سلطت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء، تسليط عقوبة 6 أشهر موقوفة النفاذ و100 الف غرامة مالية نافذة. في حق المتهم الموقوف المدعو “ت.ر” أستاذ جامعي في اللغة الإنجليزية بجامعة الجزائر. وموظف “مترجم” بشركة تركية عم تهمة استعمال وظيفة بالتدخل بغير صفة في الوظائف العسكرية فيما تم تبرئته من جنحة استعمال صفة حددت السلطات العمومية شروط منحها.

وجاء منطوق الحكم بعدما التمست وكيل الجمهورية توقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة 500 الف دج على الأستاذ الجامعي.

وكشفت مجريات محاكمة أن المتهم الذي يشغل منصب موظف بشركة تركية تم إيداعه سجن الحراش يوم 29 اوت 2023، في جلسة المثول الفوري. أين تم تقديمه من قبل مصالح الأمن العسكري بالمطار. بعد توقيفه وهو على متن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية متأهبا للسفر نحو دولة تركيا.

مناوشات كلامية

وجرت العملية في أعقاب مناوشات كلامية وقعت بين المتهم “ت.ر” مع عون الخاص بتسجيل المسافرين. الذي منعه من السفر بحجة تأخره عن موعد السفرية التي كامت مبرمجة في حدود التاسعة ونصف مساء.
ولأن المتهم كان في عجالة من أمره لاستقباله بمطار اسطنبول للالتحاق بوظيفته الجديدة بشركة تركية. التي يدورها لها فروع بالجزائر ومتعاقدة مع المستشفى العسكري بالشراقة لم يتقبل المتهم الأمر فطلب التحدث الى المسؤول .
وخلال مقابلته رئيس فوج تسجيل المسافرين بشركة الخطوط الجوية ” ب.ع” وقعت مناوشات كلامية بينهما. لمنعه من السفر، رغم توسلات المتهم. الذي كان يحاول اقناعه بأنه موظف في المستشفى العسكري ومرسول في مهمة الى تركيا للعمل. وفي لحظة غضب راح يهدده بالتبليغ عن سوء المعاملة الى مسؤول سامي في البلاد.

المتهم في الجلسة شكا للقاضي سوء المعاملة التي تلقاها من العون الذي توعده بعدم ركوب الطائرة رغم. وصوله في حدود الساعة السابعة مساء قبل موعد اقلاعها بساعتين، ونفس المعاملة تلقاها من عند مسؤوله أيضا. فأخبره بأنه موظف في المستشفى العسكري وبن يسكت عن حقه ولو كلفه الأمر إخطار  مسؤول سامي في البلاد.
من جهته القاضي استمع الى الشاهدين العون والمسؤول عن تسجيل المسافرين “ب.ع”. الذي أكد امه حاول مساعدة المتهم للسفر بادراجه ضمن رحلة “بزنس كلاي” بدون بضاعة. نافيا معاملته بسوء أو استعماله التعسف، مؤكدا أنه هدده بتبليغ المسؤول السامي في البلاد. مضيفا الشاهد أنه وبعد تبليغ أمن المطار للتأكد من هوية المسافر، تم توقيفه وهو على متن الطائرة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو

#سواليف

قال #يائير_كاتس رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي مساء السبت إن #تل_أبيب لديها #سلاح يكسر المعادلة إذا قررت #إيران و #اليمن و #سوريا و #العراق و #دول_الشرق_الأوسط تصفية الحسابات معها.

وأضاف يائير كاتس: لدينا القدرة على استخدام #أسلحة_يوم_القيامة”.

وشدد رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي على أنه من المهم أن نفهم أن هناك خطرا وجوديا.

مقالات ذات صلة مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن 2024/06/30

وتحدث كاتس عن الحافاء الذين يساعدون إسرائيل، حيث أفاد بأن “التحالف الذي أنشأته تل أبيب مهم.. يساعدنا الأمريكيون والبريطانيون والألمان في الجانب الاستخباراتي فهم يعرفون كيف يبلغوننا عن التحركات التي يمكن أن تعرضنا للخطر، حتى عندما تكون لدينا الوسائل في الفضاء لتحديد هذه التهديدات بأنفسنا فإن مساعدتهم مهمة. لقد رأينا مع الإيرانيين كيف عرفوا كيف يساعدوننا”.

وفيما يتعلق بالهجوم الإيراني، قال رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي “إن مهندسينا وعمالنا استعدوا لهذا السيناريو لعدة أسابيع، في نفس السبت عندما أبلغنا أن إيران شنت هجوما ذهب جزء كبير منا إلى النوم ببساطة وكان أعظم إنجاز في صناعة الطيران هو أننا جميعا استيقظنا في صباح عادي كسائر الأيام”.

وتابع قائلا: “لن أنسى أبدا كلمات الرئيس التنفيذي لصناعة الطيران في الساعة الثالثة صباحا، بعد أن أدركنا أننا قد تجاوزنا هذا الحدث بنجاح”، مضيفا أن الرئيس التنفيذي قال “لقد عملت منذ ثلاثين عاما حتى هذه الليلة.. إننا سعداء لأننا أنقذنا إسرائيل في يوم الاستقلال”.

يائير كاتس رئيس لجنة عمال الصناعات الجوية يقول: "إذا هاجمتنا #ايران، #اليمن، #العراق و #سوريا وقرر العرب محاسبتنا فإننا مستعدون لاستخدام سلاح يوم القيامة" ويشار هنا إلى ان الصناعات الجوية في #إسرائيل تملك صواريخ يريحو التي تحمل رؤوسا نووية تكتيكية. pic.twitter.com/fr012BRtQY

— Majdi مجدي الحلبي (@majdihalabi24) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • فضائح مالية وإدارية في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وابتزاز المسافرين وبيع التذاكر بأسعار خيالية
  • “الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر