نبض السودان:
2024-09-19@06:49:18 GMT

خلافات عاصفة تضرب الأمة القومي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

خلافات عاصفة تضرب الأمة القومي

رصد – نبض السودان

بيان

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ۚ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَىٰ بِهِمَا ۖ فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَىٰ أَن تَعْدِلُوا ۚ وَإِن تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا) صدق الله العظيم.

.

طالعت كغيري في الوسائط تصريحا صحفيا للحبيب فضل الله برمة رئيس حزب الأمة القومي المكلف، منسوبا لمؤسسة الرئاسة ينكر حضور الحزب في اجتماع اسمرااسمرا، وورد بيان آخر من الحبيب الفريق صديق اسماعيل نائب الرئيس يؤكد علم الرئيس المكلف المسبق ببرنامج التواصل واهدافه عبر مراسلات فيما بينهما.

والسؤال لماذا أخفى الرئيس المكلف الخطابات التي أرسلها له نائبه حول لقاء أسمرا؟ الجدير بالذكر انني شخصيا تحدثت مع الرئيس المكلف مطولا في ذات المساء الذي خرج فيه ذلك التصريح باسمه.

هذا التصريح ينسف جهود كبيرة بذلها حزبنا مع الكيانات السودانية حول الشئون الوطنية عامة وخاصة الملحة منها، واهمها وقف الحرب والتصدي لمآلاتها من نزوح ولجوء، واهمية تعزيز الجهود لإيقافها كأولوية قصوى لا تقبل التأجيل والتسويف مع الجميع وفي كل الاتجاهات.

هذا البيان يؤكد عدم اكتراث الرئيس ومن يدبجون له البيانات بمعاناة الشعب السوداني وخاصة النازحين بمعسكرات النزوح واللاجئين بدول الجوار. وقد ظللت أقوم بجهود جبارة لتذليلها مع خيريين بحزبنا واصدقاء فاعلين في دول الجوار.

وازاء هذا الموقف المؤسف والطريقة غير الموفقة التي ظل يدار بها الحزب الكبير بعد انتقال الحقاني عليه الرحمة والرضوان مما أدى لتقاصر دور الحزب وادى الزرع الفرقة بين القيادات والكوادر وينذر بانفجار الحزب الكبير، فاني أود تأكيد الاتي تبرئة للذمة:

١/ قد تم تكليف الحبيب اللواء م. فضل الله برمة بعد انتقال الحقاني عليه الرحمة حسب ترتيب اقدميته في التكليف من ضمن النواب ولكن بشرط ان يتخذ القرارات من خلال مؤسسة الرئاسة وبالتنسيق مع أجهزة الحزب العليا المختلفة.

٢/ بعد تكليف الحبيب برمة ناصر ظهرت الكثير من المخالفات الدستورية والتنظيمية والإدارية وظللت كمساعد للشئون القانونية وظل غيري من اعضاء هيئة الرئاسة نرفع تلك التجاوزات وننصح ونتناقش، لكنه لم يعيرنا ادني اهتمام، مما حدى باغلب أعضاء مؤسسة الرئاسة من نواب ومساعدين ومستشارين ان ينزوون، اما بالابتعاد أو الاكتفاء بالفرجة وتقدم بعضهم باستقالات احتجاجا على ما وصل له الحزب من ضعف الفعل والهوان لدى القوى الدولية والكيانات المحلية وعند جماهيره للاسف الشديد..

٣/ الرئيس المكلف ضرب بعقد التكليف عرض الحائط وطفق يصرح ويعمل بمزاجه الخاص ومع مجموعة غارقة في الاجندة انتقاهم انتقاء بلا اسس دستورية ولا كفاءة سياسية، مما أفقد الحزب دوره واصبحت احاديث الرئيس مكان التندر.

٤/ غادر الرئيس المكلف السودان بعيد اندلاع الحرب ولم يخبر احد من زملائه النواب واعضاء مجلس الرئاسة ولم يعقد اجتماع حتى ولو اسفيري ليناقش امر الحرب وقرار خروجه، ولم يكلف نائبه القيام بأعباء الحزب، مما جعل مؤسسات وأجهزة الحزب في حالة توهان. واطرت القيادات للاجتهاد لسد الفرقة..

٥/ بعد الحرب إلتأمت مؤسسة الرئاسة في ثلاث اجتماعات عبر تقنية الزوم بعد الحاح واتخذت القرارات، لكنه ضرب بها عرض الحائط كعادته، الا اجتماع أسمرا الذي ابلغ به قبل اسبوع، فقط لانه اصاب أجندة حلفه ومجموعته في مقتل.

آن الاوان لحزب الأمة القومي ان يتحرر وألا يبقى أسيرا في عباءة أحزاب الأفراد ومنظمات مشبوهة وتحالفات فاشلة لانها أضيق من حجمه وقيمته وامكاناته الكبيرة.

٦/ الواجب ان يظل تواصلنا مع القوي الوطنية السياسية الرئيسية وكل القوى المدنية والشعبية وقوي الكفاح المسلح وكل أبناء السودان الحادبين قائما بلا تردد ولا سقوف من اجل انتشال الوطن من المحنة التي اوقعه فيها قصيري النظر من ابنائه من العسكريين والمدنيين.

والي حين ذلك لا بد لمؤسسة الرئاسة أن تتحلى بالجدية اللازمة والمسئولية الكاملة في التصدي لأمر رئيسها والى طريقة أدائه وادارته المائلة لشئون الحزب.

حزب الأمة القومي هو استثمار الشعب السوداني ومن حق الشعب عليه ان يتصدر المشهد قائدا لفعل وطني ذي جدوى وليس التبضع في منابر بائسة يرتادها الخواص باسم الرئيس دون علمه وبلا ادنى التزام بالتراتيبية التنظيمية وبلا جدوى تقوم المسار الوطني.

وعليه فاني كأحد الأوفياء لعهد الحقاني من حراس مشارع الحق، أعلنها داوية اننا لن نصمت على باطل بعد اليوم وسوف نجاهر بالقول الحق وبالفعل المناسب وسنكشف كل مستور في الأضواء الكاشفة حتى يستقيم الاداء في حزب الحزب الكبير.

والله المستعان وهو الهادي لسواء السبيل..

محبكم/ إسماعيل كتر عبدالكريم

مساعد الرئيس للشئون القانونية

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأمة القومي تضرب خلافات عاصفة الرئیس المکلف الأمة القومی

إقرأ أيضاً:

القومي: الرّد سيكون على مستوى الإعتداء

عقد مجلس العمد في الحزب السوري القومي الاجتماعي إجتماعًا إستثنائيًا اليوم في بيروت برئاسة رئيس الحزب ربيع بنات،  أصدر  بيانا اعتبر فيه أنّ "عدوان "البايجر" هو جريمة إغتيال جماعي موصوفة، إعتدى فيها العدو على لبنان على مرأى من العالم أجمع، وهي شكلٌ من أشكال توسِعة الحرب التي لم تراعِ أي شكل من أشكال الإنسانية، حيث استهدف العدو الأطفال والعمّال والموظّفين والمسعفين والممرّضين المدنيين العزّل إضافةً إلى المقاومين".
واكد أنّ" الإحباط لن يكون يومًا ما مرادفًا لعمل المقاومة ولحياة أبناء شعبنا، وإن الرّد على هذا العدوان سيكون بما يتناسب مع حجم العقاب الذي يستحقُّهُ العدو، وهو لن يكون إلّا بمستوى الجريمة الحاصلة".
كما اكد أنّ "هذه الجريمة تفرُضُ علينا جميعًا ثباتًا أكثر خلف إلزاميّة القتال والمواجهة ايمانًا بفلفسة البقاء وحتميّة أعتبار الصراع مع هذا العدو صراع وجود وليس صراع حدود، ولذلك يُعلِن أن القوميين سيبقون على جهوزيّةٍ تامّة، كما كانوا بالأمس، لمواجهة أيّ مستجد يتطلّب التحرّك والمواجهة".
وتقدّم" بالتعزية لعوائل الشهداء جميعًا، مع التمنّيات بالشفاء لجميع الجرحى المدنيين والعسكريين"، كما عاهد " شعبَنا أنّ هذه المعركة هي معركة الأمّة والمحور ولن نخرُجَ منها إلّا منتصرين". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • القومي: الرّد سيكون على مستوى الإعتداء
  • الرئاسة المصرية: الرئيس السيسي يؤكد رفض مصر محاولات تصعيد الصراع وتوسيعه إقليميا
  • هل يمهد استهداف شبكة اتصالات حزب الله لحرب أوسع ضده؟
  • صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة
  • رئيس الوزراء الأردني المكلف يجتمع بالإسلاميين وأحزاب أخرى وصلت للبرلمان
  • عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض
  • عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد
  • انتخابات الرئاسة الأميركية: بخلاف ترامب وهاريس.. ثلاثة مرشحين آخرين في السباق
  • الميرغني يهنئ الأمة الإسلامية والسودانية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي