سواليف:
2024-09-10@13:34:08 GMT

اخر تحديث لصور الاقمار الصناعية للعاصفة دانيال

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

اخر تحديث لصور الاقمار الصناعية للعاصفة دانيال

#سواليف

نشرت إدارة ادارة #الارصاد_الجوية الاردنية ، اخر تحديث لصور الاقمار الصناعية للعاصفة #دانيال .

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب انه و مع تحرك #العاصفة دانيال وتمركزها الى السواحل الشمالية الشرقية لمصر بدأ تأثيرها يضعف من حيث غزارة الهطول وشدة سرعة #الرياح، اما بالنسبة لمدى تاثيرها على الأردن فيكون هذا التاثير اعتبارا من اليوم الثلاثاء على شكل غبار مثار بفعل الرياح والتي تنشط على فترات في بعض المناطق والتي قد تصل سرعتها ما بين 30-40كم/ساعة مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية بما فيها محافظة العقبة، كما تتشكل مع الساعات متأخرة من ليلة الثلاثاء على الأربعاء حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي حيث تشير النماذج العددية الى احتمالية تساقط #زخات من #الامطار في شمال ووسط المملكة.


ويستمر تأثير هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي على المملكة ليوم الأربعاء حيث يتوقع ان تنشط الرياح على فترات مع توقع اثناء النهار الى تساقط زخات متفرقة من المطر بإذن الله في بعض الأجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد.
لذا تحذر إدارة الأرصاد الجوية من تدني مدى الرؤيا الافقية ليومي الثلاثاء والأربعاء بسبب الغبار، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري .

اخر تحديث لصور الاقمار الصناعية للعاصفة دانيال والملتقطة في ادارة الارصاد الجوية الاردنية pic.twitter.com/0HrwvkEjNu

مقالات ذات صلة 5.14 مليار دولار قيمة الدخل السياحي في الأردن خلال 8 أشهر 2023/09/12 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 12, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الارصاد الجوية دانيال العاصفة الرياح زخات الامطار

إقرأ أيضاً:

دور مصر في مساعدة شقيقتها ليبيا عقب إعصار دانيال في درنة (شاهد)

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "دور مصر في مساعدة شقيقتها ليبيا عقب إعصار دانيال في درنة".

ليبيا مُهددة بالظلام .. ورسالة عاجلة للنائب العام ليبيا: وصول ناقلة الوقود "إم تي سردينيا" الى بنغازي الاعصار دانيال

وقال التقرير: "عام مضى على زائر ترك ذكرى قاسية، الاعصار دانيال الذي مر على سواحل ليبيا الشرقية في العاشر من سبتمبر من عام 2023 فخلف أسوأ الكوارث الطبيعية التي وقعت في تاريخ ليبيا على الإطلاق".

وأضاف: "مصر هبت لنجدة شقيقتها وبعد ساعات قليلة فتحت جسرا جويا بدأ بثلاث طائرات نقل عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية وأرسلت أطقما للبحث والإنقاذ".

المروحيات ميسترال

وتابع: "وفي السابع عشر من سبتمبر قررت القاهرة إرسال حاملة المروحيات ميسترال إلى ليبيا لتقديم خدماتها فعملت كمستشفى ميداني بحري يحتوي على غرفتي عمليات وأجهزة أشعة وغرف للمرضى والعناية المركزة".

على صعيد أخر حذرت الشركة العامة للكهرباء الليبية، في رسالة عاجلة إلى مكتب النائب العام، من حدوث إظلام بالبلاد في وقت الذروة بسبب النقص الحاد في إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات التوليد.

وتشهد ليبيا في هذه الأيام، انخفاضا هاما في إنتاج النفط مما ينذر بانهيار القطاع وتفاقم الأزمة المالية، بعدما قررت الحكومة المدعومة من البرلمان، إعلان حالة القوة القاهرة وإغلاق الحقول والموانئ النفطية، في خطوة تهدف إلى الضغط على الجهات المسؤولة لحل الأزمة السياسية وتوزيع الموارد النفطية بشكل عادل.

وطلبت الشركة العامة للكهرباء، وهي الجهة المسؤولة عن تشغيل وصيانة منظومة الكهرباء الوطنية، من النيابة العامة التدخل العاجل لضمان استمرار توفير كميات الوقود اللازمة، للحفاظ على استقرار تشغيل الشبكة العامة وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة، مؤكّدة أنها سبق ونبهت الجهات المعنية لا سيما المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط إلى خطورة الوضع عبر مراسلات عديدة.

وقالت إن "استمرار نقص إمدادات الوقود يُشكل تهديدًا حقيقيًا للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، لا سيما في فترة الذروة الصيفية حيث يتصاعد الطلب على الطاقة الكهربائية في ظل الأوضاع الحالية"، محذرة من أن "أي نقص أو تأخير في الإمدادات سواء كان غازًا طبيعيًا أو وقودًا سائلًا سيتسبب حتمًا في انخفاض قدرات التوليد ويؤدي إلى قصور في تلبية الاحتياجات من الطاقة الكهربائية"، وفق ما نقل موقع الوسط الليبي.

وتواجه ليبيا أزمات عدة آخرها الخلافات السياسية بين الأطراف المختلفة في البلاد، بشأن مصرف ليبيا المركزي. وأدت هذه الخلافات إلى انقسام المؤسسة وتعيين محافظين متنافسين، ما أثّر سلباً على الاقتصاد الليبي وعطّل سير المعاملات المالية.

 

مقالات مشابهة

  • دور مصر في مساعدة شقيقتها ليبيا عقب إعصار دانيال في درنة (شاهد)
  • عودة الأمطار الرعدية لعدد من مناطق المملكة
  • طقس الثلاثاء..نزول قطرات مطرية وبروز رعد فوق أقصى جنوب المملكة
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية
  • تحديث أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • الحصادي: الأخبار المتداولة عن وصول عاصفة مثل دانيال إلى شرق ليبيا عبارة عن شائعات
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • طلبة المملكة يحققون المركزين الثاني والثالث في منافسات الهاكاثون الخليجي