ثمن أحمد الغنام أمين التقييم والمتابعة بحزب العدل، إرسال المساعدات وفرق الإنقاذ والفرق الطبية من وزارة الصحة المصرية لدعم ومساندة الشعبين الليبي والمغربي فى هذه المحنة.


وأوضح الغنام، في تصريحات له اليوم، أنه ليس بغريب على مصر مد يد العون فمصر هي الشقيق الاكبر وأن ما يعاني منه الأشقاء من أزمات وتحديات يؤلم مصر بالتأكيد وما تبذله الدولة المصرية لمساندتهم في محنتهم ، يؤكد على عمق العلاقات التاريخية الممتدة بين الأشقاء العرب.

 


وتابع الغنام، أنه في ظل حرص مصر على أن تكون من أوائل الدول التي أعلنت عن تضامنها الكامل واستعدادها للمساعدة لمواجهة هذا المصاب الأليم جعل هذا مصدر للفخر والعزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب العدل الفرق الطبية وزارة الصحة تحديات

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع: تهديدات الحوثي ضد السعودية فقاعات مكشوفة

سخر وزير الدفاع اليمني، الفريق ركن محسن محمد الداعري، من التهديدات التي أطلقها زعيم ميليشيا الحوثي ضد الأشقاء في السعودية. معتبراً تلك التهديدات فقاعات ومحاولة مكشوفة ويائسة للابتزاز وذريعة للتنصل من اتفاقات جهود السلام.

وأكد الداعري أن القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها على درجة عالية من الجاهزية لردع أي مغامرة عدائية لميليشيا الحوثي الإرهابية. مجدداً التذكير بأن التزام القوات الحكومية بالهدنة رغم هشاشتها يعد من باب المسؤولية والحرص على إتاحة الفرصة أمام جهود الأشقاء لإحلال السلام الشامل في اليمن.

وأضاف وزير الدفاع في مقابلة على قناة الحدث، إن الميليشيا الحوثية تناور بصواريخ ومسيرات إيران، لكنها على الأرض أضعف بكثير مما تروج لنفسها، مشيرا إلى أن قوات الجيش سبق وأن خبرتها جيدا وكسرتها وهزمتها في أكثر من جبهة.

وجدد وزير الدفاع التأكيد على أن العلاقة مع الأشقاء في دول التحالف استراتيجية عميقة. منوها بوقفتهم الأخوية المشرفة مع اليمن في مختلف الظروف، موضحا أن قوات الجيش والتحالف في خندق واحد.

ولفت الفريق الداعري إلى إقرار المجتمع الدولي بخطأ ضغوطهم لوقف معركة ‎الحديدة، بعد إدراكه لخطر الإرهاب الحوثي واستهدافه خطوط الملاحة الدولية والسفن التجارية.

مقالات مشابهة

  • أمين صندوق الغرف: 30 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية لصربيا في 2023
  • عقب تقديم أوراق اعتماده للسيسي.. سفير الصومال يثمن دور مصر المحوري لدعم منطقة القرن الأفريقي
  • ممثل حماس بصنعاء يثمن موقف اليمن المتقدم والداعم للشعب الفلسطيني
  • وزير الدفاع: تهديدات الحوثي ضد السعودية فقاعات مكشوفة
  • أمين مجلس التعاون يؤكد دعم المجلس للشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحرية
  • القبض علي متهم في واقعة فيديو " تجارة الآثار " بحزب الوفد
  • عاجل... القبض علي متهم في واقعة فيديو " تجارة الآثار" بحزب الوفد
  • بعد واقعة الصفعة.. أول مواجهة مباشرة بين الشيبي والشحات تشد انتباه الجماهير المصرية
  • رئيس الجامعة المصرية الصينية: انطلاق 3 كليات طبية عام 2025 
  • أستراليا تعلن إرسال أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا