صدى البلد:
2024-07-01@06:15:54 GMT

مستشار سابق في البنتاجون: سلطات كييف يائسة للغاية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

قال المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، دوجلاس ماكجريجور، إن الروس يملكون الآن تركيبة رابحة بين أيديهم في الصراع في أوكرانيا.

وأضاف ماكجريجور: "لم يتكبدوا خسائر فادحة، على عكس الأوكرانيين الذين تعاني قواتهم من حالة رهيبة".

وأوضح أن “سلطات كييف يائسة للغاية لدرجة أنها تحاول إجبار بولندا ودول الناتو الأخرى على تسليم المواطنين الأوكرانيين في سن الخدمة العسكرية”.

وقال ماكجريجور، إن “روسيا بدورها يمكنها شن هجوم وطرد القوات المسلحة الأوكرانية وقتما تشاء”.

ولفته إلى أن "أوكرانيا تخسر الكثير في هذا الصراع. والقوات الروسية تنمو كل يوم، وليس لدى القوات المسلحة الأوكرانية أي فرصة".

وفي وقت سابق، قال ماكجريجور، إن القوات المسلحة الأوكرانية غير قادرة على الاستيلاء على شبه جزيرة القرم أو عزل شبه الجزيرة عن بقية روسيا.

إعلان صادم من روسيا بشأن موعد نهاية الحرب في أوكرانيا روسيا تنتصر.. جنرال أمريكي يحطم أحلام أوكرانيا بشأن استعادة القرم

وأضاف ماكجريجور: "لا توجد دلائل على أنه سيكون من الممكن عزل شبه جزيرة القرم. إذا اقتربت القوات المسلحة الأوكرانية من شبه جزيرة القرم أو الساحل الروسي، فإن الروس لن يتسامحوا معها، ولن يتراجعوا. ويدرك بوتين أن القوات الأوكرانية أصبحت الآن في وضع صعب".

وأشار إلى أنه لا توجد عوامل يمكن أن تغير الوضع المؤسف للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث تعرضت لأضرار جسيمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا الناتو روسيا القوات المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا

مينسك-سانا

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن القوات الأوكرانية تنشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات العسكرية على الحدود مع بيلاروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “إن الجيش الأوكراني يواصل بناء مواقع دفاعية على طول الحدود وينشر مركبات للمشاة وقاذفات الصواريخ ومدفعية ثقيلة بعيدة المدى وغيرها من المعدات في منطقة جيتومير، بالإضافة إلى نصب عدد من الحواجز الأمنية والألغام”.

وأوضحت الوزارة أن “البنية التحتية العسكرية التي يعمل عليها الجيش الأوكراني مصممة بحيث يكون من الممكن أن تساعد في المستقبل على دخول مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية إلى أراضينا”.

بدوره قال نائب قائد قوات العمليات الخاصة في بيلاروس فاديم لوكاشيفيتش: إنه “على الرغم من الخسائر الفادحة في القوات الأوكرانية ونقص معداتها إلا أن كييف تنشر عدداً كبيراً من الأفراد على الحدود البيلاروسية”، متسائلاً “لأي غرض يفعلون ذلك؟ ليتمكنوا بالطبع في المستقبل من إدخال مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية إلى أراضينا من أجل القيام بأعمال تخريبية وإرهابية”.

وتابع لوكاشيفيتش: إن قوات كييف نشرت كذلك أنظمة مراقبة إلكترونية بالقرب من حدود بيلاوس وتستخدم المسيرات على نطاق واسع منتهكة أجواءنا.

وأكد لوكاشيفيتش أنه يجب تصفية أي مجموعة استطلاع تخريبية تدخل الأراضي البيلاروسية، وقال: “العسكريون البيلاروس متواجدون في نقاط التفتيش الحدودية، بالإضافة إلى وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية، وهم في حالة استعداد دائم للاستجابة السريعة ولأي استفزازات إذا لزم الأمر”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية استنفار القوات المسلحة بمختلف صنوفها جنوب غرب البلاد، في إطار اختبار مفاجئ لجهوزيتها في مقاطعتي بريست على حدود بولندا، وغوميل على حدود أوكرانيا.

ولفت البيان إلى أنه سيتم استخدام مواقع ومناطق الاختبار في مقاطعتي بريست وغوميل، حيث سيسمح بتحرك المعدات العسكرية على الطرق العامة.

مقالات مشابهة

  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • عاجل.. وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن استهداف مركز الاتصالات الفضائية الروسي في شبه جزيرة القرم