Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق، عن استمرار العمل في تنفيذ المحول الشرقي في منطقة الرياض، الذي يُعد من أهم مشاريع الطرق في المنطقة.

ويسهم المشروع في الحد من الكثافة المرورية باتجاه مدينة الرياض، ويحول حركة الشاحنات ويحد من دخولها لمدينة الرياض، كما يسهم في رفع مستوى السلامة على شبكة الطرق بمنطقة الرياض، ويعزز ويرفع من مستوى الخدمات اللوجستية والحركة الاقتصادية.

ويربط المحول الشرقي طريق الرياض – الدمام السريع بمحافظة الخرج، وأيضاً بطريق الرياض – الطائف مروراً بالدائري الجنوبي والغربي لمدينة الرياض.

ويبلغ طول المحول الشرقي 101 كم بحارتين في كل اتجاه، كما يشمل تنفيذ 10 تقاطعات علوية، وينفذ على 5 مراحل تم الانتهاء من 4 منها.

يذكر أن هذا المشروع يعد من أهم المشاريع التي يجري تنفيذها، ويسهم في تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، وتستهدف الوصول للمؤشر السادس في جودة الطرق.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: الهيئة العامة للطرق هيئة الطرق

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في عدد من المشروعات التي يجري تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية، استهلها بتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط؛ في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لمكونات المشروع.

وزير الإسكان: «تلال الفسطاط» من أكبر الحدائق في منطقة الشرق الأوسط

استهل رئيس مجلس الوزراء الجولة بالتأكيد على حرصه على تفقد عدد من مشروعات القاهرة التاريخية في أول جولة عقب إعلان التشكيل الوزاري الجديد، سعيا لدفع العمل بها باعتبارها من المشروعات المهمة، لافتا إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لمشروع تطوير حديقة تلال الفسطاط، والذي يتضمن تطوير مسطحات خضراء شاسعة وإقامة حدائق عامة، فضلًا عن أنه يشتمل على تطوير الكثير من المزارات السياحية وهو ما يتماشى مع توجه الحكومة لزيادة أعداد السائحين إلى مصر.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية تكثيف الجهود المبذولة في هذا المشروع، والإسراع فى معدلات تنفيذه ودراسة طرح بعض مرافقه ومكوناته للتشغيل في أقرب فرصة ممكنة، بما يسهم في دخول المشروع حيز التشغيل بشكل تدريجي.

بدوره، أشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن مشروع حديقة تلال الفسطاط يعد من المشروعات الكبرى التي تقوم الوزارة بتنفيذها، وتقع في قلب منطقة القاهرة التاريخية، ويتولى تنفيذ المشروع الجهاز المركزي للتعمير، من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتمويل من صندوق التنمية الحضرية.

وفي هذا السياق، أوضح وزير الإسكان أن حديقة تلال الفسطاط تُعد من أكبر الحدائق في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث يتم تنفيذها على مساحة نحو 500 فدان، في موقع مركزي بقلب القاهرة التاريخية (كان يستخدم سابقاً مقلباً للمخلفات)، مشيرا إلى أن تنفيذ الحديقة يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير القاهرة التاريخية، وتوفير المتنزهات للمواطنين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والفراغات العامة.

مقالات مشابهة

  • فتح طريق عقبة القامة بعسير
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة»
  • رئيس الوزراء: حدائق تلال الفسطاط أحد المشروعات المحورية
  • مدبولي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • “الأرصاد” تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • أمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة