قالت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم الثلاثاء، إن الأمم المتحدة في ليبيا تتابع عن كثب حالة الطوارئ الناجمة عن الظروف الجوية القاسية في المنطقة الشرقية من البلاد. 

أعربت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا في بيان لها عبر صفحتها على منصة إكس، عن تعازيها القلبية لأسر الذين فقدوا حياتهم، وتعاطفها الصادق مع جميع المتضررين من الفياضانات.

وأضافت أن الأمم المتحدة تقف على أهلة الاستعداد لدعم الجهود التي تبذلها السلطات المحلية والبلديات المتضررة للاستجابة لحالة الطوارئ هذه، وتقديم المساعدة الإغاثية العاجلة مساندة جهود الاستجابة على المستويين المحلي والوطني.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت القوات المسلحة الليبية، إن فرق البحث والإنقاذ تواجه صعوبات في انتشال الجثث وانقاذ المواطنين بسبب الطرق الوعرة، لافتة إلى أن جميع الطرق الرابطة بين المدن قطعت بسبب الفيضانات في ليبيا.

وأضاف الجيش الليبي في تصريحات صحفية، أن 25% إلى 45% من مدينة درنة اختفت في البحر منها المنطقة التاريخية التي غمرتها الفياضانات ودمرتها، كما تجاوز قتلى الفيضانات في درنة فقط قد يتجاوز 3000 شخص.

ولفت الجيش الليبي إلى أن فرق الإنقاذ تصل إلى المناطق المنكوبة بالمروحيات، وأن هناك 100 مفقود خارج درنة جراء الفيضانات.

وأكدت القوات المسلحة الليبية أنه تم بذل كل الجهود للتحذير من مخاطر السيول قبل وقوع الفياضانات والعاصفة دانيال، مشيرا إلى أنه تم التوجيه بإخلاء بعض المدن والمناطق قبل وصول الإعصار.

اللهم لطفَك ورحمتَك بأهلنا في ليبيا.. الأزهر يؤازر الشعب الليبي على فيس بوك الثقافة: تعليق الأنشطة ثلاثة أيام حدادًا على ضحايا الكارثتين الطبيعيتين في ليبيا والمغرب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة ليبيا بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا القوات المسلحة الليبية الجيش الليبي العاصفة دانيال الأمم المتحدة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

“شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة

الوطن| رصد

بحث رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، مع السفير التركي لدى ليبيا غوفين بيجيتش، عدداً من ملفات التعاون بين ليببا والجمهورية التركية ذات العلاقة بعمل الديوان.

واستعرض اللقاء اتفاقية التعاون الموقعة بين ديوان المحاسبة الليبي ومحكمة الحسابات التركية سنة 2020، التي تشمل تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين ومجالات التدريب المختلفة.

وتناول اللقاء الأوضاع الاقتصادية والمالية في ليبيا، والمشروعات المنفذة من قبل الشركات التركية، وإيجاد السبل اللازمة لحلحة الإشكاليات التي تحول دون تنفيذها.

الوسومالسفير التركي لدى ليبيا ديوان المحاسبة ليبيا ملفات التعاون

مقالات مشابهة

  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • «خوري» تبحث مع «الحداد» الأوضاع الأمنية في ليبيا
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • التكبالي: لا يمكن إجراء انتخابات في ليبيا حالياً بسبب الأوضاع الصعبة
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا