دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، الإتحاد الأوروبي، الى ممارسة الضغوط على جماعة الحوثي من اجل الرضوخ للإرادتين الشعبية والدولية، والجنوح الى خيار السلام وانهاء المعاناة الانسانية في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، ومعه عضو المجلس عبدالله العليمي، بقصر معاشيق، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، والمانيا، هولندا، وفنلندا.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس العليمي، وضع السفراء الاوروبيين امام تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، والجهود السعودية والعمانية من أجل استئناف العملية السياسية، والبناء عليها لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

 

وأشار العليمي، إلى التحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات الحوثية والتنظيمات الارهابية العابرة للحدود.

 

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمواقف دول الاتحاد الاوروبي الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب المدعوم من النظام الايراني.

 

بدورهم، أكد سفراء الاتحاد الاوربي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الاصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة على كافة الأصعدة، معربين عن تقدير بلدانهم للتعاطي الايجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لإحياء مسار السلام.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي اليمن مليشيا الحوثي العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان

قال حزب حماة الوطن، إنّه يتابع الجهود التي تقوم بها القيادة السياسية بشأن دعم الاستقرار في لبنان، لا سيما في ظل تطورات الأحداث، وتوسيع دائرة الصراع.

العدوان على لبنان

وأضاف الحزب، في بيان صدر عنه، أنّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اتصاله أمس مع رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد دور مصر المحوري في المنطقة، وتضامنها مع الأشقاء كافة حتى يتجاوز لبنان محنته.

وجدد حماة الوطن، دعوته للمجتمع الدولي للقيام بدوره في إرساء السلام بالمنطقة، ووقف نزيف الدماء، محذرًا من استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة والأراضي اللبنانية، والتوسع في استخدام العنف، الأمر الذي يهدد الاستقرار في العالم كله.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرحب بتعيين محافظ المركزي الجديد
  • بارو من قصر الصنوبر: الاتحاد الأوروبي سيبحث في تخصيص مساعدات للبنان
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • 10 ملايين يورو الى لبنان من الاتحاد الاوروبي
  • نائب رئيس حزب الاتحاد: مصر تدفع بجهود ترسيخ السلام لصد عدوانية الاحتلال
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • برلماني يطالب بمواجهة مافيا السوق السوداء في تجارة الأسمدة
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي