٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-06@01:27:30 GMT

وزير الخارجية: نمسك على الزناد للدفاع عن الوطن

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

وزير الخارجية: نمسك على الزناد للدفاع عن الوطن

شدّد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، على ضرورة إنهاء العدوان وتبعاته وتداعياته، والمعاناة التي فُرضت على الشعب اليمني الصامد المدافع عن أرضه وعرضه.

جاء ذلك خلال فعالية أقامتها وزارة الخارجية بمناسبة قدوم المولد النبوي، اليوم الثلاثاء، حيث عبَّر وزير الخارجية عن رغبة صنعاء في السلام وليس الاستسلام.

وأكد الوزير شرف، رفض حالة اللا حرب واللا سلم، التي يُخطط العدوان للاستمرار فيها، معتبراً أن من يرحب بتلك الحالة هو يساهم بالمماطلة في إيقاف العدوان، وكل تبعاته التي لن تدوم طويلاً.

وأشار إلى أن في جعبة صنعاء ما يجعل تحالف العدوان يندم على هذه السياسات العدوانية القذرة، التي ينتهجها، ويدعمون استمرارها بشتى السبل.

ولفت وزير الخارجية إلى أن "أيدينا كما هي مشرعة للسلام فإنها بنفس الوقت تمسك على الزناد للدفاع عن الوطن ومقدراته ضد كل من تسول له نفسه الاستمرار في الاعتداء والنهب والحصار لهذا الشعب الصابر والصامد".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة

الجديد برس:

فند وزير الخارجية العُماني، بدر البوسعيدي، تصريحات مسؤولين أمريكيين وخليجيين بشأن عمليات قوات صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي حديثه لقناة “سي إن إن” الأمريكية، أكد البوسعيدي على وجود علاقة قوية بين ما يحدث في البحر الأحمر وما يجري في غزة، قائلاً: “هذا هو الرابط الوحيد”.

وأضاف البوسعيدي أنه “إذا أوقفنا الحرب في غزة، فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان. وأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء، قال البوسعيدي: “لا يمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً”.

ودافع وزير الخارجية العماني عن عمليات قوات صنعاء، قائلاً: “علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة حتى يكون لدينا حل مستدام حقاً”.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية العماني في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة، حيث تستمر قوات صنعاء في تصعيد عملياتها المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • وزير النقل: العدوان يستخدم طيران اليمنية للابتزاز السياسي وحصار الشعب
  • وزير النقل: صنعاء لن تقبل بأي حلول بشأن مطار صنعاء الدولي سوى فتح كامل لجميع الوجهات
  • وزير النقل: لن نقبل بأي حلول ترقيعية في موضوع مطار صنعاء سوى بالفتح الكامل إلى جميع الوجهات
  • وزير النقل: اختيار قيادة محايدة لليمنية
  • سيحاصرك الموت غدا!!
  • وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة
  • قيادي إصلاحي بارز يدعو إلى حوار مباشر مع صنعاء وتقديم تنازلات لإنهاء الحرب بعيداً عن التدخلات الخارجية