الثورة نت/

أعلن الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، عن استعداد بلاده لتقديم الإغاثة لسكان المناطق الليبية المتضررة من العاصفة والفيضانات وإرسال مساعدات طبية وصيدلانية.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن رئيسي قوله “حكومة الجمهورية الإسلامية على استعداد لتقديم الإغاثة لسكان المناطق المتضررة وإرسال المساعدات الطبية والصيدلانية وغيرها من الضروريات”.

. معربا عن أمله بـ”عودة الأوضاع إلى طبيعتها سريعا بمساعدة الحكومة ومواكبة الشعب في هذا البلد”.

و أعرب الرئيس الإيراني عن تعاطفه مع الحكومة والشعب في ليبيا لمصرع وإصابة وفقدان عدد كبير من أفراد الشعب الليبي اثر العاصفة والفيضانات التي اجتاحت هذا البلد.

وقد ضربت العاصفة “دانيال” شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، خصوصا بلدات الجبل الأخضر الساحلية (شمال شرق) إلى جانب بنغازي حيث تم الإعلان عن حظر للتجول وإغلاق المدارس.

وأعلن المجلس الرئاسي في ليبيا في بيان، درنة وشحات والبيضاء في برقة بالشرق مناطق منكوبة، بسبب السيول التي اجتاحتها.

هذا وحذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، من ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في شرق ليبيا بشكل هائل في ظل وجود 10 آلاف مفقود.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ناطق الحكومة: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي

 

الثورة نت/..

أدان الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء وزير الإعلام هاشم شرف الدين، بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي البشع على لبنان، والذي أسفر عن استشهاد ثمانية بينهم طفلة إصابة ما يقارب ثلاثة آلاف جريح.

واعتبر شرف الدين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذه الجريمة الوحشية انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واستهتاراً صارخاً بحياة البشر.

وأوضح أن استخدام أجهزة تلقي الرسائل اللاسلكية المحمولة “البايجر” كوسيلة لقتل وجرح اللبنانيين في عدد من المناطق اللبنانية، عمل جبان وغير إنساني يكشف عن النفسية اليهودية المتعطشة دوماً للدماء المستهترة بالإنسانية.

وفيما عبر ناطق الحكومة عن التضامن مع الشعب اللبناني وأسر الضحايا، وخالص التعازي لضحاياهم، ندد بصمت المجتمع الدولي وتقاعسه في مواجهة الوحشية الصهيونية والإرهاب الصهيوني الصارخ.

وأكد أن الشعب اليمني يثق جيداً أن هذا العدوان الجبان سيزيد المقاومة الإسلامية في لبنان عزماً على هزيمة الكيان الإسرائيلي في معركة الدفاع عن لبنان وفلسطين على طريق القدس.

مقالات مشابهة

  • الغباش يؤكد استعداد سورية الكامل لتقديم أي مساعده للمواطنين اللبنانيين
  • ناطق الحكومة: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • سياسي: نرفض التدخلات الأجنبية في ليبيا منعا لأي حروب جديدة
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • الرئيس التونسي يصدر بيانه الانتخابي ويهاجم معارضيه
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل