الوطن:
2024-06-29@14:29:14 GMT

«أزهرية سوهاج» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

«أزهرية سوهاج» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

ترأس الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة المعاهد الأزهرية النموذجية التابعة للمنطقة، في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها رئيس المنطقة للوقوف على جاهزية الإدارات والمعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

استعدادات العام الدراسي الجديد

وتناول الاجتماع الذي حضره الشيخ عبدالحكم محمد حسين، مدير إدارة التعليم النموذجي، والدكتورة لبنى السيد علي، مدير إدارة رياض الأطفال، وطارق محمد أحمد، مدير إدارة المعلومات، وشيوخ المعاهد النموذجية، مناقشة استعدادات المعاهد التجريبية والنموذجية لاستقبال العام الدراسي الجديد والوقوف على أهم المشكلات التي تواجه تلك المعاهد وكيفية حلها والتغلب عليها.

كثافة المعاهد الأزهرية بسوهاج 

كما تناول الاجتماع عرض آليات استيعاب تلك المعاهد للكثافة بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وشدد رئيس المنطقة على ضرورة المتابعة المستمرة للعملية التعليمية، داعيًا شيوخ المعاهد أن يكونوا على قدر المسؤولية وتحمل الأمانة بإخلاص وتفان، مؤكدًا أنه لن يتهاون مع أي تقصير، منوهًا إلى ضرورة التواصل والتنسيق المستمر مع المنطقة وإدارة التعليم النموذجي والتجريبي لتحسين جودة وتطوير الأداء من خلال الوقوف على نقاط الضعف والقوة وعرض مقترحات التحسين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزهرية سوهاج سوهاج محافظة سوهاج العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء

يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد محافظة سوهاج، اليوم السبت، الموافق 29 من شهر يونيو 2024، الإمتحان في مادة الأحياء لمدة ثلاث ساعات، من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة صباحا.

 وانطلق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الإمتحانات.

وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة الأحياء، ويبلع عدد طلاب القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة ويؤدي غدا الأحد، طلاب القسم الأدبي، الإمتحانات في مادة اللغة الأجنبية الأولى، لمدة ثلاث ساعات، ويبلغ عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.
 وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .
 وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

وأعلنت منطثة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • فتح باب التقديم لوظيفة قائم بعمل موجه عام جغرافيا بـ«أزهرية الدقهلية»
  • "الطيب" يُهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت لكل طالب منهم
  • الإمام الأكبر يهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357
  • رئيس المعاهد الأزهرية يزور طلاب الثانوية بلجنة مستشفى 57357 ويهديهم أجهزة تابلت
  • بأمر الإمام الأكبر.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة