أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بنتائج المنتخب المصري لألعاب القوى في البطولة العربية للناشئين والناشئات، والتي أُقيمت فعالياتها بمدينة صلالة بسلطنة عمان.
وحصد أبطال المنتخب المصري 20 ميدالية متنوعة بواقع (10 ميداليات ذهبية - 6 فضية - 4 برونزية)، وجاء ترتيب منتخب مصر العام بين الترتيب العام الثاني لمجموع الناشئين والناشئات، والترتيب العام الأول للناشئات، والترتيب العام الثالث للناشئين.


وأثنى وزير الشباب والرياضة، على مستوى لاعبى ولاعبات المنتخب الوطني لألعاب القوى، مؤكدًا أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين، وإنجازاتهم التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالاً لسلسلة الإنجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.
من جانبه، تقدم رئيس رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على الدعم الكبير والمستمر لألعاب القوى المصرية، مقدمًا أيضًا الشكر لكل العاملين بمنظومة ألعاب القوى المصرية شكرا لكل من ساهم في هذا الإنجاز الكبير من مدربين وأولياء أمور وأندية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة افريقيا

التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، باللاعبة جوي روماني، بعد التتويج بطولة أفريقيا للشطرنج بجنوب أفريقيا تحت 18 عامًا.


وجه الدكتور أشرف صبحي المعنيين في الوزارة بتوفير كافة الدعم لـ جوي روماني بطلة إفريقيا في الشطرنج، وتذليل كافة العقبات التي تواجهها وخاصة في المراحل التعليمية من أجل المشاركة في مختلف البطولات العالمية والإقليمية استعدادًا لأوليمبياد الشطرنج بالمجرى وبطولة العالم بالبرازيل، تنسيقًا مع وزارة التربية والتعليم.


وأشار وزير الرياضة إلى أن الوزارة تبذل الكثير من الجهود وذلك لنشر اللعبة في كافة محافظات الجمهورية ، مشيرًا إلي أن اللعبة منذ نشأتها وهي تعد من ألعاب  الذكاء والتي تساعد علي تنشط الذهن لممارسيها.


من جانبها عبرت جوي روماني عن سعادتها بدعم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، موجهه بالشكر للدولة المصرية التي لا تبخل بالدعم لأبنائها الرياضيين



 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة افريقيا
  • الرياضة المصرية وحكومة الجمهورية الجديدة
  • وزير الرياضة يلتقي سفراء الشباب للسلام لدى الإيسيسكو
  • إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت على مركز شباب مسقط رأسه تخليدًا لذكراه
  • وزير الرياضة يشهد مران المنتخب الأولمبي ويؤكد على تذليل العقبات لتوفير أفضل مناخ للمنتخب وكل الرياضيين
  • سلطنة عمان تحرز الذهبية في بطولة العاب القوى العربية
  • ضمن استعداداته لدورة الألعاب الأولمبية/ شاهد.. وزير الرياضة يدعم المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة: ستتم محاسبة المخطئ في أزمة أحمد رفعت
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت مشاركة 12 دولة
  • حاتم فودة: إكتشفنا أجيال جديدة لألعاب القوى المصرية والبطولة العربية تحت 23 عام ناجحة