يصدر، الثلاثاء في الولايات المتحدة، كتاب جديد عن سيرة الملياردير إيلون ماسك، يُظهر رئيس "تسلا" وشبكة "إكس" (تويتر سابقا) و"سبيس إكس" مهووسا بغزو الفضاء، وصاحب أساليب قاسية في الإدارة مجرّدا من أي شعور بالتعاطف.

وحَظِيَ المؤلّف والتر أيزاكسون، الذي سبق أن أصدر كتب سيرة أخرى حققت نجاحا، أحدها عن المؤسس المشارك لشركة "أبل" ستيف جوبز (2011)، بفرصة غير مسبوقة لمقابلة ماسك، إذ كانت له لقاءات في مناسبات عدة مع رجل الأعمال المثير للجدل.

وفي مقتطفات من الكتاب الذي يشكّل اسم إيلون ماسك عنوانه، أوردتها وسائل إعلام أميركية اطّلعت عليه، يلاحظ المؤلف أن لدى رجل الأعمال هاجسا هو رغبته في جعل البشر سكان "كواكب متعددة" من خلال شركته الفضائية "سبيس إكس".

ويضيف الكاتب أن ماسك يعتبر أن ما يسمّى "فايروس ووك" وهو الجهود الناشطة لتعزيز موقع الأقليات والدفاع عنها، يُنذر بعرقلة استعمار الكواكب الأخرى وخصوصا المريخ، لأنه "ضد الإنسان عموما" و يجب "وقفه".

ويصف والتر إيزاكسون أغنى رجل في العالم بأنه "طفل كبير" مطبوع بطفولته التي كان خلالها باستمرار عرضة للمضايقات في المدرسة.

ويتحدث إيلون ماسك لكاتب سيرته عن متلازمة أسبرغر، التي شُخّصَت إصابته بها، وهي من أشكال التوحد، ويعترف بأنها سبب ضعف قدرته "على فك رموز الإشارات العلائقية" في تعاطيه مع الآخرين.

ويشير الكاتب إلى أن ماسك الذي تعود أصوله إلى جنوب إفريقيا "ينجذب إلى العاصفة والدراما"، ويخضع "لتقلبات عاطفية لا يمكن التنبؤ بها" تتجلى في الطريقة التي يدير بها الشركات التي يرأسها.

ويستشهد الكتاب بأمثلة عدة على نوبات غضب إيلون ماسك، الذي يستشيط عندما لا يحقق موظفوه توقعاته وقد لا يتردد في إذلالهم إذا قاوموه.

وتروي شريكة حياة ماسك السابقة المغنية غرايمز للكاتب أن الملياردير ينتقل إلى "الحالة الشيطانية" عندما يعبّر عن انزعاجه، معتبرة أنها حالة "تُولِّد الكثير من الفوضى".

ويكشف إيزاكسون أن للفنانة الكندية طفلا ثالثا من إيلون ماسك من خلال الحمل لفائدة الغير، فيما لم يسبق للشريكين السابقين حتى الآن أن أفصحا سوى عن طفلين.

وبذلك، يرتفع عدد أبناء إيلون ماسك الأحياء المعروفين إلى عشرة، بينهما اثنان من مسؤولة في شركته "نيورالينك" تبرّع لها بحيوانات منوية.

وينقل الكاتب عن شيفون زيليس، والدة هذين التوأمين المولودين عام 2021، قولها إن ماسك "يريد أن ينجب الناس أطفالا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ماسك سبيس إكس المريخ إيلون ماسك جنوب إفريقيا الفوضى أخبار الفضاء أخبار منوعة أخبار النجوم إيلون ماسك الفضاء سبيس إكس ماسك سبيس إكس المريخ إيلون ماسك جنوب إفريقيا الفوضى منوعات إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

توقعات الأبراج.. «الحمل» يتعرض لحسد شديد و«الجوزاء» يكتشف أسرارا غامضة

كشفت خبيرة الفلك عبير فؤاد توقعات مثيرة للأبراج خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن بعض المواليد يشهدون مفاجآت، وأسرارًا ستنكشف لهم، بينما سيتم اكتشاف أسرار عن آخرين دون علمهم. 

مواليد الحمل والميزان.. تحذيرات مالية ومخاطر حسد

أوضحت «فؤاد» في تصريح خاص لـ«الوطن» أن مواليد برج الحمل والميزان سيكتشفون سرًا متعلقًا بأوضاعهم المالية، ما يستدعي منهم أخذ الحيطة والحذر.

وأشارت إلى احتمالية تعرض مواليد برج الحمل لحسد شديد في الفترة الحالية، ما يجعل من الضروري حماية حقوقهم سواء في الجانب المهني، أو على المستوى الشخصي

مواليد الجوزاء.. أسرار تكشف دون علمهم

من ناحية أخرى، توقعت عبير فؤاد أن هناك سرًا سيكشف عن مواليد برج الجوزاء، إلا أنهم أنفسهم لن يطلعوا على هذا السر، ما قد يدعوهم للانتباه أكثر إلى ما يدور حولهم

مواليد السرطان.. استقرار تام

وأكدت أن مواليد برج السرطان لن يشهدوا أي تغييرات مفاجئة في هذه الفترة، سواء في حياتهم المهنية أو الشخصية، وسيركز مولود برج السرطان على الحفاظ على استقراره دون الكشف عن أو اكتشاف أي أسرار

مواليد الأسد.. اكتشاف يفتح بابًا للرزق

وتوقعت أن مواليد برج الأسد يكتشفون سرًا يتعلق بفرصة مالية جديدة، سيكون لها أثر إيجابي على أوضاعهم المادية، ما قد يفتح لهم آفاقًا جديدة لتعزيز دخلهم.

مواليد العذراء.. انكشاف عداءات خفية

من بين التوقعات، جاء ذكر أن مواليد العذراء قد يتفاجؤون بانكشاف عداءات من قبل أشخاص كانوا يعتقدون أنهم داعمون لهم، مما يتطلب منهم إعادة تقييم علاقاتهم

مواليد الثور.. تحديات عاطفية

فيما يتعلق بمواليد برج الثور، نصحت فؤاد بضرورة التخلي عن العناد في علاقاتهم العاطفية، حتى لا يؤدي ذلك إلى خسارة شريك أو التسبب في تصعيد المواقف

مواليد العقرب.. مكائد قيد التدبير

حذرت الخبيرة من أن مواليد العقرب قد يكونون عرضة لمكيدة تدبر لهم في الخفاء، مما يستدعي منهم أن يكونوا أكثر يقظة في تعاملاتهم خلال الفترة القادمة

مواليد القوس.. استقرار الأوضاع

توقعت عبير أن مواليد برج القوس سيشهدون فترة من الاستقرار دون مفاجآت، ما قد يمنحهم الوقت اللازم لترتيب أمورهم الشخصية والمهنية بهدوء.

مواليد الحوت.. سر مهني يتكشف

وأشارت إلى أن مواليد برج الحوت سيكتشفون سرًا مهنيًا من شأنه أن يغير مسار حياتهم العملية، ما يتطلب منهم الاستعداد جيدًا للتعامل مع هذا التحول

مقالات مشابهة

  • في حوار من القلب.... الكاتب الصحفي عادل حمودة: "أسرار جديدة عن أحمد زكي"
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • الخطأ الذي كلف نصر الله حياته.. تقرير يكشف كيف اخترقت إسرائيل حزب الله وعلاقة سوريا
  • توقعات الأبراج.. «الحمل» يتعرض لحسد شديد و«الجوزاء» يكتشف أسرارا غامضة
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. عرض الفيلم الوثائقي "عبدالمنعم رياض.. سيرة المقاتل الشهيد" من إنتاج القناة الوثائقية
  • ميسي يعانق بطولة جديدة ويخلد اسمه في كتاب أساطير كرة القدم