحاول أن نمرر قانونا يتعلق بالقضايا الطبية، فالإنسان والمريض هدفنا، وخدمة المريض الذي يعاني، في ظل كل الصعوبات الحالية".

  واشار الى ان "الموضوع الثاني الذي بحثته اللجنة يتعلق باللجوء السوري"، وقال: "في الحقيقة، إن اللجنة بكامل أعضائها، مصدومة من اللامسؤولية التي يتم التعاطي من خلالها مع هذا الملف من قبل الجميع، حكومة ومسؤولين وأجهزة، خصوصا أن هذا الموضوع يلقى إجماع كل اللبنانيين الذين يقولون جميعا كفى. كفى لحضور المزيد من السوريين إلى لبنان وضرورة عودة الموجودين منهم هنا أصلا إلى سوريا".

 
وقال عدوان: "معيب ما يحصل، ولا يمكن السكوت عنه، فهذا الملف سيحضر بشكل دائم في جدول أعمال جلسة الإدارة والعدل في كل الجلسات المقبلة. سنطلب من الوزراء المعنيين أن يقولوا لنا ماذا سيفعلون بهذا الملف في أسرع وقت ممكن، ولو كانت الحكومة ليست حكومة تصريف أعمال لكان على المجلس النيابي أن يأخذ تدابير بحق كل الوزراء المعنيين، فتقاذف المسؤولية من وزير إلى آخر ورئيس حكومة وأمنيين غير مفيد، فالجميع مقصر"، مضيفاً: "لتقوموا بدوركم، ومسؤوليتكم تجاه اللبنانيين والبلد وديمومة البلد".

  كما لفت الى أن "الموضوع الثالث، الذي بحثت فيه يتعلق بما حصل في جلسة الهيئة الاتهامية المتعلقة بحاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، خصوصا بعد عرض الوقائع التي حصلت، كما هي قبل أيام ومطالبة وزير العدل ومجلس القضاء الأعلى والتفتيش لأن يتحركوا، ولكن لم نسمع "حس" أحدهم، كأن ما يحصل في بلد آخر أو هم غير معنيين به".
وقال: "هذا الموضوع سيبقى موضوع بحث أسبوعي وملاحقة، فلا يعتقد أحد أن أي قضية نلاحقها يمكن أن تنتهي من دون أن تحقق أهدافها، فعام 2017 أطلقنا معركة المخالفات في مصرف لبنان ووصلنا إلى ما وصلنا اليه. واليوم، سنبقى نتحدث عن مخالفات القضاء حتى نصل إلى ما يجب أن نصل إليه".

وأشار إلى أن "القاضي الذي لا يريد أن يكون قاضيا فليترك القضاء ويبحث عن عمل آخر"، لافتا إلى أن "القاضي الذي لديه غاية أو مصلحة خاصة يجب أن يعلم أنه سيأتي يوم ستتم ملاحقته مهما مر الزمن".

وختم: "كل هذه المواضيع سنكمل بها، والزمن والناس بيننا وبينهم".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، في مكتبه في الوزارة القائم بالأعمال في السفارة العراقية في لبنان  أمين نصراوي، وجرى خلال اللقاء وضع اللمسات الأخيرة لاجتماع اللجنة الثنائية التجارية والاقتصادية العراقية اللبنانية، المُقرّر عقدها في بغداد في شهر آب المقبل. وأكد الوزير سلام خلال اللقاء " أهمية أعمال اللجنة المشتركة اللبنانية-العراقية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمرّ بها المنطقة وفي ظلّ تحديات كبيرة يواجهها العراق كما لبنان نتيجة الحروب الطويلة".  واضاف: انّ تفعيل هذه الشراكة من خلال عمل هذه اللجنة سيثبت عمق ومتانة وجدية العلاقات العراقية اللبنانية على الصعد السياسية والاقتصادية كافة، وبخاصة لناحية تعزيز التعاون بين البلدين تحقيقا للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.  وختم سلام: "إيماننا قوي بأن المستقبل بين العراق ولبنان واعد وآفاقه كبيرة جدا".

مقالات مشابهة

  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • أبي رميا: اميركا وفرنسا معنيتان بالملف اللبناني
  • سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • حزب الله يشن هجوما كبيرا على إسرائيل .. وأصوات الانفجارات تصل بيروت
  • ”معيب أخلاقيا وخطأ قانونيا”.. مستشار رئيس الجمهورية ينتقد اتفاق إطلاق ”محمد قحطان” في مفاوضات مسقط
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص هجمات حزب الله.. ويرد بالصواريخ
  • بارزاني لرومانسكي:زيارتي إلى بغداد لخلق أجواء إيجابية والالتزام بالدستور
  • زيدان والذيول والكونغرس الأمريكي
  • بدءاً من الأسبوع المقبل.. هذا ما سيجري بشأن رئاسة لبنان!