الشارقة: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، تنطلق، الأربعاء، فعاليات الدورة ال12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بمركز إكسبو الشارقة، تحت شعار «موارد اليوم.

. ثروات الغد».

ويشكّل المنتدى منصة عالمية تثري صناعة الاتصال بأكثر من 90 جلسة رئيسية وجانبية، وعدد من الخطابات الملهمة والفعاليات الاستباقية والملتقيات والبرامج، من خلال 14 منصة يشارك فيها ويقدمها أكثر من 250 متحدثاً من مختلف المجالات والخبرات، وتحظى بدعم أكثر من 35 شريكاً، محلياً وإقليمياً ودولياً.

وتركّز دورة هذا العام من المنتدى على تفعيل دور الاتصال في إدارة الموارد والثروات ضمن أربعة محاور رئيسية هي، «الموارد الطبيعية»، و«الموارد غير المادية»، و«التكنولوجيا والبيانات (ثروات العصر)»، و«ثروات المستقبل (ما بعد الثروات التي نعرفها)».

ويستعرض المنتدى الأفكار والطروحات العملية التي يقدمها عدد من كبار المتحدثين في الجلسات والخطابات الملهمة وورش العمل، من بينهم مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة ورئيسة مجلس الإمارات للأمن الغذائي، والقاضي الأمريكي الشهير فرانك كابريو الملقب ب«القاضي الرحيم»، وديفيد داوكوي لي أستاذ الاقتصاد بجامعة تسينغهوا، والدكتور رجاء المرزوقي، المنسق العام ورئيس الفريق التفاوضي الخليجي، والدكتور أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية السابق في مصر، والدكتور أيمن عياش رئيس اللجنة الملكية لقطاع التعدين في الأردن.

ومن أبرز المتحدثين في المنتدى ماريا انتونيا، وزير البيئة والموارد الطبيعية الفلبينية، وكوه جيان رئيس اللجنة الرئاسية للتحول الرقمي في كوريا الجنوبية، والسفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، وروبن شارما الكاتب الكندي وأحد أبرز المتحدثين العالميين، والبروفيسور جير كراوس المدير العالمي للتعليم «كيدزانيا»، والسفير ماركو أ. سوازو، رئيس معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، مكتب نيويورك، والبروفيسور الدكتور فان غانغ، أستاذ الاقتصاد بجامعة بكين ورئيس معهد التنمية الصيني، والبروفيسور ألكسندر ليكوتال، رئيس منظمة الصليب الأخضر الدولية، والدكتور تشا إنهيوك، قائد فريق Digital Twin TF، في اللجنة الرئاسية المعنية بالمنصة الرقمية لجمهورية كوريا، والشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني، والدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس الأمن السيبرانيّ، في حكومة دولة الإمارات، والدكتور المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة.

ويناقش المنتدى، على مدى يومين، أهمية تعزيز الشراكات بين الدول لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد، ويسلّط الضوء على تجارب عالمية ناجحة في استثمار الموارد الطبيعية، مثل تجارب تحقيق الأمن الغذائي والمائي، واستثمار مصادر الطاقة النظيفة.

كما يبحث المنتدى أهمية الثروات غير المادية للمجتمعات، والتي تشمل الثروة البشرية والثقافية، بما فيها من تراث وفنون وعلوم ومواهب، وتقنيات التعليم والتكنولوجيا، ويبرز دور الاتصال الحكومي في تحديد مفهوم هذه الثروات وإبراز قيمتها وأثرها في التنمية، كما يناقش المنتدى تحديات وحلول بناء هذه الثروات والحفاظ عليها، ويحفّز المجتمع بكل فئاته للاهتمام بهذا النوع من الثروات وتنميتها، وتحويلها إلى عنصر قوة اجتماعية واقتصادية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي حاكم الشارقة

إقرأ أيضاً:

المغرب ضيف شرف المنتدى الصيدلاني الدولي الـ23 بتوغو

زنقة220ا الرباط

شاركت المملكة المغربية، ممثلة بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، كضيف شرف في المنتدى الصيدلاني الدولي الثالث والعشرين، الذي انعقد في العاصمة التوغولية لومي خلال الفترة من 3 إلى 6 يوليو 2024، تحت شعار “الولوج الشامل إلى الرعاية الصحية: التحديات والقضايا وآفاق القطاع الصيدلي”.

وأبرز عزيز مرابطي، مدير مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، التجربة المغربية الرائدة في تعميم التغطية الصحية، مشدداً على السياسة الدوائية المتبعة التي أسهمت في نجاح هذا المشروع الملكي الطموح.

وأكد مدير مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن مشاركة المغرب في هذا الحدث الدولي تعكس التزام المملكة القوي بتعزيز التعاون الإقليمي ودعم الرعاية الصحية في القارة الإفريقية، تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية.

كما تأتي المشاركة، يضيف عزيز مرابطي، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الإفريقية الشقيقة، وتبادل الخبرات في مجالات الصحة والدواء، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مختلف البلدان الإفريقية.

وقد افتتحت المنتدى الوزيرة الأولى لجمهورية توغو، وشهد حضور حوالي 1500 خبير ومهني من قطاع الأدوية والهيئات الرقابية من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز أهمية هذا الحدث في تبادل المعرفة والخبرات بين الدول المشاركة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: يترأس لجنة إختيار عميد كلية الفنون التطبيقية
  • المغرب ضيف شرف المنتدى الصيدلاني الدولي الـ23 بتوغو
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • برومو حفل محمد منير في مهرجان العلمين.. ينطلق الجمعة المقبل
  • جامعة النيل تنظم المؤتمر الدولي للاتجاهات الحديثة للبحوث المستدامة
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • هيئة الرعاية الصحية: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • رئيس الرعاية الصحية يتابع استعداد إطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (ERP) بالهيئة وفروعها