مسقط- الرؤية

وقع بنك ظفار- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- اتفاقية تمويل مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات، لتبسيط الإجراءات التمويلية لأصحاب العمل الحرّ الذين يملكون سجلات تجارية مُسجلة، لتيسير استفادتهم من المناقصات والمشتريات الحكومية المطروحة عبر منصة "إسناد".

وتم التوقيع على الاتفاقية على هامش حفل تدشين القائمة الإلزامية لدعم المنتجات الوطنية، والذي أقيم تحت رعاية معالي قيس محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، في النادي الدبلوماسي بمسقط، حيث وقع بالنيابة عن بنك ظفار عبدالحكيم بن عمر العجيلي الرئيس التنفيذي، وعن الأمانة العامة لمجلس المناقصات المهندس بدر بن سالم المعمري الأمين العام.

وقال عبدالحكيم بن عمر العجيلي: "يأتي توقيع بنك ظفار على هذه الاتفاقية لتسهيل الإجراءات التمويلية لأصحاب العمل الحر وفقًا لضوابط محددة، عن طريق دعمهم بموارد مالية للتشغيل والتنفيذ وبالتالي تيسير استفادتهم من المناقصات والمشتريات الحكومية المطروحة عبر منصة إسناد، وندعو أصحاب العمل الحر لاقتناص الفرصة والاستفادة من هذه التسهيلات التمويلية."

وأضاف: "إننا في بنك ظفار نلتزم بلعب دور رئيسي في التنمية الاقتصادية في السلطنة، وتعزز هذه الاتفاقية التزامنا وجهودنا المستمرة لدعم المشاريع الحكومية التي من شأنها أن تعود بالنفع على وطننا ومواطنيه".

ويمثل هذا التعاون الاستراتيجي مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات إنجازًا هامًا لبنك ظفار، الذي يعكس رؤيته وجهوده المستمرة لتقديم الخدمات السباقة ودعم جهود الحكومة ومشاريعها في السلطنة، وستعمل اتفاقية التمويل على تسهيل التمويل لأصحاب العمل الحر مما يساهم في نمو وتنمية السلطنة.

ويعد بنك ظفار أحد البنوك الرائدة في المنطقة، إذ يقدم خدمات مصرفية متكاملة لزبائنه من الشركات والأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يعمل على تلبية احتياجات الزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في عالم الصيرفة والبنوك.

ويحرص البنك على تشجيع الابتكار وإثراء التجربة المصرفية للزبائن عبر المنتجات والخدمات المبتكرة، علاوةً على توظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية، كما يسعى لتحقيق رؤيته وتنفيذ استراتيجيته التشغيلية الشاملة والتي تتمحور حول تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن من مختلف الفئات، وقد مكن ذلك بنك ظفار من تصدر قائمة أفضل البنوك في المنطقة.

ويمتلك بنك ظفار شبكة فروع واسعة تصل إلى قرابة 100 فرعًا (تشمل فروع بنك ظفار وميسرة) إضافة إلى فرعين للأعمال التجارية، كما أنه لدى البنك وميسرة شبكة أجهزة لأكثر من 300 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع نقدي وجهاز متعدد الاستخدام  وجهاز تفاعلي متعدد الخدمات.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«المركزي» يوقع ميثاق «مبادرة تمويل رائدات الأعمال» بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

وقع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، اليوم، على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال WE Finance Code بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بهدف زيادة إتاحة التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تقودها المرأة ورائدات الأعمال في مصر وتقديم الدعم الفني اللازم لهن، في إطار جهود تعزيز الشمول المالي للمرأة وتمكينها اقتصاديًا.

جاء ذلك في حضور يورجن ريجترينك - النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وماثيو باترون - نائب رئيس البنك للشؤون المصرفية، وعدد من قيادات البنك المركزي المصري.

إطلاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال WE Fi في مصر

أشاد حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، بإطلاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال WE Fi في مصر، موضحًا أنها تتوافق مع رؤية الدولة في تعزيز الشمول المالي للمرأة، وجهود البنك المركزي المصري لإتاحة المزيد من الفرص التمويلية لرائدات الأعمال والسيدات، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، حيث أسفرت المشروعات والمبادرات التي أطلقها البنك المركزي خلال الفترة الماضية عن تحقيق تطور كبير في مؤشرات الشمول المالي للمرأة ليصل عدد السيدات المشمولات ماليًا في مصر إلى 20.3 مليون سيدة بمعدل نمو بلغ 244% خلال الفترة من عام 2016 إلى 2023.

تعزيز الشمول المالي

ومن جانبه صرح يورجن ريجترينك، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن البنك المركزي أظهر ريادة في تعزيز الشمول المالي وخاصة فيما يتعلق بإتاحة التمويل للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تقودها المرأة، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ملتزم بدعم البنك المركزي المصري في هذا المسعى من خلال تنفيذ برنامج WE Fi - تحت قيادة البنك المركزي - كمنصة متعددة الأطراف لسد الفجوة التمويلية بين الجنسين في مصر.

دعم فني لبناء قدرات القطاع المصرفي المصري

ومن المقرر أن يتم من خلال المبادرة تقديم دعم فني لبناء قدرات القطاع المصرفي المصري ومقدمي الخدمات المالية والجهات ذات الصلة - بالتنسيق مع المعهد المصرفي المصري والبنوك وجهات اخري بالدولة - لتعزيز الشمول المالي للمرأة وتطوير منتجات وخدمات مالية وغير مالية مناسبة لها.

كما سيتم تخصيص مبلغ مالي من خلال المبادرة لتعزيز جهود الدولة المصرية في دعم ريادة الأعمال للمرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين والتقليل من الحواجز والفجوات التمويلية لرائدات الأعمال، وجدير بالذكر أن مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)"، هي شراكة عالمية بين 14 حكومة و8 بنوك تنموية متعددة الأطراف، وغيرهم من أصحاب المصالح في القطاعين العام والخاص، وتستضيفها مجموعة البنك الدولي، وأطلق البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية هذه المبادرة في ثلاث دول بالمنطقة العربية وهي مصر والمغرب والأردن.

مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي يوقع على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي
  • "البنك المركزي" يوقع على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • «المركزي» يوقع ميثاق «مبادرة تمويل رائدات الأعمال» بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • محافظ البنك المركزي يوقع علي ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة