تفقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية،  اليوم الثلاثاء، عدد من المشروعات التنموية بمدينة القنطرة غرب؛ وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي ونسب الإنجاز بها.

وذلك بحضور النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، ورئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، مدير عام التخطيط العمراني، مدير عام الإسكان، مدير عام الطرق والنقل، مدير عام ورئيس منطقة تعمير شرق وغرب الإسماعيلية ونائب رئيس منطقة تعمير شرق وغرب، مدير عام التخطيط بالمحافظة ومعاون المحافظ للخطة والمتابعة.

بدأت الجولة بمتابعة آخر التطورات بمشروع سوق الجملة "الوكالات" بمنطقة السواركة بمدينة القنطرة غرب، والذي يهدف لتقنين وضع البائعين والقضاء على العشوائيات داخل مدينة القنطرة غرب، وتحقيق السيولة المرورية.

ويستغرق إنشاؤه مدة ٦ شهور، بتكلفة إجمالية ١٩ مليون جنيه تقريبًا، وتقوم بالاشراف عليه مديرية الإسكان بالإسماعيلية، حيث بلغت نسبة تنفيذه ٨٥ ٪ ومن المنتظر أن يتم افتتاحه خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

ويضم المشروع ٢٢ محل بمساحة ٨٠ م٢ على مسطح ٩٠٠، عبارة عن مجمع محال وحمامات وإدارة وكافيتريا ومنطقة مكشوفة ومنطقة بيع.

وتم الانتهاء من الهيكل الخرساني والمباني وجاري الانتهاء من أعمال المحارة والردم لتشكيل جسر الطريق وجاري اتخاذ إجراءت عمل الخزان الصحي واستيفاء الموافقات الخاصة بمنظومة الحريق.

كما تفقد نائب المحافظ مشروع إنشاء سوق لفروشات الملابس والذي يهدف للقضاء على منطقة السوق العشوائي الغير مرخص بقلب المدينة ويضم ٤٠٠ محل على مساحة ٢٤٠٠ متر مسطح، يتخللها حمامات وممرات مجهزة لخدمة المشروع بتكلفة ٣٨ مليون جنيه.

وفي نهاية الجولة تفقد "عصام" موقع إنشاء سوق الخضر والفاكهة والأسماك والمقرر إقامته بموقع المرور القديم على مساحة ١٢٠٠ متر مسطح، ويضم مبني من دورين بالإضافة إلى كافيهات حيث انتهت أعمال الجسات ويبدأ جهاز تعمير سيناء في أعمال الصب اعتبارًا من الأسبوع القادم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جولة احمد عصام مشروعة القنطرة غرب الإسماعيلية القنطرة غرب مدیر عام

إقرأ أيضاً:

تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة

تفقد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بلقاسم خليفة، المشروعات التي ينفذها الصندوق في مدينة درنة.

وأعرب “بلقاسم خليفة” عن تفاؤله بتحقيق هذه المشروعات على أرض الواقع، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة في المدينة.

وشدد على ضرورة توفير الأمن والاستقرار لضمان نجاح هذه المشروعات، وتنفيذها بشكل فعّال لأهل وسكان مدينة درنة الزاهرة وحفظ أمنها واستقرارها.

ومن بين المشروعات المستهدفة في الزيارة، جسور الميناء والصحابة والديباني وشارع البحر، التي تهدف إلى تسهيل حركة المرور وربط طرفي المدينة، ومشروع قسم النجدة، ومشروع مديرية الأمن، ومشروع مدرسة الأسطى عمر، ومشروع النيابة العسكرية، ومشروع المجمع الإداري، ومشروع مسجد الصحابة الذي يعتبر أهم المشاريع لسكان المدينة.

كما شملت الزيارة أيضا مشروع مجمع عيادات محمود الهريش، وعمارات عزوز وشعبية غازي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية
  • ميقاتي بدأ جولة تفقدية في الجنوب
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الأنترلوك بمنطقة داير الناحية بأوسيم
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بمنطقة داير الناحية بمدينة أوسيم
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير منطقة اللسان
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش