كشفت صحيفة "بزنس إنسايدر" أن رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، فقد وعيه خلال اجتماع عمل في موسكو عام 2002 بعد تناوله بضعة أكواب من الفودكا.

وذكرت الصحيفة نقلا عن سيرة ماسك الذاتية التي كتبها الصحفي والتر إيزاكسون، أن ماسك أراد في ذلك الوقت إطلاق مهمة إلى المريخ لزراعة النباتات هناك، ولتنفيذ مخططه نظم عدة لقاءات مع رجال أعمال روس، للتفاوض معهم لشراء الصواريخ.

وجاء في كتاب إيزاكسون الذي استند إليه الموقع في مقاله، أن ماسك خلال تناوله الغداء في أحد مطاعم موسكو، قدمت له "كميات كبيرة من الفودكا" كغيره مثل الضيوف الآخرين، ووفقا للكاتب فقد تناول ماسك يومها الكثير من الفودكا لدرجة أنه أغمي عليه".

ويقول كتاب إيزاكسون: "لقد أغمي على ماسك، الذي كان يمسك رأسه بيده، وارتطم رأسه بالطاولة".

ولفت الكتاب إلى أن "رجال الأعمال الروس قدموا لماسك لاحقا زجاجة من الفودكا مرفقة بصورة له على المريخ".

وبحسب إيزاكسون "فقد اعترف ماسك في حديث خاص أنه لا يحب طعم وتأثير معظم المشروبات الكحولية".

وبعد حادثة موسكو، قيل إنه كان هناك اجتماع آخر غير ناجح قبل عودة ماسك في أوائل عام 2002، حيث كتب إيزاكسون أن ماسك اعتقد أنه أبرم صفقة لشراء صاروخين من طراز "دنيبر" مقابل 18 مليون دولار، لكن البائعين أرادوا 18 مليون دولار لكل منهما.

 

 المصدر: Business Insider

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيلون ماسك الفضاء المريخ تسلا تويتر سبيس إكس صواريخ مشروبات كحولية موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يعيش حالة من النشاط الفني.. تفاصيل

يعيش الفنان أحمد حاتم، في الوقت الحالي، حالة من النشاط الفني، حيث يستعد لمجموعة من الأعمال بين السينما والدراما، وقد انتهى من تصوير بعضهم وينتظر عرضهم خلال الفترة المقبلة، وفي السطور التالية نرصد هذه الأعمال.

 

ويرتقب الفنان أحمد حاتم، خمس أعمال فنية، منها ما هو في مرحلة التصوير وما انتهى تصويره، تشمل هذه الأعمال فيلم "المنبر"، "الملحد"، "قصر الباشا"، "حدوتة الأيام الباقية"، ومسلسل "السرداب".

فيلم "قصر الباشا"

 

يتم تصويره حاليًا في أسوان، ويلعب خلاله دور مدير القصر، ويشاركه في بطولة الفيلم حسين فهمي، صدقي صخر، مايان السيد، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف محمد ناير وإخراج محمد بكير.

فيلم "المنبر"

 

الفيلم قد انتهى تصويره والمونتاج الخاص به، وسيعرض في موسم صيف 2024، ويتناول الفيلم قصص مشايخ الأزهر في فترة الاحتلال البريطاني، ويضم مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم زينة، أشرف زكي، أحمد عبد العزيز، سامح الصريطي.

فيلم "الملحد"

 

انتهى أيضًا من تصويره والمونتاج، وشارك فيه محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

فيلم "حدوتة الأيام الباقية"

 

يقوم أحمد حاتم بتصويره حاليًا، ويعتبره من أصعب أدواره، يشارك في العمل كارمن بصيبص، مريم الخشت، حنان سليمان، مراد مكرم، سماح أنور، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف محمد صادق وإخراج ماندو العدل، وتدور أحداثه في إطار رومانسي وخيالي.

مسلسل "السرداب"

 

انتهى تصويره مؤخرًا، وتدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي١٩٤٣ والفترة الحالية٢٠٢٤، ويشارك في البطولة رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، مصطفى أبو سريع، وآخرون، والمسلسل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة وتأليف مصطفى حمدي.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف تفاصيل 4 مشروعات جديدة لتحالف سيجنفاي فيليبس وجيلا
  • التحريات تكشف تفاصيل مصرع شاب فى حادث بالعياط
  • المكتبة الوطنية الروسية تضم 17 مليون إصدار و800 ألف كتاب إسلامي
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • كتاب House of Beckham يكشف تفاصيل “إنتقام” ديفيد بيكهام من الأمير هاري وميغان ماركل
  • أحمد حاتم يعيش حالة من النشاط الفني.. تفاصيل
  • الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب.. تفاصيل
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X