الثورة نت|

نُظمت بعدد من مدارس مديريات محافظة مأرب، اليوم فعاليات وأنشطة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث أقيمت فعاليات في مدارس الإمام علي عليه السلام والتعاون والأمل في مديرية حريب القراميش ، أكدت الكلمات على أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.

وفي مديرية بدبدة، نظمت فعاليات بمدارس، المثعف والتضامن والحنايا بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث استعرضت كلمات الفعالية محطات من السيرة النبوية المباركة ودلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في ترسيخ الارتباط بالرسول الأعظم وتجديد الولاء له صلى الله عليه وآله وسلم.

كما أقيمت فعاليات خطابية إحتفائية بمدارس العادي في مديرية جبل مراد والسحل بمديرية الجوبة والحزم والشهيد الصماد بمديرية رحبة ومدرسة الوحدة في منطقة قانية بمديرية ماهلية.

وأشارت كلمات المناسبة الى دور الكوادر التربوية في تعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة وغرس القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في قلوب الطلاب.

واعتبرت كلمات الفعاليات الابتهاج بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم تجسيد قوة الارتباط بالرسول الكريم وآل بيته وأعلام الهدى.

تخللت الفعاليات التي شاركت فيها قيادات تربوية ومحلية وشخصيات إجتماعية، فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

مسابقات شطرنج وأنشطة ترفيهية في أول أسبوع دراسة بجامعة بنها (صور)

حث الدكتور السيد فودة، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال جولاته التفقدية اليوم للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 بكليتي التربية والحقوق، على ضرورة الالتزام والاجتهاد منذ الأسبوع الأول للدراسة.

واستهل نائب رئيس جامعة بنها الجولة بتفقد كلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية والوكلاء ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث كان الطلاب يقومون ببعض الأنشطة الطلابية كلعب الشطرنج.

معرض الأنشطة الطلابية 

وتفقد خلالها معرض الأنشطة الطلابية التي نظمته الكلية لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده من تنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.

الاجتهاد في الدراسة بجامعة بنها 

ووجه نائب رئيس الجامعة للطلاب بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد في الدراسة من أجل الوصول إلى أهدافهم .

كما تفقد الدكتور السيد فوده كلية الحقوق ، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب القاعات الدراسية والمحاضرات ، والتقى بالطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ، وحثهم علي تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية ، والمشاركة بفعالية في الأنشطة والمبادرات والأسر الطلابية.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • احتفاء بذكرى الانتصارات بالعرض المسرحى "أكتوبر الذهبي" على مسرح الأوبرا
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • مدارس محافظة صنعاء تشهد وقفات طلابية تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • الإفتاء توضح العلاج النهائي للحسد والعين
  • مسابقات شطرنج وأنشطة ترفيهية في أول أسبوع دراسة بجامعة بنها (صور)
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • "مياه أسيوط" تواصل فعاليات مبادرة "بداية" بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • «مياه أسيوط» تواصل فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بين طلاب مدارس مركز الفتح