استعدادا لمواجهته الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي

يدخل الفريق الكروي الأول بنادي النهضة بدءًا من الجمعة القادم معسكرا مغلقا في مسقط، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهته الأولى في دَوْر المجموعات بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي والتي ستجمعه مع نادي العهد اللبناني في تمام الساعة الثامنة مساء الاثنين القادم على ساحة ملعب ستاد السيب، ويأمل العزاني رفقة كتيبته الخضراء تسجيل بداية نموذجية في هذه المجموعة التي تضم العهد اللبناني والفتوة السوري ونادي جبل المكبر الفلسطيني بجانب النهضة، وقد صنفت هذه المجموعة بأنَّها في المتناول عطفًا على قدرات نادي النهضة وجاهزيته والأسماء الدولية التي يضمها في صفوفه.


بعثة النهضة ستقيم في فندق الانتر سيتي بالخوير، وما زال مجلس إدارة النادي يبحث عن ملعب للتدريبات اليومية والذي لم يتحدد بعد، ومن المؤمل أن يتم معرفة مكان التدريب اليوم بعد عدة محاولات وزيارات لعدد من الملاعب في مسقط.
الجدير بالذكر، أنَّ بعثة نادي العهد اللبناني ستصل الجمعة إلى مسقط، وسيخوض الفريق اللبناني ثلاث حصص تدريبية يسعى من خلالها الجهاز الفني التعود على الأجواء بالسلطنة قبل مواجهة الاثنين الافتتاحية للطرفين، علمًا أنَّ النادي اللبناني كان قد أعلن في وقت سابق أنَّه سيخوض مباراتيه أمام النهضة في المسابقة على ساحة استاد السيب بتاريخ 18 سبتمبر و 27 أكتوبر القادم إن شاء الله تعالى، ما يُعدُّ فرصة كبيرة للنهضة بأن يحقق الهدف المنشود وهو التأهل للمرحلة القادمة دون عناء إذا ما سارت الأمور كما يشتهيها في المباريات المتبقية، ناهيك عن أنَّ الفتوة السوري قد اختار المملكة العربية السعودية لخوض مبارياته بالمجموعة، وذلك بسبب الحظر الذي يطبقه الاتحاد الدولي (فيفا) على الكرة السورية أندية ومنتخبات على حد سواء في المشاركات الخارجية.
مباريات النهضة
النهضة سيبدأ مشواره بلقاء العهد اللبناني مساء الاثنين القادم في الثامنة مساء على ساحة ستاد السيب ثم يلاقي جبل المكبر الفلسطيني بتاريخ 2 أكتوبر على نفس الملعب، وبتاريخ 23 اكتوبر سيلاقي الفتوة السوري على ستاد السيب كذلك، وفي دَوْر الإياب يبدأ مع الفتوة السوري بتاريخ 6 نوفمبر ولم يحدد مكان إقامة المباراة حتى الآن، ويلاقي العهد اللبناني 27 نوفمبر بملعب استاد السيب، وفي 12 ديسمبر، ويختتم مبارياته عبر لقاء جبل المكبر الفلسطيني من ساحة استاد فيصل الحسيني.
الجدير بالذكر، أنَّ النهضة استفاد من خدمات الكاميروني جونيور نجيد في خط الدفاع، والجزائري بلال بن ساحة في مركز الجناح اللذين سيضيفان قوة أخرى للفريق الأخضر بحثًا عن تحقيق إنجاز جديد للكرة العُمانية بعد نظيره السيب، إلَّا أنَّه في ذات الوقت يعاني من الإصابات التي طالت ثلاثة من لاعبيه وهم عمر المالكي وصلاح اليحيائي وعمر الصلتي والذين لن يشاركوا في المباراة الأولى أمام العهد مساء الاثنين القادم.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"روح إيجابية" بين لاعبي "الأحمر" استعدادًا لمواجهتي الكويت والأردن

 

مسقط- العمانية

كثّف مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته التدريبية ضمن معسكره الداخلي تحضيرًا لمواجهتي الكويت والأردن في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 يومي 10 و15 أكتوبر الجاري، في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر واستاد عمّان الدولي في العاصمة الأردنية.

وأقيمت مساء الثلاثاء الحصة التدريبية الرابعة على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي تحت إشراف المدرب الوطني رشيد جابر وتركزت على عمليات الإطالة والإحماء والجوانب الفنية التي يتخللها بعض الجمل التكتيكية وعدد من التدريبات الفنية المهارية وتطبيق تدريبات التمركز وموقع اللاعبين.

وقال المدرب رشيد جابر في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: "تتواصل الاستعدادات للمباراتين المقبلتين أمام المنتخب الكويتي والأردني بوتيرة عالية وروح إيجابية بين اللاعبين في المعسكر الداخلي وفي كل الجوانب البدنية والفنية والمهارية ونأمل في تحقيق النتيجة الإيجابية والفوز ونعمل على حضور لاعبينا ذهنيًّا ويكون لديهم ثقة في أنفسهم، ولا زالت هناك فرصة للتعويض عن الخسارتين السابقتين".

من جانبه، قال خالد بن سعيد الرواس مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم: "الاستعدادات جيدة جدًّا والمباريات المقبلة أمام الكويت والأردن مباريات مهمة جدًّا وهدفنا الفوز والحصول على النقاط الست وتحقيق النتائج الإيجابية واللاعبين قادرين على تقديم أفضل ما لديهم ونثق بهم وبقدراتهم".

وتضم القائمة في حراسة المرمى إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وإبراهيم الراجحي وفي خط الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي ومحمد رمضان وخالد البريكي وغانم الحبشي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وعبدالعزيز الشموسي وملهم السنيدي.

وفي خط الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وأرشد العلوي وسلطان المرزوق وجميل اليحمدي ويزيد المعشني وعبدالرحمن المشيفري وزاهر الأغبري وأحمد الريامي، وفي خط الهجوم ناصر الرواحي وصلاح اليحيائي وعمر المالكي ومحسن الغساني وعصام الصبحي وحاتم الروشدي.

وبعد مواجهة الكويت والأردن سيلعب مُنتخبنا مع فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر المقبل، وفي مرحلة الإياب سيستقبل المنتخب الوطني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس من العام المقبل، على أن يلعب أمام الكويت بأرض الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين في 10 يونيو 2025.

مقالات مشابهة

  • "روح إيجابية" بين لاعبي "الأحمر" استعدادًا لمواجهتي الكويت والأردن
  • إسرائيل توجه نداء داخليا خوفا من صواريخ حزب الله
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • أرسنال يستضيف سان جيرمان بحثاً عن إنتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • مجلس النواب يبدأ دور الانعقاد الخامس الثلاثاء القادم
  • من الأمم المتحدة.. وزير الخارجية المصري عن سد النهضة: مصر لن تتسامح مع تهديد وجودي لبقائها
  • 9 إجازات الشهر القادم.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024