الرياض – مباشر: أصدرت شركة دار المركبة لتأجير السيارات "دار المركبة"، اليوم الثلاثاء، إفصاحا عن شرعية الأسهم؛ انطلاقًا من مبدأ الشفافية والحرص مع المساهمين وعموم الجمهور حول جميع البيانات المالية وغير المالية والتي يمكن أن تؤثر على قراراتهم ذات العلاقة بالاستثمار في الشركة.

وأفادت "دار المركبة"، في بيان لها على موقع "تداول"، بأن تصنيف سهم الشركة (نقي) من الناحية الشرعية، وإبلاغ مساهميها وعموم الجمهور بشرعية سهم الشركة وذلك استنادًا إلى معايير التصنيف الشرعي للشركات والمعتمد عليها من قبل الجهة التي نشرت التصنيف ومنها اللجنة الشرعية بالراجحي المالية، واللجنة الشرعية بالبلاد المالية، واللجنة الشرعية بالإنماء للاستثمار.

وأكدت الشركة لمساهميها وعموم الجمهور، أن النشاط الذي تعمل به هو نشاط مباح شرعا، ولا يوجد لدى الشركة تعاملات محرمة في استثمار، أو إيراد، أو قروض، وأن جميع القروض لدى الشركة قروض تم الإفصاح عنها هي قروض مرابحة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

كما أكدت "دار المركبة"، أن لديها الاستعداد والالتزام التام لتقديم كافة المستندات لأي جهة تود التأكد من شرعية تعاملاتها.

وشددت الشركة، لعموم الجمهور والمساهمين والمهتمين، على أنها تتحرى اتباع الشرع المطهّر في كافة تعاملاتها التشغيلية والمالية والاستثمارية والتمويلية، ولم تدخل الشركة منذ تأسيسها في أي قروض او استثمارات أو تعاملات غير شرعية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: دار المرکبة

إقرأ أيضاً:

نائب مفتي المملكة يدشّن مبادرة الشريعة والحياة بجازان

المناطق_واس

دشّن معالي نائب الرئيس العام للشؤون التنفيذية بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء المشرف على مكتب سماحة المفتي العام الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد بمكتبه مبادرة الشريعة والحياة والتي ستنفذ بمنطقة جازان, بحضور مفوض الإفتاء بمنطقة جازان الشيخ محمد شيبه ومدير عام الفرع بالمنطقة عبدالله حمدي.

 

أخبار قد تهمك مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية 2 أكتوبر 2024 - 12:03 مساءً مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان 2 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا

 

وتستهدف المبادرة منسوبي جامعة جازان ومنسوبي التعليم كذلك وأهالي المنطقة والمسؤولين والمشايخ وأعيان محافظة فرسان ومنسوبي الجهات الأمنية بالمنطقة.

 

 

وأكد العواد حرص سماحة المفتي العام على المبادرات والندوات وذلك لتقديم العلم الشرعي من مصادره السليمة وتيسير وصول خدمات الرئاسة لجميع الشرائح المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية البريطانية تكشف عن خطة "حواجز" لتنظيم الاقتراض في الميزانية المقبلة
  • عن شرعية المقاومة وإرهاب أمريكا ..!!
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • وزير الزراعة يكشف عن قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة (فيديو)
  • الداخلية تحبط 3 قضايا هجرة غير شرعية
  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • نائب مفتي المملكة يدشّن مبادرة الشريعة والحياة بجازان
  • وزیر الدفاع الإیرانی: الوعد الصادق 2 کانت ناجحاً بنسبة أکثر من 90%
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات