قالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو، اليوم الثلاثاء، إن الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير عن توريد الذخائر العنقودية إلي أوكرانيا.

وقال ناكاميتسو، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، إن “التقارير المتعلقة بنقل واستخدام الذخائر العنقودية أثناء الحرب مثيرة للقلق للغاية.

. وقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة مراراً وتكراراً إلى الوقف الفوري لاستخدام الذخائر العنقودية. ويجب أن تصبح هذه الأسلحة تاريخاً".

وأمس، أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلا عن مسئولين أمريكيين، بأن إدارة بايدن تقترب من الموافقة على إمداد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى مزودة بقنابل عنقودية.

تصريحات خطيرة من وزير الخارجية الروسي بشأن المفاوضات مع أوكرانيا بعد امتناعها.. السويد تغير موقفها بشأن إرسال طائرات مقاتلة إلى أوكرانيا

وذكرت “رويترز”، أن "إدارة بايدن تقترب من الموافقة على تسليم صواريخ بعيدة المدى مزودة بالقنابل العنقودية إلى أوكرانيا”، مشيرة إلى أن “أمريكا تدرس تزويد كييف بصواريخ “أتاكمز” التي يصل مداها إلى 300 كيلومتر مزودة بقنابل عنقودية”.

ووفقا لمسيولين لم يذكر أسماءهم، لم يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن التسليم بعد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا الذخائر العنقودية مجلس الأمن الدولي الذخائر العنقودیة

إقرأ أيضاً:

عقب غارات إسرائيلية عنيفة على مقره الرئيسي.. شكوك حول مصير الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني

عقب غارات إسرائيلية عنيفة وواسعة النطاق على الضاحية الجنوبية ببيروت (المقر العسكري الرئيسي لحزب الله اللبناني) مساء أمس الجمعة، أثارت تصريحات إيرانية مزيدًا من الشكوك بشأن مصير الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي يُعتقد أنه كان مُستهدفًا في تلك الغارات.
ومباشرة بعد تنفيذ إسرائيل غارات جوية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية تضاربت الأنباء بشأن مصير نصر الله، الذي ذكرت تقارير أنه كان داخل مقر القيادة.
وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية وغربية أن الأمين العام لحزب الله كان هو المستهدف بالغارات الإسرائيلية، لكن لم يصدر حتى الآن أي تأكيد أو نفي رسمي بشأن نجاح عملية استهدافه.
وقال مستشار المرشد الإيراني علي لاريجاني: “المقاومة لديها قادة وكوادر قوية وكل قائد (يموت) سيكون له بديل”، مضيفا “الاغتيالات لن تحل مشكلة إسرائيل”، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية بأن الضربة الإسرائيلية في بيروت “جريمة حرب يجب تحميل إسرائيل والولايات المتحدة مسؤوليتها”.
من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إنه ليس مؤكدا حتى الآن ما إذا كان نصر الله داخل مقر القيادة المركزي لحظة القصف.
وأفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية بإصابة حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية.
ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أنه لا تتوفر حتى الآن معلومات مؤكدة عن حالة نصر الله.

مقالات مشابهة

  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • حزب الله اللبناني ينفي صحة التقارير المتداولة بشأن تسمية الأمين العام الجديد
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصر الله؟.. لقطة تكشف ما حدث
  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة
  • تقرير لـ الأمم المتحدة يدق ناقوس الخطر بشأن أوضاع النساء في السودان
  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • عقب غارات إسرائيلية عنيفة على مقره الرئيسي.. شكوك حول مصير الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني