أبوظبي: «الخليج»

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية مجموعة من الورش والبرامج والفعاليات التعليمية، والتدريبية والثقافية الموجهة للأطفال وكبار المواطنين والمرأة والشباب، في «مركز جبل حفيت المجتمعي» بمدينة العين.

جاءت هذه الورش والبرامج في إطار استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة وبناء مجتمع أكثر ازدهاراً واستقراراً، والمساهمة في تعزيز قدرات جميع أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم، بدءاً من الأطفال والشباب، وصولاً إلى الوالدين وكبار المواطنين، لضمان مستقبلٍ مُشرق للجميع.

الصورة

ويستهل المركز فعالياته بورشة «سلسلة مصانع الأوطان» بمكتبة زايد الإنسانية، وتهدف إلى نشر ثقافة القراءة وترسيخها عادةً يوميةً، بتنظيم سلسلة لقاءات مع أسرٍ ذات أثر ملحوظ في المنطقة تسرد تجربتها في خلق بيئة تفاعلية حوارية بين أفرادها، وتُضيء على الآليات والأدوات المستخدمة في هذا النموذج الإيجابي.

الصورة

وينظم المركز «ورشة تحفيظ القرآن الكريم» ضمن نادي بركة الدار الخاص بكبار المواطنين، بالتنسيق مع مركز الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف. كما تعقد المؤسسة ورشاً لتحفيز كبار المواطنين والمقيمين على ممارسة النشاط البدني، ضمن سلسلة «ورش لياقة إلى الأبد»، وتهدف إلى تعزيز السلوك الصحي لدى كبار المواطنين، بتقديم باقة متنوعة من الأنشطة الرياضية المختلفة، للوصول بهم إلى أعلى مستويات الصحة والسلامة، وإحداث التوازن الشخصي والعقلي والجسدي، ما يُمكّنهم من عيش حياة أفضل في المجتمع.

الصورة

كما ينظم المركز ورشة التأهيل الرقمي للتعريف بمنصة «تمّ»، ضمن نادي بركة الدار، لتمكين كبار المواطنين من استخدام المنصة وتصفح الإنترنت، والتعامل الإيجابي مع الأنظمة الرقمية، لمواكبة التطورات التكنولوجية، والتعرف إلى الخدمات التي تتيحها المنصة، لتسهيل وصولهم وحصولهم على الخدمات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها، بسهولة، وزيادة الفرص المتاحة لهم.

الصورة

ويواصل المركز برامجه المميزة، بتنظيم «ورشة الوالدية السعيدة في مرحلة المراهقة» ضمن نادي التمكين الاجتماعي للمرأة والأسرة، لتعزيز مهارات الآباء وتمكينهم من التعرف إلى الاحتياجات الأساسية للأبناء، والإضاءة على دورهم في حمايتهم وتوجيههم، وتوضيح الطرائق السليمة لمعاملتهم، لبناء أُسرةٍ متماسكة وسعيدة.

ويُنظِّم المركز ورشة «الحرف اليدوية الإماراتية» لتعريف الأطفال بها، للاطلاع على العادات والتقاليد الإماراتية. وورشة «تعزيز الهوية الوطنية وغرس العادات والتقاليد في أطفالنا»، لتعزيز الوعي بأهمية الإرث والهوية الوطنية.

وقالت كنة العامري، مديرة المركز: «تؤدي الورش والفعاليات التي يُنظّمها المركز دوراً مهماً في دعم التغيير الاجتماعي الإيجابي في مدينة العين، وضمان جودة حياة الأسرة وتماسكها، بتقديم منظومة متكاملة من الخدمات التي تُمكّن الأسر من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة، والاستجابة لمتطلبات المجتمع».

وتطرّقت إلى منظومة الخدمات الاجتماعية المتكاملة التي يُقدمها المركز خلال الصباح والمساء، والرامية إلى تعزيز جودة حياة الأسرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة التنمية الأسرية الإمارات

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"

 

ضمن برامج وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية بمدينة القنطرة شرق، ضمن مشاركتها في مبادرة "أنت الحياة".

التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية

بدأت الفعاليات التي أقيمت بمركز شباب القنطرة شرق القديمة، بمحاضرة ثقافية بعنوان "التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية"، تحدثت خلالها د. ماجدة عطا، مدير مكتبة مصر العامة الأسبق، عن أهمية مشاركة جميع أطياف المجتمع في عملية التنمية المنشودة، وتناولت أهمية دور المرأة المصرية في تحقيق التنمية.

وأقيمت ورش تعليم الرسم للأطفال، بالإضافة إلى ورش ورسم على الوجه، تدريب الفنانة سماح علي.

عرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية، قدمت به مجموعة من الأغاني التراثية منها "إسماعيلية ياللي هواك، وراك وراك، دار الشدوف، كان الجميل، حلوة يا إسماعيلية، أنا الإسماعيلي، أبويا وصاني، الله الله يا نور النبي، مصر العظيمة بشعبها"، بالإضافة لعزف منفرد علي السمسمية للفنان أحمد يحيى مولر مدرب الفرقة.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، وتنفذ بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن، وتستمر على مدار ثلاثة أيام حتى غدا الأحد 7 يوليو.

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • وزير الإسكان يصدر حزمة من التكليفات لتعظيم الموارد وضمان استدامة معدلات التنمية بالمدن الجديدة
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • «التنمية الأسرية» تطلق «صيفنا مميز»
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام