سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي عزبة البطران التابعه لقرية سنهور القبلية بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، بعد وصول نبأ وفاة الشابين "ربيع السيد عبد الغني 47 سنه "و"محمد ابراهيم السيد عبد الغني 26سنه "خلال عملهم في مجال التجارة  بدولة ليبيا الشقيقة في إعصار دانيال  الذي اجتاح الشرق الليبي وأسفر عن وقوع مئات المفقودين والضحايا.

ونعى عدد من الأصدقاء على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفاة الشابين الذين يعملان بدولة ليبيا، وتداول أصدقائهم صورة الفقيدين بكلمات مأثرة مطلقين عليهما شهداءلقمة العيش.
وتنتظر عائلتهما وأصدقائهم وصول جثامين الشابان إلى محافظة الفيوم، حتى تشيع الجنازة إلى مثواها الأخير بمقابر العائلة داخل المحافظة.

وفي السياق ذاته، قال سلامة الغويل، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا، إن الأوضاع شرق البلاد جراء الإعصار دانيال كارثية، وأن البلاد عاجزة عن مواجهة الأزمة لعدم وجود القدرات الكافية لذلك.

وبشأن أعداد الضحايا، أوضح الغويل أن أعداد الضحايا جراء الإعصار دانيال ستتجاوز العشرة آلاف وفقًا للنتائج المبدئية للكارثة، مردفًا: نأمل توجيه الفاعلين والمهتمين بليبيا لخدماتهم لمواجهة الأزمة كون الإمكانيات البشرية العادية في ليبيا غير قادرة على مواجهة الأزمة والخلل.
وطالب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا، كل دول العالم والمنظمات الدولية للتدخل فعليا وإنشاء جسر جوي لإنقاذ المتضررين وضحايا الإعصار، مؤكدا أن بلاده تحتاج إلى تدخل فعلي لمواجهة الأزمة، قائلا: نحتاج إلى تدخل قوى فاعلة حقيقية دولية لمساعدة الليبيين لعدم وجود بنية تحتية قادرة على استيعاب تلك الأزمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العاصفة دانيال بليبيا الإعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

إعصار كراثون القوي يجتاح الفلبين

اشتدت حدة إعصار كراثون، المعروف باسم جوليان، ليتحول إلى إعصار قوي في ساعة مبكرة من اليوم الثلاثاء، ليجتاح شمالي الفلبين مصحوباً برياح عاصفة وأمطار غزيرة.

وتسبب الإعصار في فيضانات وانهيارات أرضية وعمليات إجلاء إجبارية على نطاق واسع.

وأمرت السلطات بإغلاق المدارس وتعليق حركة العبارات بين الجزر.

أخبار ذات صلة ارتفاع عدد قتلى الإعصار "هيلين".. والحصيلة مرشحة للزيادة إعصار جديد يضرب الفلبين

وقالت الإدارة الفلبينية للخدمات الجوية والجيوفيزيائية والفلكية (باجاسا) صباح الثلاثاء إن جوليان وصل إلى أقصى سرعة للرياح المستدامة بواقع 195 كيلومتراً في الساعة وعواصف تصل إلى 240 كيلومتراً في الساعة.

واقتلع الإعصار الأشجار ودمر الأسقف وغمر الطرق في باتانيس، المقاطعة الواقعة أقصى شمالي البلاد.

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الزادمة: الأزمة السياسية الليبية تُحل بـ«حوار يراعي مخاوف الجميع»
  • 10 شهداء غالبيتهم من عائلة واحدة بغارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • اليمن.. وفاة 680 شخصا بمرض الكوليرا
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • إعصار كراثون القوي يجتاح الفلبين
  • مـقـتـل 4 أشخاص من عائلة واحدة في مـشـاجـرة بالأسلحة النارية
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • إعصار جديد يضرب الفلبين