قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سعادتك الداخلية الحقيقية لا تأتي من الأشياء المادية التي تملكها، موضحا: " سواء كنت تسافر في الدرجة الأولى، أو الدرجة الاقتصادية، إذا تحطمت الطائرة، تحطم معها الجميع..  لذا، آمل أن تفهم أنه عندما يكون لديك هدف سامي في الحياة، ويكون لك مآثر أسعدت بها الغير، فهذه هي السعادة الحقيقية".

بث مباشر مباراة منتخب مصر تويتر: مشاهدة مباراة مصر وتونس بث مباشر اليوم يلا شوت بعد إعلان خبر وفاتها.. ما لا تعرفه عن الفنانة كريمان الملياردير ستيف جوبز

وأضاف “الجندي”، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء أن الملياردير ستيف جوبز، أحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة،  رئيس مجلس إدارة شركة آبل، توفى عن عمر يناهز 56 عامًا من سرطان البنكرياس، مشيرا إلى أن ثروة الراحل قدرها 7 مليارات دولار، معلقا: " يعنى أحفاد الأحفاد مش هيقدروا يخلصوها، لكنه كتب مقال فى غاية الأهمية قبل وفاته بأيام قلية.

الثروة مجرد رقم

وقرأ الجندى المقال على الهواء: "من وجهة نظري الآن، حياتي هي جوهر النجاح، لكنني ليس لدي فرح كبير بما أملكه. في النهاية الثروة أصبحت مجرد رقم أو شيء من الأشياء التي اعتدت عليها".

الثروة لا معنى لها في وجه الموت الوشيك

وتابع: في هذه اللحظة، وأنا مستلق على سريري، مريض وأتذكر شريط حياتي، أدرك أن كل سمعتي والثروة التي أمتلكها لا معنى لها في وجه الموت الوشيك، إنه يمكنك استئجار شخص ما لقيادة سيارتك،  أو خادم لقضاء أغراضك، أو توظيف قياديين لإدارة أعمالك وكسب المزيد من المال والشهرة.. ولكن - وبالتأكيد- لا يمكنك استئجار شخص ما، وبأي ثمن، لحمل الألم أو المرض نيابة عنك.. يمكن للمرء أن يقتني أشياء مادية كما يحب، ولكن هناك شيء واحد لا يمكن العثور عليه عند فقده "الحياة. كلما تقدمنا ​​في السن أصبحنا أكثر ذكاءً، فندرك أن ساعة تبلغ قيمتها 30 دولارًا أو 3000 دولار - كلاهما يعرض نفس الوقت بالدقيقة والثانية..وندرك سواء كنا نحمل محفظة بقيمة 30 دولارًا أو 500 دولار، يظل مبلغ المال فيها كما هو.. وسواءً كنا نقود سيارة بقيمة 150،000 دولار أو 15000 دولار.. الطريق والمسافة التي تُقطع متساوية، وسنصل في النهاية إلى نفس الوجهة.. إذا كان المنزل الذي نعيش فيه هو 300 متر مربع، أو 3000 متر مربع. الوحدة هي نفسها. ولن تتحرك أو تنام على مساحة أكثر من بضعة أمتار. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثروة

إقرأ أيضاً:

أحمد عز ينتهي من تصوير فيلمه الجديد «فرقة موت» في هذا الموعد

يواصل الفنان أحمد عز، تصوير فيلمه الجديد «فرقة موت» والذي تم تصوير حوالي 70% من العمل، حيث من المقرر انتهاء التصوير خلال الأسابيع القادمة، تمهيدا لعرضه خلال الفترة المقبلة.

أحداث فيلم فرقة الموت

وتدور أحداث فيلم فرقة الموت، حول قصة حقيقية حدثت في الصعيد، في إطار من الأكشن والإثارة، حول ضابط «أحمد عز» يتم اختياره ليقوم بتكوين فرقة للقضاء على تجار المخدرات في خط الصعيد، وتتصاعد الأحداث ويتواجه الفنان أحمد عز مع الفنان آسر ياسين.

فيلم فرقة الموت

كما تعود أحداث فيلم فرقة الموت، إلى فترة الأربعينيات، ليسجل العمل الثالث على التوالي الذي يقوم فيه أحمد عز بتقديم أعمال تعود أحداثها لفترة زمنية قديمة غير معاصرة.

أبطال فيلم فرقة الموت

ويشارك في بطولة فيلم فرقة الموت، عددًا كبيرًا من نجوم الفن، منهم، أحمد عز، آسر ياسين، منة شلبي، محمود حميدة، بيومي فؤاد، أحمد خالد صالح، خالد كمال، عصام عمر، رشدي الشامي، علي صبحي، جيهان الشماشرجي، من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء.

اقرأ أيضاًلتصوير فيلم فرقة الموت.. أحمد عز في قلعة صلاح الدين الأيوبي

فريدة سيف النصر تشارك كواليس فيلم «فرقة الموت» بطولة أحمد عز (صور)

أحمد عز بشخصية صعيدي في فيلم «فرقة الموت»

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي يكشف سر المثل الشعبي "طلع من المولد بلا حمص".. فيديو
  • خالد الجندي عن تفجيرات لبنان: "السيسي صدق عندما قال ادرسوا برمجة وكفاية آداب"
  • "الضرب خلاني راجل".. الشاب خالد يكشف عن علاقته بوالده
  • من بائع عصير إلى العالمية.. الشاب خالد يكشف أسرار حياته ويتساءل: "مين حمو بيكا"؟
  • أحمد عز ينتهي من تصوير فيلمه الجديد «فرقة موت» في هذا الموعد
  • خالد الجندي: موت الفجأة خطير وعلينا الاستعداد له بالتقوى والعمل الصالح
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • زعيم عصابة.. خالد الجندي يهاجم عالما أفتي بإباحة سرقة الكهرباء
  • هل يجوز إخراج زكاة المال للأهل؟.. أيمن الفتوى يجيب (فيديو)
  • خالد الجندي: والدي حرص على تربيتي بالحلال رغم فقرنا المدقع