تعرضت دولة المغرب صباح يوم السبت، لزلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، اسفر عن وفاة 2901 شخصا، فيما وصل عدد الجرحى إلى 2562 شخصا، وبعدها بيومين ضرب اعصار دانيال ليبيا وأسفر عن مقتل آلاف الأشخاص وتشريد مئات الآلاف، مما أثار حالة من الرعب في القلوب، مما تسبب فى انتشار قلق الكثير وبدأوا يبحثون عبر المحركات العالمية عن هل زلزال المغرب واعصار دانيال من علامات الساعة؟ واختلفت تساؤلاتهم حول إن كان الزلازل والاعاصير من علامات الساعة أم هو غضب من الله عز وجل على البشرية؟.

 

والحقيقة هي أن الزلازل إنما هى آية من آيات الله يرسل الله ليخوف به عباده فعلينا ان نفيق ونرجع ونتوب لله تعالى، وعن انس رضى الله عنه قال دخلت انا ورجل اخر على ام المؤمنين عائشة فقال الرجل يا ام المؤمنين حدثنا عن الزلزلة فقالت رضي الله عنها وارضاها إذا استباحوا الزنا وشربوا الخمور وضربت المعازيف غار الله فى سمائه فقال للأرض تزلزلي بهم، وإلا أهدمها عليهم، فقال أنس: عذابا نكالا يا أم المؤمنين؟، فقالت: نكالا وعذابا للكافرين، ورحمة وعظة للمؤمنين».

هل اعصار دانيال من علامات الساعة ؟

لم يرد أي دليل في الشرع الحنيف يبيّن أن الإعصار أو الأعاصير بشكل عام من علامات الساعة، ولكن ورد ما يدلّ على أن حدوث بعض الاضطرابات في الكون مثل حدوث الزلازل من علامات الساعة، كما جاء في الحديث الشريف عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى يُقْبَضَ العِلْمُ، وتَكْثُرَ الزَّلَازِلُ، ويَتَقَارَبَ الزَّمَانُ، وتَظْهَرَ الفِتَنُ، ويَكْثُرَ الهَرْجُ – وهو القَتْلُ القَتْلُ – حتَّى يَكْثُرَ فِيكُمُ المَالُ فَيَفِيضَ" (رواه البخاري ومسلم).

عمل عظيم يجعل الملائكة تدعو لك وتستغفر لك الحيتان في الماء يارب جوزني وارزقني فلوس.. الإفتاء توضح حكم الدعاء بهذه الصيغة في الصلاة فعل يحرمك من عفو الله .. على جمعة يحذر منه دعاء الرزق الواسع في جوف الليل .. ردده فهذا وقت إجابة هل زلزال المغرب من علامات الساعة ؟ 

قال الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى سابقا، إن ما حدث ورأيناه من القتلى والهدم والدمار إنما هو عظة وإنذار من الله وتنبيه للغافلين للرجوع لله عز وجل، قال تعالى فى كتابه الكريم  {هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولً }، وقال تعالى { إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَن تَزُولَا ۚ وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِّن بَعْدِهِ ۚ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا}، فعلينا ان نتعظ ونعتبر من هذه الزلازل لأنها لم تكن جزافا أو عوامل جغرافية كما يقول الجغرافيون، يقول الله عز وجل فى محكم آياته { وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا }.

وتابع فى تصريح خاص لصدى البلد: أن بعض السلف قالوا (إن ربكم يستعتبكم فأعتبوه)، إن ربكم يرسل هذه الصواعق والزلازل بين الحين والأخر لتكون عظة وعبرة لمن أراد ان يعتبر، فالزلازل عظة وتذكير من الله تبارك وتعالى حتى يفيق الناس من غفلتهم، ويعودوا إليه.

صلاة من 4 ركعات تحرم جسدك على النار .. اغتنمها فى هذا الوقت دعاء واحد لو قُلته لا يرد الله طلبك .. اغتنمه فعل من الكبائر حذر منه النبي وسبب في عذاب القبر حكم من مات وعلى جسده وشم .. هل يغفر الله له ؟ هل الزلازل من علامات الساعة ؟

عن زينب رضي الله عنها، قالت: «قلت لرسول الله، أنهلك وفينا الصالحين، قال نعم، إذا كثر الخبث»، و‏حدث زلزال في عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، فجمع الناس وقال لهم: ( والله ما اهتزَّت إلا لأمرٍ أحدثته، أو أحدثتموه، والله لأن عادت، لا أساكنكم فيها أبداً)، خاف سيدنا عمر من غضب الله وهو فاروق الأمة و أمير المؤمنين ، وأكثر الناس اليوم يستقبل مثل هذا الموقف بالضحك والمزاح ، دون أن يعطي نفسه أدنى فرصه للتفكير. 

هذه الكلمة تفتح باب للشيطان.. الأزهر للفتوى يحذر منها 10 تسبيحات تجعل المستحيل سهلًا والدعاء مستجابًا.. أوصى بها النبي عمل حث عليه سيدنا النبي سبب لدخول الجنة هل الاستعجال في الصلاة يبطلها ؟ علامات الساعة الكبرى 

1-الدجال
2-نزول عيسى بن مريم
3-ظهور يأجوج ومأجوج
4-ظهور دابة تكلم الناس
5-الدخان
6-طلوع الشمس من مغربها
7-خسف بالمشرق
8-خسف بالمغرب
9-خسف بجزيرة العرب
10-نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعصار دانيال زلزال المغرب علامات الساعة من الله

إقرأ أيضاً:

تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟

تستعد العاصمة البريطانية لاستقبال تمثال للممثل دانيال كالويا في مسقط رأسه لندن احتفالاً بدوره المتميز في فيلم Get Out الذي حقق نجاحاً باهراً عام 2017، وهو الممثل الذي تمّ اختياره من خلال استطلاع رأي شمل 5 آلاف من محبي السينما البريطانية باعتباره الممثل الذي يرغب الناس في رؤية تمثال له، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

ويأتي تمثال دانيال كالويا كجزء من مشروع «Scenes in the Square» أو «مشاهد في الساحة» المقام في ليستر سكوير، وهو عبارة عن مشروع يتضمن مجموعة من المنحوتات لأشهر شخصيات السينما ومن المقرر أن يتم كشف الستار عن التمثال أكتوبر المقبل، وهو يصور أحد مشاهد الفيلم الشهير Get Out حيث تقع شخصية «كريس واشنطن» التي يجسدها كالويا ضمن أحداث الفيلم في هاوية ميتافيزيقية بسبب التنويم المغناطيسي.

دانيال كالويا ينضم لـ هاري بوتر و«وندر ومان» في «Scenes in the Square»

ينضم كالويا إلى مجموعة منتقاة من التماثيل لشخصيات سينمائية بارزة على مدار 100 عام، بما في ذلك هاري بوتر وباتمان ووندر ومان وماري بوبينز وجين كيلي، تمّ الكشف عن هذه التماثيل منذ 4 سنوات، وشهدت منذ ذلك الحين إضافات مثل العرش الحديدي من مسلسل «صراع العروش».

وفقًا للمنظمين، يتزامن الكشف عن تمثال كالويا من فيلم «Get Out» مع عيد الهالوين وشهر التاريخ الأسود في المملكة المتحدة، بما يتماشى مع نوع الرعب في الفيلم وموضوعاته التي تسلط الضوء على ثقافة الأمريكيين السود وتجاربهم المعاشة.

تمثال دانيال كالويا احتفاء بالمواهب البريطانية المحلية

وقال مارك ويليامز نائب الرئيس التنفيذي لتحالف الأعمال في قلب لندن، الذي يدير «مشاهد في الساحة» بدعم من مجلس مدينة وستمنستر، «نحن متحمسون للترحيب بدانيال كالويا وجوردان بيل في (Get Out) ضمن مجموعة Scenes in the Square للاحتفال بالنجاح السينمائي الحديث والمواهب البريطانية المحلية».

وتابع: «يشير هذا إلى مستقبل مشرق لمسارنا، مع كالويا كرمز مختار لمستقبل الترفيه، ومن دواعي سرورنا أن نتمكن من تسليط الضوء على مثل هذا الفيلم الرائد».

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في مدن ومحافظات مصر
  • 4 زلازل في 4 أيام.. مصير سد النهضة ومتى يصل لمرحلة الخطر؟
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • تفاصيل جديدة بشأن مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا
  • موعد أذان الظهر.. مواقيت الصلاة غدا الثلاثاء 1 أكتوبر
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024 في مدن ومحافظات مصر
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • داعية سلفي كويتي يهاجم الشهيد الأردني ماهر الجازي.. وردود (شاهد)
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال