في تعليقه على البدء بتنفيذ نظام التأشيرات طويلة الأمد للكويتيين، أكد سفير اسبانيا لدى البلاد ميغيل مورو أغيلار «تعتبر لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة خطوة جيدة إلى الأمام ونأمل أن تساهم في تسهيل وصول الكويتيين إلى دول الشنغن وما بعده، وكان الصيف مزدهرا بشكل كبير من حيث عدد المسافرين إلى إسبانيا والدول الأوروبية الأخرى من الكويتيين والمقيمين».

وأضاف في تصريح صحافي ان نحو 100 ألف شخص من الكويت سافروا إلى إسبانيا في 2023، لافتا إلى ان هذه الأرقام الرائعة ستزداد في المستقبل مع اللوائح الجديدة

سفير الهند لدى البلاد يشيد بالدور الإنساني للهلال الأحمر الكويتي ودعمه للمنكوبين حول العالم منذ 23 دقيقة وزير الخارجية: نرحب بإعلان منح المواطنين ميزة تفضيلية لـ «الشينغن» منذ 56 دقيقة

وأوضح السفير الاسباني ان بلاده تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي وقد يتم اتخاذ المزيد من الخطوات في المستقبل، ولكن يمكننا القول أن ما تم الإعلان عنه يمثل خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح تظهر العمل الجماعي الجيد مع الكويت والسلطات الكويتية.​

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

فيلق القدس الإيراني: قاآني بصحة جيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت وسائل إعلام رسمية عن إيرج مسجدي، نائب قائد فيلق القدس الإيراني، اليوم الاثنين، قوله إن قائد تلك القوات إسماعيل قاآني «بصحة جيدة»، مضيفاً أنه لا حاجة لمزيد من التصريحات بشأن الأمر.

وقال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران إن الاتصال فُقد مع قاآني منذ ضربات على بيروت أواخر الأسبوع الماضي.

وأفاد أحد المسؤولين بأن قاآني كان في الضاحية الجنوبية لبيروت عندما وقعت ضربة يوم الخميس الماضي، التي تردد أنها استهدفت خليفة نصر الله المحتمل هاشم صفي الدين، لكن المسؤول أوضح أن قاآني لم يلتقِ صفي الدين. وقال المسؤول إن إيران و«حزب الله» لم يتمكنا من الاتصال بقاآني منذ ذلك الحين.

وتضرب إسرائيل أهدافاً متعددة في الضاحية الجنوبية، في حملة تشنّها على جماعة «حزب الله» اللبنانية المدعومة من إيران.

وذكر المسؤول الثاني أن قاآني توجّه إلى لبنان بعد مقتل نصر الله، وأن السلطات الإيرانية فقدت الاتصال به منذ الضربة التي قيل إنها استهدفت صفي الدين. ولم يعلق «حزب الله» حتى الآن على مصير صفي الدين.

ويشرف «فيلق القدس»؛ ذراع «الحرس الثوري» الإيراني في الخارج، على التعاملات مع الجماعات المسلحة المتحالفة مع طهران في الشرق الأوسط، مثل «حزب الله».

وقُتل القيادي في «الحرس الثوري» الإيراني عباس نيلفروشان مع نصر الله عندما تعرّض مقره تحت الأرض لقصف بقذائف إسرائيلية في 27 سبتمبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • سفير الاحتلال في الاتحاد الأوروبي..أنجزنا مهمتنا في غزة وأضعفنا حماس
  • في ختام الندوات لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. التوصية بإعادة النظر في اللوائح وأزياء الرقصات وإنشاء متحف للآلات الشعبية
  • فيلق القدس الإيراني: قاآني بصحة جيدة
  • إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة
  • جنوب سيناء تحتفل بذكري نصر أكتوبر في الميادين والمسارح بمشاركة السياح
  • في نسخته الـ 20.. "مهرجان الأضواء" السنوي ببرلين يستعد لاستقبال السياح
  • المملكة تتصدر دول« العشرين» في نمو عدد السياح
  • معهد أوروبا الجديدة: لهذه الأسباب مجتمعة.. لا يفضل الليبيون الهجرة وترك بلدهم
  • شركات ألمانية: رسوم أوروبا العقابية على السيارات الكهربائية الصينية سترفع الأسعار
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد