تفقّد محافظ الليث، عمران الزهراني، ميدانيًا برفقة رئيس بلدية الليث، المهندس عبدالله الزبيدي، اليوم الثلاثاء، سير العمل بمشروع الجدار الاستنادي بوادي الليث أحد المشاريع القائمة لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، واستمع محافظ الليث لشرحٍ تفصيليّ عن المشروع.

وأوضح المهندس "الزبيدي" أن الجدار يمتد لمسافة 1600 متر بارتفاع 4 أمتار ونصف، وبلغت نسبة الإنجاز 90% بتكلفة إجمالية تتجاوز الستة ملايين ريال، مُبينًا أن البلدية تولي مشاريع تصريف السيول عنايةً كبرى، حيث أنجزت العديد منها، الأمر الذي أسهم في الحد من مخاطرها ودرء أضرارها والحفاظ على سلامة السكان والممتلكات.

أخبار متعلقة أمطار غزيرة وسيول.. "الأرصاد" يحذر من الطقس بمحافظات مكة المكرمةبحوزتهما أسلحة ومخدرات..القبض على شخصين في مكة وحائل"إنذار أحمر" من أمطار غزيرة على محافظتي الليث والقنفذة

مشروع الجدار الاستنادي بوادي الليث أحد المشاريع القائمة لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار - اليوم

ووجه محافظ الليث بالحرص على استمرار وتيرة العمل المُتسارع وتكثيف الجهود، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة ومتابعتها للمشاريع التنموية.

الجدير ذكره أن المحافظة يوجد بها المجرى الشمالي، والذي يمتد من طريق الساحل الدولي إلى مصب البحر بمسافة تتجاوز 2 كيلو و400 متر، والمجرى الجنوبي الممتد كذلك من طريق الساحل الدولي حتى مصب البحر بمسافة 3 كم و300 متر لتصريف مياه الأمطار والسيول.

محافظ الليث خلال تفقده سير العمل بمشروع الجدار الاستنادي بوادي الليث - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الليث أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، إن اليمن ستكون مقبرة للمشروع الإيراني وأبناؤها لن يسمحوا بتحويلها إلى نسخة أخرى من العبث الإيراني في العراق وسوريا.

هذا التصريح جاء خلال افتتاحه، الثلاثاء، مشروع مياه باب المندب الاستراتيجي، الذي يخدم أكثر من 16 ألف نسمة في مديرية ذو باب المندب.

وأشار طارق صالح إلى أن ميليشيا الحوثي تريد تحويل اليمن إلى دولة إرهابية تتبع الحرس الثوري وتخدم المشروع الإيراني الذي يريد أن يعبث بباب المندب كما يعبث بمضيق هرمز، منوهاً بالدور الهام والمحوري للقوات المشتركة وخفر السواحل في تأمين مضيق باب المندب، الممر الحيوي الذي يربط شرق العالم بغربه وتمر عبره أكثر من 21 ألف قطعة بحرية سنويا.

وأضاف: "سنحافظ على بلادنا وعقيدتنا وديننا وأمننا واستقرارنا ومجتمعنا وعقيدتنا. لن نسمح لأي دخيل أن يأتي لتغيير هذا المجتمع اليمني المنسجم المتآخي".

وبشأن المشروع الذي جرى افتتاحه، أكد طارق صالح أهميته لحاجة سكان باب المندب التغلب على عقبات توفير مياه الشرب الصالحة، مضيفاً إن المشروع الذي وصل إلى كل منزل سينعكس على المنطقة بالنماء والخير ويعد بمثابة رسالة سلام ومحبة من اليمنيين للعالم.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجّه بسرعة الانتهاء من تغيير خط الصرف الرئيسى بمركز سمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط