قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إن المنخفض الجوي الخاص بالعاصفة دانيال بدأ يتحرك من المنطقة الغربية إلى المنطقة الشرقية، ولذلك حدث انخفاض في درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية باختلاف 6 درجات عن الأمس، مشيرة إلى أن درجة الحرارة على القاهرة وصلت لـ 32 درجة مئوية، فضلا عن نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة.

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل عن حالة الطقس  

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن الجميع شهد سقوط أمطار على عدد من المناطق الساحلية، وكانت ما بين المتوسطة للخفيفة بحسب كل محافظة، ومن منطقة إلى أخرى 

وتابعت عضو الأرصاد الجوية، أن أشد محافظة في الأمطار كانت المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط بداية من محافظة مطروح، ومن ثم الإسكندرية، وبعض المناطق من البحيرة، ومناطق داخلية من محافظة المنوفية ومحافظة القليوبية، مؤكدة أن الأمطار لم تعطل أي أعمال يومية في أي محافظة من المحافظات، وكان هناك تنسيق كامل مع غرف الأزمات في كافة المحافظات. 

واستكملت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أنه لم يكن هناك أي ضرر من الأمطار، ومن المتوقع خلال الساعات القادمة استمرار فرص الأمطار، ولن تكون مؤثرة تماما على أي أعمال يومية. 

وواصلت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن محافظة الإسكندرية ستشهد أمطار، وكذلك محافظات البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، والساعات المقبلة، كما تشهد القاهرة الكبرى أمطار خفيفة أيضا، بعد تحرك المنخفض الجوي الخاص بالعاصفة دانيال إلى المنطقة الشرقية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد العاصفة دانيال الأرصاد الجوية صدى البلد الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح نشطة, وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية, وصواعق رعدية.

وذكر المركز أن الحالة تشمل على مدينة الباحة, ومحافظات العقيق, وبلجرشي, والقرى, والمندق, وبني حسن، والأجزاء المجاورة لها مبيناً أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال- عاجل
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة