تكشف آبل النقاب اليوم الثلاثاء، عن جهازها "آيفون 15" الجديد في وقت تثار فيه تساؤلات بشأن الوصول إلى السوق الصينية والمنافسة بما يخيم على الحدث الذي تقيمه آبل، أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

وشكلت مبيعات أجهزة آيفون أكثر من نصف مبيعات آبلالإجمالية العام الماضي التي بلغت 394.3 مليار دولار، لكنها تواجه تحديات جديدة لبيع أجهزتها في الصين، التي تعد ثالث أكبر سوق للشركة.

ومن المتوقع أن يكون لأجهزة آيفون الأحدث مخرج جديدة لشحن البطارية (USB C)، وقاعدة معدنية مصنوعة من التيتانيوم وكاميرات جديدة.

لكن يأتي الكشف عن الإصدارات الجديدة في مقر الشركة في آبل بارك الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، في وقت وسعت فيه الحكومة الصينية نطاق بعض القيود على استخدام أجهزة آيفون.

وسيتعين على آبل أيضا أن تواجه منافسة من هواوي تكنولوجيز، التي كانت واحدة من أكبر منافسيها في سوق الهواتف الذكية الفاخرة في الصين، حتى أضرت قيود على التصدير فرضتها الولايات المتحدة بعمل هواوي في مجال الهواتف المحمولة في 2019.

وبدأت هواوي الأسبوع الماضي بيع هاتف متطور طرازه (Mate 60 Pro) ويستخدم رقائق صينية الصنع متطورة، يعتقد مشرعون أميركيون أنه تم تصنيعها في ظل خرق لقيود تجارية فرضتها الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تركز آبل الثلاثاء، على تشكيلتها الجديدة من المنتجات.

وسيكون أكبر تغيير حتى الآن لعملاء آبل هو الانتقال من استخدام كابلات (Lightning) إلى كابلات (USB C) التي تستخدمها آبل بالفعل في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة iPad.

واضطرت آبل لهذا التغيير بسبب قواعد تنظيمية أوروبية.

ويتوقع محللون وجود تكنولوجيا جديدة في كاميرات أجهزة آيفون، تعطي للهواتف قدرة أفضل على تقريب الصورة، بينما من المتوقع أن يكون جسم الأجهزة مصنوعا من التيتانيوم، بالإضافة إلى وجود رقائق أحدث.

والسؤال الأكبر هو ما إذا كانت آبل ستحتفظ بتلك المزايا الجديدة لأجهزتها الأعلى فئة، وتطرح تطويرات أقل للنماذج الأرخص من أجهزتها.

ومن المتوقع أن ترفع آبل السعر المتوسط للأجهزة لزيادة إيراداتها، لكن يظل السؤال عما إذا كانت سترفع سعر جميع الإصدارات، أم الإصدارات الفاخرة فقط.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات آيفون آبل الصين التيتانيوم أجهزة آيفون هواوي آيفون 15 آيفون آبل شركة آبل شركة آبل الأميركية آيفون آبل الصين التيتانيوم أجهزة آيفون هواوي تكنولوجيا من المتوقع أن أجهزة آیفون

إقرأ أيضاً:

بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة في العاشر من رمضان لزيادة الخدمات

قال المهندس علاء عبداللاه مصطفي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنه تم بيع 4 قطع أراضٍ بنشاط مخابز، بمناطق مختلفة في المدينة، وذلك بمزاد علني بمقر الجهاز، ضمن خطط الجهاز لزيادة وتطوير الخدمات المقدمة لسكان المدينة.

عُقد المزاد بحضور ممثلى مجلس الدولة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة المالية، وأعضاء لجنة المزاد، لتحقيق مبدأ الشفافية بين المزايدين.

المخابز الجديدة ستساعد في تلبية احتياجات سكان المدينة

وأكد رئيس الجهاز، أن المخابز الجديدة ستساعد في تلبية احتياجات سكان المدينة من المخابز، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسكان، بما يعكس التزام الجهاز بتطوير البنية التحتية والخدمات العامة بشكل عام، مشيراً إلى أن المزاد يعكس مدى التقدم في معدلات التنمية نظراً لاهتمام الدولة وجهاز المدينة بزيادة الخدمات بها.

وفي سياق متصل، استقبل مسئولو جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان السيد المهندس مصطفى جابر، مصمم برنامج المستخلصات المزمع تنفيذه على مستوى الهيئة وأجهزتها، وذلك لتنظيم ورشة عمل تخصصية لاستعراض إجراءات التحول لرقمنة نظام المستخلصات بالهيئة وأجهزتها.

دفع معدلات التنمية بمختلف المشروعات

وأوضح مسئولو الجهاز، أنه سيتم تنفيذ ذلك من خلال تطبيق رقمي، والذي يعمل على ضبط وحوكمة الإجراءات وسرعة إنهاء الدورات المستندية لدفع معدلات التنمية بمختلف المشروعات، ولا سيما رقمنة نظام المستخلصات، لما له من أهمية كبيرة في سرعة إنجاز مراجعة وصرف المستخلصات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

مقالات مشابهة

  • بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة في العاشر من رمضان لزيادة الخدمات
  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة بالعاشر من رمضان
  • جوجل تضيف مزايا ذكاء اصطناعي جديدة
  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod
  • تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000
  • برشلونة يواجه أزمة جديدة بسبب كامب نو
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • هكذا وصل الصاروخ الإسرائيلي إلى نفق نصرالله.. تقارير جديدة!