أبقت «أوبك» على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط، دون تغيير خلال العام الجاري.

وذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط، في تقريرها الشهري أن نمو الطلب على النفط، خلال العام الجاري، بقي دون تغيير عند 2.4 مليون برميل يوميًّا، وذلك بعد مراجعة البيانات الواردة عن الولايات المتحدة، والصين، وغيرها من الدول.

وأبقت أيضًا «أوبك»، على توقعات الطلب بشأن الخام، خلال العام المقبل، عند 2.

2 مليون برميل يوميًا، دون تغيير عن التوقعات في تقريرها السابق.

وتوقعت منظمة الدول المصدرة للنفط، تراجع الطلب على النفط المنتج لدى دول المجموعة بواقع 100 ألف برميل يوميًّا، ليصل إلى 29.2 مليون برميل.

في سياق آخر، ذكر تقرير أن إنتاج أعضاء المجموعة من النفط، ارتفع خلال الشهر الماضي بواقع 113 ألف برميل يوميًّا، ليصل إلى 27.45 مليون برميل يوميًّا.

ورفعت «أوبك» في توقعاتها لنمو المعروض من خارج المنظمة خلال العام الجاري بشكل طفيف، ليصل إلى 1.6 مليون برميل يوميًّا، فيما ظلت توقعات نمو الاقتصاد العالمي دون تغيير في التقرير الشهري للمنظمة، لتظل عند 2.7 %، و2.6 % خلال 2023 و2024 على التوالي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النفط أوبك تقرير أوبك مجموعة النفط ملیون برمیل یومی خلال العام على النفط دون تغییر

إقرأ أيضاً:

أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح

قالت منظمة أوبك في بيان، الأربعاء، إن تقرير "وول ستريت جورنال" الذي ذكر أن وزير النفط السعودي قال إن أسعار النفط قد تهبط إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يلتزم أعضاء المنظمة بتخفيضات الإنتاج "غير دقيق ومضلل تماما".

وأضافت المنظمة في منشور على موقع "إكس": "ذكر المقال بشكل غير صحيح أن مؤتمرا هاتفيا عقد حيث زُعم أن وزير الطاقة السعودي حذر أعضاء أوبك+ من انخفاض محتمل في الأسعار إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يمتثلوا لتخفيضات الإنتاج المتفق عليها".

وكان اجتماع لكبار وزراء أوبك+ قد قرر الإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، بما في ذلك خطة لبدء زيادة الإنتاج اعتبارا من ديسمبر، والتأكيد أيضا على ضرورة أن يعزز بعض الأعضاء التخفيضات للتعويض عن الإنتاج الزائد.

 وعقد عدد من الوزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، في تحالف أوبك+، اجتماعا مشتركا للجنة المراقبة الوزارية المشتركة عبر الإنترنت اليوم الأربعاء.

وقالت أوبك في بيان بعد الاجتماع "أكدت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة على الأهمية الحاسمة لتحقيق الالتزام الكامل والتعويض. وعلاوة على ذلك، ستواصل اللجنة تقييم ظروف السوق".

وانخفضت أسعار النفط إلى أقل من 70 دولارا للبرميل في سبتمبر للمرة الأولى منذ عام 2021، لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين فوق 75 دولارا وسط مخاوف من احتمال أن يؤدي التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط إلى تعطيل الإنتاج من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح
  • «أوبك+» تعتزم الإبقاء على سياسة الإنتاج من دون تغيير
  • "أوبك+" تعتزم الإبقاء على سياسة الإنتاج من دون تغيير في اجتماع اليوم
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.42 دولار ليبلغ 70.90 دولار
  • توقعات بارتفاع طاقة التكرير العالمية 6.3 مليون برميل يوميًا
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار