أبدى شاب ليبي يتبع منظمة الهلال الأحمر الليبية، شجاعة نادرة دفع ثمنها حياته، أثناء محاولته إجلاء أسرة عالقة في دور مرتفع ليقع في ظلمات السيول الجارفة.

وروى مصدر من الهلال الأحمر الليبية بمدينة البيضاء لـ"سكاي نيوز عربية"، كواليس حالة بطولة نادرة قام بها أحد شباب الهلال الأحمر الذي كانوا يتسابقون على إغاثة العالقين منذ وصولهم إلى مدينة البيضاء المنكوبة جراء إعصار دانيال.

استغاثة أسرة مكونة من خمسة أشخاص بينهم أطفال يبكون، علقوا بأحد الأدوار المرتفعة وجرفتها سيول عاصفة دانيال المدمرة، كانت حافزا لتحرك الشاب إلى نجدتهم مهما كانت النتائج.

لم يكن الوصول إلى المنزل المحاصر بالماء سهلا، بل كان محفوفا بالمخاطر، حيث ارتفعت معدلات المياه إلى الأدوار العليا وبات الإقدام على عمل كهذا أمرا محفوفا بالمخاطر القصوى.

وعلى وقع أصوات بكاء الأطفال ونحيب النساء، وثب الشاب من بين زملائه في الهلال الأحمر، وربط على وسطه الحبل وشد وثاقه، ونطق الشهادة وانطلق إلى مهمته لإنقاذ الأطفال المنكوبين.

ويقول الشاهد إن الشاب وصل أخيرا إلى مقصده، وبقى أفراد العائلة على بعد منه، حيث ينتظرهم في الأسفل سيل جارف لا يتوقف.

لحظات حاسمة ورعب شديد عاشها الأصدقاء وهم يتابعون الموقف عن كثب وتملأ أعينهم نظرات القلق والأمل.

تبددت آمالهم في لحظة عابرة، حيث خان الحبل صاحبه وانقطع وثاقه في لحظه وهوى صاحبهم مع شريان السيول المتدفق يصرخ طالبا النجدة.

لم تفلح الصرخات في نجدة الشاب، ابتلعه الماء المتدفق في شراهة، وفشل في المهمة المستحيلة، وبات في أحسن تقدير في زمرة المفقودين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الهلال الأحمر الليبية إعصار دانيال الهلال الأحمر أخبار ليبيا أخبار عربية دانيال الإعصار الهلال الأحمر الليبي ضحية متطوع الهلال الأحمر الليبية إعصار دانيال الهلال الأحمر ملف ليبيا الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم خطة جمعية الهلال الأحمر في ١٠٠ يوم بالقليوبية

ناقش مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، بالقليوبية، في اجتماعه الأخير الذي عقد بمقر الجمعية بمدينة بنها، برئاسة المهندس عبد الحميد رخا، خطة الهلال الأحمر خلال ١٠٠ يوم و تطوير الأداء ضمن المبادرة الرئاسية، كما ناقش المجلس مشروع تطوير بنك الدم الذي يقدم الدعم للمحافظة على مدار 24 ساعة.

وناقش المجلس في حضور وكيلي المجلس أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، والدكتور أسامة الشلقانى وكيل وزارة الصحة والنائبان ابوسريع أمام والدكتور نصيف حفناوى عضوا الشيوخ، والدكتورة نجلاء الفرماوي (الأمين العام)، و الدكتور محمد صبحي (أمين الصندوق)، واللواء عبد اللطيف أبو الخير، محمود جبر، و الدكتورة فاتن خربوش، سعد صبري، والدكتور رفعت الخيال، وخالد الديب، إعادة هيكلة بعض الدور والهيئات التابعة للهلال لتحسين الأداء.

وأكدت أميمة رفعت على تقديم الدعم للجانب الإنساني والاجتماعي وتعزيز الإمكانات المادية للجمعية.

وأضاف الدكتور أسامة الشلقاني أهمية بنك الدم في توفير الدم للقليوبية والمحافظات المجاورة، مشددًا على دعم الهلال في رفع الوعي الصحي.

وتفقدت أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن أنشطة الهلال، ومنها بنك الدم ومركز العلاج الطبيعي

وأشادت وكيلة الوزارة بإنجازات الجمعية ودورها المثمر وتعاونهما لتحقيق المزيد من الإنجازات على أرض القليوبية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية
  • وصول قافلة الهلال الأحمر القطري لولاية القضارف
  • تجديد عقد نيمار.. موقف غامض من الهلال
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم خطة جمعية الهلال الأحمر في ١٠٠ يوم بالقليوبية
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت
  • الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الملك السعودي
  • خماسية نظيفة تعيد "الأحمر الشاب" للمنافسة الآسيوية
  • صعوبات تواجه المبعدين من مصر إلى وادي حلفا
  • "الأحمر الشاب" ينهي تحضيراته استعدادا لمواجهة سريلانكا.. الأربعاء
  • WATCH IT تشارك كواليس جديدة لـ مسلسل «انترفيو» بطولة رنا رئيس (صور)