شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة الاهتمام بالنظام البيئي الفريد في منطقة الشرق الأقصى الروسي. وبحسب بوتين هناك أكثر من 60 منطقة طبيعية محمية بشكل خاص في الشرق الأقصى.

وقال بوتين في كلمة ألقاها في منتدى الشرق الاقتصادي إن الاهتمام بالنظام البيئي الفريد في الشرق الأقصى والحفاظ على الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات في المنطقة يجب ألا يغيب عن الأذهان.

وأوضح قائلا:" لا ينبغي أن يكون الشرق الأقصى مجرد منطقة للتطور السريع للاقتصاد والمجال الاجتماعي والبيئة الحضرية، ولكن وراء هذه الخطط والمشاريع يجب ألا نغفل الاهتمام بالنظام البيئي الفريد، والحفاظ على مئات الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات".

إقرأ المزيد منتدى الشرق الاقتصادي يواصل فعالياته

وأشار بوتين إلى أنه في إطار المنتدى الحالي، يقام لأول مرة اليوم العالمي للصقور والذي من شأنه الحفاظ على أعداد الصقور وزيادتها.

وقال: "أود أن أشكر زملاءنا وأصدقاءنا من الشرق الأقصى والشرق الأوسط. وإنهم يولون لهذا الموضوع اهتماما متزايدا. ونحن بالطبع سنتعاون معكم من أجل تطوير هذا الموضوع الإنساني البحت، ولكنه مثير جدا للاهتمام".

وحسب رئيس الدولة، هناك أكثر من 60 منطقة طبيعية محمية بشكل خاص في الشرق الأقصى. وأشار إلى أن "العديد منها عبارة عن ثروات من التراث الطبيعي العالمي، وبينها بحيرة بايكال، أعمدة لينا، محمية جزيرة فرانجيل، وبراكين كامتشاتكا، وما إلى ذلك. وكل هذه ثروتنا الوطنية، ولكنها أيضا " ثروة للكوكب بأكمله. وعلينا واجب الحفاظ عليها."

بالإضافة إلى ذلك، فحسب بوتين، من الضروري في الوقت نفسه توفير فرصة للبحث العلمي والتعليم والترفيه للأطفال والشباب، حتى يتمكن السياح الروس وضيوفنا من بلدان أخرى من الاطلاع على الطبيعة الجميلة للشرق الأقصى.

يذكر أن منتدى الشرق الاقتصادي الثامن يعقد في فلاديفوستوك في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر عام 2023. وشعاره هو "على الطريق نحو التعاون والسلام والازدهار". وتم تنظيم هذه الفعالية من قبل مؤسسة  "روس كونغريس" بالمشاركة الإعلامية من وكالة "تاس" الروسية .

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا فلاديمير بوتين منتدى الشرق الاقتصادي الشرق الأقصى

إقرأ أيضاً:

بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي

ذكر الكرملين في بيان على موقعه الإلكتروني أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل إلى كازاخستان اليوم الأربعاء لإجراء محادثات بشأن الأمن الإقليمي والدفاع، وللمشاركة في سلسلة من الاجتماعات الثنائية منها لقاءات مع مسؤولين صينيين وأتراك.
ويجتمع أعضاء منظمة شنغهاي للتعاون يومي الأربعاء والخميس في آستانة عاصمة كازاخستان.
وقال الكرملين في البيان "سيناقش زعماء الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون الوضع الحالي وآفاق زيادة التعاون متعدد الأوجه داخل المنظمة وتحسين أنشطتها".

أخبار ذات صلة بوتين يجتمع مع أردوغان وشي جين بينج في كازاخستان بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهاي
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • تفاصيل المفاوضات بين بوتين و شي جين بينغ
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي