لجريدة عمان:
2024-10-04@13:58:17 GMT

اتفاقية تعاون لتمويل مشروع ستيم عمان التعليمي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

اتفاقية تعاون لتمويل مشروع ستيم عمان التعليمي

وقَّعت وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية بمحافظة مسقط اتفاقية تعاون مع مجموعة أسياد لتمويل مشروع "ستيم عمان" في مدارس محافظة مسقط. وقّع الاتفاقية من جانب المديرية الدكتور علي بن حميد الجهوري المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط، فيما وقع من جانب مجموعة أسياد محمد بن حمد الشعيلي نائب رئيس وحدة الرأس المال البشري للمجموعة.

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق شراكة حقيقية بين وزارة التربية والتعليم ومجموعة أسياد لتعزيز العملية التعليمية في مدارس محافظة مسقط ودعمها بأحدث الأساليب والبرامج التربوية الحديثة التي تعزز من مهارات الطلبة، ويأتي مشروع "ستيم STEM" كأحد أحدث نظام تعليمي يقوم على الجمع بين مواد العلوم، والتكنولوجيا والهندسة، والرياضيات، لتحقيق الترابط والتكامل بينهما وذلك من خلال استخدام مهارات الاستقصاء والبحث والتفكير الناقد والإبداعي وحل المشكلات والتعلم من خلال المشاريع مما يساعد في بناء كفاءات وطنية تمتلك مهارات المستقبل، والتي تهدف إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية في سلطنة عُمان بما يتوافق مع رؤية عُمان 2040.

وأكد محمد الشعيلي، نائب رئيس وحدة الرأس المال البشري بمجموعة أسياد حرص المجموعة على تعزيز التنمية التعليمية وقال: الشراكة مع القطاع التعليمي يأتي كجزء من الرسالة المجتمعية للمجموعة والهادفة إلى دعم برامج وزارة التربية والتعليم لرفع الجودة الشاملة في مختلف منهاج التعليم، واستشعار مجموعة أسياد بالدور التكاملي والشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات التنموية بسلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم

كتب - مصراوي:

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم السابق، وفاة اللواء رضا عطاوية الوكيل الدائم للوزارة.

وقال حجازي عبر صفحته على "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، أنعى ببالغ الحزن والأسى اللواء علاء عطاوية، الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم، الذي وافته المنية بعد مسيرة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.

وتابع:"نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

مقالات مشابهة

  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"