رحب وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، بإعلان الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، منح مواطني دولة الكويت ميزة تفضيلية في إصدار تأشيرة الشنجن متعددة الرحلات صالحة لفترة 5 سنوات (بشرط أن تسمح فترة صلاحية جواز السفر)، بإجراءات موحدة للمواطنين المتقدمين عبر السفارات الأوروبية المعنية، بما في ذلك الموطنين الراغبين في السفر لدول الشنغن لأول مرة.

52 مليون دولار خسائر الحرائق في الكويت حتى منتصف 2023 بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض

ووصف وزير الخارجية الكويتي  في بيان له اليوم - بأن تلك الخطوة تأتي كأحد أوجه التنسيق والتعاون عالي المستوى بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي، معربًا عن تقدير دولة الكويت للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والأعضاء في اتفاقية الشنجن وكافة مؤسساتها، وخاصة المفوضية الأوروبية وجهاز العمل الخارجي الأوروبي، على ما بذلته من جهود أثمرت في الحصول على هذه الميزة، مؤكدًا على استمرار وزارة الخارجية في التنسيق والتعاون مع الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، وصولاً إلى الإعفاء الكامل لمواطني دولة الكويت من تأشيرة الشنغن.

وأكد وزير الخارجية الكويتي، على أن هذه الخطوة ستسهم في بناء الجسور وتعزيز التواصل بين مواطني دولة الكويت والشعوب الأوروبية في مجالات متعددة، بما يسهم في تقوية علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين. 

وأضاف أنه بالتأكيد على أن مساعي وزارة الخارجية الكويتية لإعفاء مواطني دولة الكويت من تأشيرة الشنجن تأتي ضمن الجهود المتعددة التي تبذلها الوزارة بالتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة في سبيل التسهيل على المواطنين الكويتيين وتلبية كافة احتياجاتهم، تنفيذًا للتوجيهات من القيادة السياسية في دولة الكويت والتي أبرزت مسألة الوقوف على احتياجات المواطنين كأحد أهم الأولويات في برنامج عمل حكومة دولة الكويت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت الاتحاد الأوروبي خمس سنوات الاتحاد الأوروبی دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا

انتقدت موسكو الإجراءات العقابية الجديدة في حزمة العقوبات الرابعة عشرة للاتحاد الأوروبي ضد روسيا، قائلة إن العقوبات غير فعالة وستضر بالتكتل.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو في موسكو يوم الاثنين، إن الغرب لا ينظر إلى عواقب ذلك على اقتصاده أو على ازدهار المواطنين في الاتحاد الأوروبي.
أخبار متعلقة مصرع وإصابة 37 شخصاً في عواصف شديدة بموسكوالاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزةوزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدوليةوأضاف: على سبيل المثال، تتوقع روسيا نموًا اقتصاديًا يزيد على 3% هذا العام، أي أكثر من 10 أضعاف النمو الاقتصادي في ألمانيا.خنق الاقتصاد الروسيوتابع جروشكو: "كانت العقوبات تستهدف خنق الاقتصاد الروسي وتدمير تماسك المجتمع، ولكن الاتحاد الأوروبي حقق عكس ذلك".
كما حذرت روسيا من ارتفاع أسعار الطاقة مجددًا في الاتحاد الأوروبي.

بنسبة 3.2% في عام 2024 .. نمو الاقتصاد الروسي يفوق جميع الاقتصادات المتقدمة رغم العقوبات#اقتصاد_اليومhttps://t.co/AQX3v40vX7— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) April 21, 2024
إجراءات عقابية جديدةيشار إلى أن وزراء خارجية الدول الأعضاء الـ 27 وافقوا على العقوبات في لوكسمبورج، إضافة إلى فرض إجراءات عقابية جديدة أخرى بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية مساء الاثنين، أنه سيجري في المقابل منع مزيد من ممثلي السياسة والأنشطة التجارية والمؤسسات الأوروبية من دخول روسيا، ولكن دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • بوحبيب بحث في بروكسل المبادرات الديبلوماسية لخفض التصعيد
  • السودان:لجنة الطوارئ الإنسانية ترحب بإعلان بعض اللاجئين الرغبة في العودة الطوعية
  • الكويت تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي بمجال الطاقة المتجددة
  • الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل
  • كيف تحصل على تأشيرة إقامة في الإمارات؟.. إليك الخطوات
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على فلسطين ينافي القوانين الإنسانية
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي