قال روبرت فيكو، رئيس وزراء سلوفاكيا السابق ورئيس حزب المعارضة الرئيسي، اليوم الثلاثاء، إن استعداد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لصراع طويل الأمد في أوكرانيا يعتمد على الدعم المالي من الخارج.

وقال فيكو في مؤتمر صحفي: "لقد استمعت إلى البيان الأخير للرئيس الأوكراني زيلينسكي، الذي قال فيه إنه مستعد لحرب طويلة، ولكن بغض النظر عن مدى استعداده، إذا تلقى كل عام المليارات التي تشكل الميزانية، فإن البلاد بأكملها تعتمد بشكل أساسي علي الأموال الأجنبية، هذا محض هراء”.

وأوضح رئيس وزراء سلوفاكيا السابق، أن حزبه لا يؤيد إطالة أمد الصراع في أوكرانيا، والخسائر التي مني بها الطرفان لا تغير الوضع جذريا.

وفي وقت سابق، قال  فيكو، إن وسائل الإعلام الغربية تعرف أن هناك فاشيين ونازيين في صفوف الجيش الأوكراني وتتحدث بصراحة عن ذلك، لكنها لا تدين وجود الجماعات المتطرفة اليمينية في الجيش الأوكراني.

وقال فيكو: “وسائل الإعلام الغربية تقول علنا أن هناك فاشيين في صفوف الجيش الأوكراني.. مثل فوج آزوف، الذي يكون أعضاؤه فاشيين واضحين. هل تعرف ما يقولون في سلوفاكيا؟.. بانديرا وغيرهم ممن يقاتلون هناك مجرد مثيري الشغب في الشوارع على هامش المجتمع… لم أر قط مثيري الشغب في الشوارع مع مدفع رشاش على دبابة.. لكنهم يخدمون في الجيش ويفعلون أشياء فظيعة”.

تصريحات خطيرة من وزير الخارجية الروسي بشأن المفاوضات مع أوكرانيا بعد امتناعها.. السويد تغير موقفها بشأن إرسال طائرات مقاتلة إلى أوكرانيا

كما أعرب رئيس وزراء سلوفاكيا السابق، عن عدم رضاه عن حقيقة أنه في الغرب يتم وضع سجادة حمراء أمام مثل هذه التشكيلات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي أوكرانيا الرئيس الأوكراني سلوفاكيا فيكو

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • مسئول ايراني كبير يتحدى إسرائيل ويصل بيروت لدعم حزب الله
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • الحركة الاسلامية السودانية وتفكيك الجيش القومي السابق والمؤسسة العسكرية السودانية
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • بعد عامبن من الصمود..الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من مدينة مهمة في الشرق
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا