يمانيون/ صنعاء نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي في أمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ عدن طارق سلام، أستعرض رئيس البرنامج الوطني للصمود قاسم الحمران، جانباً من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وفضائله وقيمه وصفاته العظيمة، وشجاعته ومقارعته لطغاة الشرك والكفر.


ولفت إلى أن أبناء الشعب اليمني يحتفي بالمولد النبوي الشريف، بزخم وتفاعل كبير ومختلف عن بقية الشعوب الإسلامية، لمناصرتهم وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم والقدوة الحسنة منذ القدم.
وأكد الحمران، على تمسك أهل اليمن بالهوية الايمانية التي حباهم بها الرسول صلى الله عليه وآله، مستشهدا بقول النبي الخاتم “الايمان يمان والحكمة يمانية”.
فيما حث مدير فرع الأمانة في المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي عبد الله النعمي، على أهمية إحياء ذكرى مولد نور الهدى، لاستلهام الدروس والعبر والتزود من سيرته العطرة وتطبيق سجاياه في الواقع العملي.
وقال النعمي” المسلمون لم يتعرفوا على شخص الرسول، ولو عرفوا شخصيته لكان واقعهم مغاير عن الذي نعيشه ما يتطلب أن نعمل دراسات وأبحاث عن سياسة الرسول وحياته الاقتصادية والتربوية والتعليمية والعسكرية وحتى إدارته لحياة الناس عندما هجروا من مكة إلى المدينة”.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء وكادر إدارات المجلس الأعلى بالأمانة، قصيدة شعرية وأوبريت إنشادي ومسرحية معبرة عن عظمة المناسبة ومكانتها الغالية في قلوب اليمنيين. # فعالية ثقافية#المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية#ذكرى المولد النبوي الشريفالعاصمة صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المجلس الأعلى

إقرأ أيضاً:

مديرية التحرير بالأمانة تقيم فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمديرية التحرير في أمانة العاصمة، فعالية احتفالية لأبناء حارة باب الروم بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفالية بحضور قيادات ووجهاء وشخصيات اجتماعية وعقال، اعتبر الناشط الثقافي الدكتور عادل المهدي، إحياء ذكرى مولد النور المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، محطة ايمانية تعبوية لتعزيز التمسك بنهج الرسول الأعظم والاقتداء به.

وأكد أن هذه الاحتفالات تجسد مدى حب وولاء أبناء الشعب اليمني لرسول الله وحرصهم على ترسيخ ارتباطهم الوثيق به وبالهوية الإيمانية والسير على نهجه القويم في نصرة الدين والمظلومين ومواجهة قوى الاجرام والشر العالمي.

فيما تطرقت الكلمات التي ألقيت في الفعالية، إلى السيرة العطرة لرسول الرحمة المهداة للعالمين وقيمه وإحسانه وأخلاقه العظيمة، وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد النبي الأعظم والاقتداء به قولا وعملا.

تخلل الاحتفالية فقرات انشادية وشعرية ومسرحية معبرة.

مقالات مشابهة

  • مكاتب تنفيذية مديرية الثورة بأمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية صعدة تشهد أمسيات ثقافية شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية التحرير بالأمانة تقيم فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية في المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية دمت بمناسبة المولد النبوي الشريف