دمشق-سانا

التقى رئيس مجلس الشعب حموده صباغ في مبنى المجلس اليوم السفير المفوض وفوق العادة للجمهورية التونسية لدى سورية محمد بن البشير المهذبي، وذلك بمناسبة بدء مهامه سفيراً لبلاده بدمشق.

وأكد صباغ عمق ومتانة العلاقات التاريخية الأخوية بين سورية وتونس، وضرورة العمل على تعزيزها والارتقاء بها في جميع المجالات، وخاصة البرلماني منها لناحية تبادل الزيارات والاستفادة من خبرات البلدين، وتشكيل لجنتي أخوة في مجلس الشعب السوري ومجلس نواب الشعب التونسي تعملان على تنسيق المواقف وتوحيدها في المؤتمرات والمحافل الدولية.

واستعرض صباغ ما تتعرض له سورية من احتلال لأجزاء من أراضيها ونهب لثرواتها ومقدراتها ترتكبه الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها وأدواتها في المنطقة، مشدداً على استمرار التمسك بالانتماء للعروبة ومواصلة الصمود في وجه كل التحديات حتى تحقيق النصر النهائي على الإرهاب.

من جانبه أكد السفير المهذبي موقف بلاده الداعم لسورية وقضاياها العادلة انطلاقاً من وحدة الانتماء القومي للبلدين، وأهمية العمل لتطوير العلاقات الأخوية وتعزيزها في المجالات البرلمانية والثقافية والاقتصادية وغيرها بما يحقق المنفعة المشتركة، ويصب في مصلحة الشعبين السوري والتونسي الشقيقين، مثمناً مواقف سورية الداعمة لتونس وسيادتها خلال السنوات الماضية.

حضر اللقاء نائب رئيس المجلس محمد أكرم العجلاني، وأمين سر المجلس ميساء صالح، ومراقبا المجلس فايزة العذبة ومحمد سليمان الأبرش، والمسؤول الثقافي والإعلامي في السفارة التونسية بدمشق.

لؤي حسامو

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»

أكد السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية، من خلال تعزيز الحوار بين الثقافات في إطار المبادرة الرئاسية «إحياء الجذور- نوستوس».

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الخارجية، مع الدكتورة نوريا سانز، مديرة المكتب الإقليمي لليونسكو في مصر والسودان، لتشجيع وتعظيم التعاون المشترك.

وشدد حبشي، على أهمية التعاون مع اليونسكو لعرض التراث المصري الفريد للطلاب المصريين الزائرين، معرباً عن التطلع لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي الناجح.

وتناول نائب وزير الخارجية، مع المسؤولة الأممية، أهمية تسليط الضوء علي التراث القبطي، باعتباره أحد أوجه التراث المصري، خاصة المبادرات المتعلقة برحلة العائلة المقدسة وأهميتها التاريخية والسياحية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • محافظ أسيوط يؤكد على تكثيف العمل بملف تقنين أراضى أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يؤكد على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح   
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • قيس سعيد يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل