وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى روسيا اليوم الثلاثاء لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسط تحذيرات من واشنطن بشأن ضرورة عدم الاتفاق على صفقة أسلحة.
وذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء أن كيم غادر بيونجيانج متوجها إلى روسيا يوم الأحد على متن قطاره الخاص برفقة مسؤولين كبار في قطاع صناعة الأسلحة ومسؤولين عسكريين بارزين.



وأظهرت لقطات مصورة نشرها التلفزيون الحكومي الروسي كيم وهو يبتسم لدى نزوله من القطار على سجادة حمراء في محطة بأقصى شرق روسيا ليستقبله ويرحب به وفد، ثم عزفت فرقة موسيقية عسكرية اصطفت على رصيف محطة السكة الحديد.
وقال مصدر روسي مطلع على الزيارة لرويترز إن كيم وصل إلى روسيا صباح اليوم الثلاثاء وغادر قطاره للقاء مسؤولين محليين في مدينة خاسان، بوابة الدخول الرئيسية عبر السكك الحديدية إلى الشرق الأقصى لروسيا، قبل مواصلة رحلته.
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف «ستكون زيارة شاملة... ستعقد مفاوضات بين الوفدين، وبعد ذلك سيواصل الزعيمان اتصالاتهما شخصيا إذا لزم الأمر».
وقال مسؤولون روس إن المباحثات قد تتناول أيضا تقديم مساعدات إنسانية لكوريا الشمالية وقرارات مجلس الأمن الدولي المفروضة على بيونجيانج.
وقال مسؤولون أمريكيون إن المحادثات المتعلقة بإرسال كوريا الشمالية أسلحة إلى روسيا تشهد تقدما كبيرا وإن من المرجح أن يناقش كيم وبوتين تزويد موسكو بأسلحة لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا. ولم يتأكد مكان انعقاد القمة، لكن وكالة أنباء كيودو اليابانية ووسائل إعلام كورية جنوبية قالت إن قطار كيم عبر التقاطع المؤدي إلى ميناء فلاديفوستوك الروسي على المحيط الهادئ حيث يحضر بوتين مؤتمرا، واتجه شمالا، حسبما ذكرت، وقالت إنه قد يجتمع مع بوتين في قاعدة فوستوشني الفضائية.

وقال بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك، إنه يعتزم الذهاب إلى قاعدة فوستوشني الفضائية، على بعد أكثر من 1500 كيلومتر إلى الشمال، لكنه لم يحدد احتمال اجتماعه مع كيم هناك.
وقال إن لديه برنامجه الخاص لزيارة محطة الإطلاق وأضاف «حين أصل إلى هناك، ستعرفون».
وعبرت واشنطن وحلفاؤها عن القلق إزاء مؤشرات في الآونة الأخيرة على تنامي التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية المسلحة نوويا. وستكون هذه ثاني قمة لكيم مع بوتين بعد أن التقيا عام 2019 في آخر زيارة خارجية للزعيم الكوري الشمالي.
وينفي البلدان اعتزام كوريا الشمالية إرسال أسلحة إلى روسيا التي استهلكت مخزونات كبيرة من الأسلحة خلال حربها في أوكرانيا المستمرة منذ أكثر من 18 شهرا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا کوریا الشمالیة إلى روسیا

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضيها اليوم الأربعاء، في أول إطلاق من نوعه منذ عشرة أيام.
وحذرت الهيئة -في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- من أن البالونات قد تطير باتجاه سول وإقليم غيونغ غي المحيط بها.
يذكر أنه منذ أواخر مايو، أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 5،000 بالون محمل بالقمامة أكثر من 22 مرة، ردًا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في كوريا الجنوبية إلى الشمال. وكان الإطلاق الأخير في 22 سبتمبر.
وكان الجيش الكوري الجنوبي قد تعهد باتخاذ إجراءات عسكرية "صارمة" إذا "تجاوزت كوريا الشمالية حدودها" بحملة بالونات القمامة المستمرة، أو ألحقت أضرارًا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.
 

مقالات مشابهة

  • تحذيرات أمريكية: الوضع على حافة الهاوية ولا ضمانات بعدم استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • “دون تردد”.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • دون تردد.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا