طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان موقف بلاده القائم على مواجهة الحظر المفروض عليها وإجهاض نتائجه، مع الإبقاء على نافذة المفاوضات مفتوحةً.

وأعرب عبد اللهيان في ندوة حوارية وفق ما نقلت وكالة إرنا، عن استعداد إيران للتفاوض مع الحفاظ على الخطوط الحمراء لها من أجل تحقيق مصالح الشعب، لكنها لا تكتفي بذلك وإنما وضعت بشكل حازم على برامجها إجهاض نتائج الحظر.

وأضاف: نحن لم نقف اليوم أمام مرحلة الاتفاق المؤقت، وإنما استعادة مشرفة لأرصدة الشعب الإيراني عبر مرحلتين من بريطانيا وكوريا الجنوبية.

وحول منجزات الجهاز الدبلوماسي الإيراني خلال الفترة الأخيرة نوه عبد اللهيان بتعزيز التعاون بين طهران والمنظمات الإقليمية والدولية، بما في ذلك الانضمام رسمياً إلى منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بريكس.

وأشار الى تعميق العلاقات والتعاون مع دول المنطقة والجوار، مستعرضاً المستجدات حول العلاقات مع السعودية وتنمية هذه الأواصر وتوسيع مجالات التعاون مع سائر الدول الإقليمية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

برسالة من سجنها.. نرجس محمدي تدعو الأمم المتحدة لكسر الصمت

دعت الناشطة الإيرانية نرجس محمدي، من سجنها في طهران، المجتمع الدولي إلى "كسر حاجز الصمت" في مواجهة "اضطهاد النساء" داخل بلادها.

وقالت محمدي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، في رسالة تناقلها مقربون منها على مواقع التواصل الاجتماعي "أدعو المؤسسات الدولية وشعوب العالم إلى التحرك. أدعو الأمم المتحدة إلى الخروج عن صمتها وتقاعسها في مواجهة الاضطهاد والتمييز المدمرين اللذين ترتكبهما الحكومات الدينية والاستبدادية ضد النساء، من خلال تجريم الفصل العنصري بين الجنسين"، وذلك بحسب ما نقلت "فرانس برس"، الاثنين.

يأتي ذلك في الذكرى الثانية لمقتل الشابة الإيرانية الكردية مهسا أميني (22 عاماً)، في 16 سبتمبر 2022، بعد أيام من توقيفها لدى شرطة الأخلاق في طهران على خلفية عدم التزامها بقواعد اللباس الصارمة.

وتمكث الناشطة في حقوق المرأة، في السجن منذ نوفمبر عام 2021، وتبلغ من العمر 52 عاماً. وقد أدينت مرات عديدة وسجنت أكثر من مرة خلال 25 عاماً الماضية، بسبب رفضها إلزامية الحجاب وعقوبة الإعدام.

وخلال الفترة الماضية، نُقل عن محمدي رسائل عدة في أكثر من مناسبة، جميعها تؤكد على احترام الحريات الفردية وتدعو للوقوف بوجه الاضطهاد وقمع النساء في بلدها ومختلف دول الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • إيران تعيد مشهدية حرب الظل بينها وبين إسرائيل إلى الواجهة
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • وزير الخارجية الإيراني يكشف معلومات خطيرة عن حقيقة إرسال طهران السلاح إلى اليمن
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط لليمن
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي
  • الرئيس الإيراني يضع شرطا لإجراء محادثات مع أميركا
  • الرئيس الإيراني عن اغتيال هنية: إسرائيل حاولت جرنا لحرب إقليمية
  • برسالة من سجنها.. نرجس محمدي تدعو الأمم المتحدة لكسر الصمت